🐎Various

FIA Racing: Sheikh Mohammed bin Fahd Al-Thani Finishes Sixth

الدراج القطري الشيخ محمد آل ثاني سادس رالي الشرقية الدولي

QNA

Riyadh: Qatari racer Sheikh Mohammed bin Fahd Al-Thani finished in sixth place on his first participation in the FIA World Cup for short desert rallies that is currently taking place in Saudi Arabia.

The race saw a lot of accidents due to the low visibility and difficult weather conditions. Qatari rider Mohammed Al Kaabi suffered an accident after 70 kilometers and lost his consciousness. The other Qatari racer Jamal Al Mansouri also suffered a shoulder injury.

Sheikh Mohammed bin Fahd Al-Thani said after the race that he was pleased with his participation. He added that there were a lot of lessons he learned from taking part in the event.

قنا

الرياض: أحرز الدراج القطري الشيخ محمد بن فهد آل ثاني نتيجة إيجابية في مشاركته الأولى ضمن منافسات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة /FIA/، والثانية للدراجات النارية /FIM/، عندما احتل المركز السادس في رالي الشرقية الدولي الذي يمثل الجولة الثالثة من البطولة العالمية، والأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية 2021.

وقطع الشيخ محمد بن فهد آل ثاني على متن دراجته /هوندا “سي آر أف 450 آر/ ، مسافة الرالي البالغة طولها 350 كلم والذي أقيم على مدار يومين متتاليين، في زمن قدره 6.11.22 ساعات.

وقد قدم الدراج الشيخ محمد بن فهد أداء جيدا واحتل هذا المركز في المنافسات التي شهدت مشاركة أبرز دراجي العالم، وأسفرت عن فوز الدراج النيوزلندي فيليب ويلسون على متن دراجة /كيه تي أم 450 رالي/ باللقب متفوقا بفارق ساعة تقريبا أمام أقرب منافسيه وصاحب المركز الثاني الدراج السعودي عبدالحليم المغيرة.

وتعتبر هذه المرة هي الأولى التي يشارك فيها فريق قطري للدراجات النارية في البطولة العالمية مكون من الدراجين الشيخ محمد بن فهد آل ثاني، ومحمد الكعبي وجمال المنصوري.

وشهد الرالي حوادث كثيرة سواء في فئة السيارات أو الدراجات النارية بسبب سوء الأحوال الجوية وصعوبة الرؤية، حيث تعرض الدراج القطري محمد الكعبي إلى حادث بعد مسافة 70 كلم، أدى إلى فقدان الوعي وتم اسعافه، كما تعرض الدراج القطري الآخر جمال المنصوري إلى حادث أدى إلى اصابته في خلع بالكتف، وتم نقله إلى مستشفى الإحساء.

وأعرب الشيخ محمد بن فهد آل ثاني عن سعادته بالأداء الذي حققه في مشاركته الأولى ضمن منافسات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة /FIA/، والثانية للدراجات النارية /FIM/، لافتا إلى خروجه بخبرات كبيرة ودروس مستفادة من الاحتكاك بأبرز الدراجين العالميين..مبينا أنه استفاد خلال مشاركته في هذا الرالي أمورا جديدة، خاصة ما يتعلق باستخدام كتيب الطريق الارشادي “الرود بوك” ، والملاحة والتضاريس وغيرها، وهي من الأمور التي ترجح كفة دراج عن آخر خلال المنافسات.

كما تطلع إلى المزيد من المشاركات خلال الفترة المقبلة من أجل تطوير قدراته وإمكانياته في القيادة والملاحة، معتبرا أن المشاركة في البطولات الدولية من شأنها أن تصقل خبرات الدراجين.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format