📚Education

CNA-Q Announces Winners of Business Gate 2021 Competition

كلية شمال الأطلنطي تعلن الفائزين في مسابقة بوابة الأعمال ٢٠٢١

QNA

Doha: The College of the North Atlantic in Qatar, in cooperation with Qatar Development Bank (QDB), announced the winners of the Business Gate 2021 competition that encourages students and graduates to start developing new ideas and acquiring the necessary skills to access the world of innovation.

The competition, which is being organized for the second year, began with a set of training workshops presented by Bedaya Center, and included 120 participants, during which they learned how to develop ideas, market them, and how to present projects.

During the months of the competition, students worked to develop various project ideas, including those related to connecting the customer with service providers and others on saving fuel when needed.

On this occasion, the President of the College of the North Atlantic in Qatar Dr. Salem bin Nasser Al Naemi, said that encouraging entrepreneurship is an urgent need in the present days, praising the number of innovative ideas that the business portal contributed to its development and growth, and affirming at the same time that the most prominent goal of the college is to develop the skills of students and graduates and help them start their entrepreneurial journey in the business world .

The results of the competition were announced in an integrated manner between reality and the virtual platform, in order to follow safety measures to prevent the spread of Coronavirus (Covid-19).

قنا

الدوحة: أعلنت كلية /شمال الأطلنطي/ في قطر، بالتعاون مع بنك قطر للتنمية، عن الفائزين في مسابقة بوابة الأعمال 2021 التي تشجع الطلاب والخريجين على البدء في تطوير أفكار جديدة واكتساب المهارات اللازمة لدخول عالم الابتكار.

وبدأت المسابقة التي تنظم للعام الثاني، خلال نوفمبر الماضي، بمجموعة من الورش التدريبية التي قدمها مركز /بداية/، التابع للبنك وشملت 120 مشاركا اطلعوا خلالها على كيفية وضع الأفكار، وتسويقها، والمحاسبة، وكيفية تقديم المشاريع. وقد حصل المشاركون على الدعم خلال مسيرتهم من قبل الهيئة التعليمية في كلية إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات وسفراء بوابة الأعمال من مختلف إدارات كلية /شمال الأطلنطي/ في قطر.

وخلال أشهر المسابقة، عمل الطلاب على تطوير أفكار مشاريع مختلفة منها المتعلقة بوصل العميل بمقدمي الخدمات وأخرى حول توفير الوقود عند الحاجة.

وقد حصل برنامج /مقاعد وطاولات/ على المركز الأول، وهو عبارة عن منصة خاصة بالمعارض والمؤتمرات ومختلف الاحتفالات تسهل تتبع لائحة المسجلين وأماكنهم، كما حصلت خمس فرق على مكافأة قدرها 20 ألف ريال قطري لكل منها وذلك عن مشاريعها الفائزة. وسيحصل الطلاب أيضا على مساحة مكتبية في بوابة الأعمال ليتمكنوا من مواصلة تطوير أفكارهم.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس كلية /شمال الأطلنطي/ في قطر، إن تشجيع الريادة حاجة ملحة في العصر الحاضر، مشيدا بهذا العدد من الأفكار المبتكرة التي ساهمت بوابة الأعمال في تطويرها ونموها، ومؤكدا في الوقت نفسه أن هدف الكلية الأبرز هو تطوير مهارات الطلاب والخريجين ومساعدتهم على بدء رحلتهم الريادية في عالم الأعمال.

من جانبه، أوضح السيد إبراهيم المناعي، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية، أن تعاون البنك مع الكلية يأتي إيمانا بأهمية الدور الذي يمتلكه رواد الأعمال من الطلبة الشباب في إثراء منظومة ريادة الأعمال في قطر، مشددا على التزام البنك بغرس روح المبادرة في الأجيال القادمة، أملا في أن يحققوا أحلامهم وطموحاتهم وهو ما سينعكس على تعزيز روح الابتكار في كل منظومة الشركات المتوسطة والصغيرة والاقتصاد الوطني ككل.

يذكر أن الإعلان عن نتائج المسابقة تم بطريقة مدمجة بين الواقع والمنصة الافتراضية وذلك اتباعا لإجراءات السلامة للوقاية من انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/.

والفائزون بالمسابقة هذا العام هم: أحمد عبدالباقي، سناء بيبي، أحمد الفين، فيرون دي كوستا، فيرول دي كوستا، أمنية أحمد، علي حسين، دانا أبوغزار، شاهر عبدالمجيد، آدم الباشا، نبيل بلبلان، زينب زبير ملول.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format