⚽ QSL

Al Gharafa Beat Al Khor in QNB Stars League

الدوري القطري: الغرافة يفوز على الخور بثلاثية 

QNA

Doha: Al Gharafa defeated Al Khor 3-1 in Week 18 of the 2020-21 season QNB Stars League at the Al Duhail Stadium on Monday.

Othman Al Yahri (31st minute), Moayad Hassan (42nd minute) and Koo Ja-Cheol (56th minute) scored for Al Gharafa. Helal Mohammed (90+2) pulled one back for Al Khor.

Al Gharafa climbed from fifth to fourth position with 30 points following their ninth victory. Storming back into the top-four bracket would motivate The Cheetahs as they brace for their 2021 AFC Champions League play-off against Uzbekistan’s FC AGMK in Doha on 7th April for a berth in the tournament proper.

Al Khor remained on 14 points and in the 11th position after suffering their 10th defeat. The Knights thus stood in the danger zone.

The match got off to a fast pace and the first real chance to score came Al Gharafa’s way, with Adlene Guediora wasting an opportunity in the 25th minute. Al Khor’s Naif Al Breiki responded with a strong header, which was sent to a corner kick by Al Gharafa goalkeeper Yousef Hassan.

Then came the opening goal, with Othman heading in Yousef Muftah’s cross from the right, beating Al Khor goalkeeper Baba Djibril.

Al Khor tried to equalise and Ismail Elhaddad wasted an opportunity by shooting over the crossbar.

Moayad doubled Al Gharafa’s lead as he evaded the offside trap and found the mark after being assisted by Sofiane Hanni.

Al Khor intensified their attempts in the second half, but it was Al Gharafa who scored again when Koo rose high to head in a corner kick.

Al Gharafa’s Jonathan Kodjia and Ahmed Alaaeldin had chances to score before Helal reduced the margin for Al Khor in stoppage time.

Al Gharafa had beaten Al Khor 6-3 in the first leg of 2020-21 season QNB Stars League.

قنا

الدوحة: حقق فريق الغرافة الفوز على الخور بنتيجة (3 – 1) في المباراة التي جمعتهما يوم الأمس على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في ختام الجولة الثامنة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ للموسم الكروي 2020-2021.

سجل أهداف المباراة عثمان اليهري في الدقيقة 30، ومؤيد حسن في الدقيقة 42، وجاتشول كو في الدقيقة 55 للغرافة، فيما سجل هدف الخور الوحيد، هلال محمد في الدقيقة (90 +2).

وبهذه النتيجة حصد الغرافة 3 نقاط هامة رفعت رصيده للنقطة 30 جمعها من 9 انتصارات و3 تعادلات ومني بـ6 هزائم، ليصعد للمركز الرابع ويعود للمربع الذهبي، فيما تجمد رصيد الخور عند 14 نقطة في المركز 11، جمعها من 3 انتصارات و5 تعادلات ومني بالهزيمة العاشرة في الدوري.

جاءت مباراة الخور والغرافة جيدة المستوى، وسيطر الأخير على أغلب فتراتها وقاد العديد من المحاولات الهجومية بحثا عن هدف التقدم، وتمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة 30 بواسطة لاعبه عثمان اليهري بعد تلقيه تمريرة رائعة من يوسف مفتاح سددها اليهري برأسية غالطت حارس مرمى الخور وسكنت الشباك ليعلن عن أول أهداف فريقه الغرافة.

وبعد قبول الهدف، سعى الخور لتقليص الفارق وتعديل النتيجة وكاد يحقق مبتغاه في الدقيقة 35 بعد ركلة حرة مباشرة نفذها لاعبه جيانيس فيتفاتزيديس لكن حارس مرمى الغرافة يوسف حسن نجح في إبعادها وأنقذ مرماه من هدف محقق.

في المقابل، واصل الغرافة بحثه عن تعزيز تقدمه، وفي الدقيقة 42 تمكن من تحقيق مبتغاه وإضافة الهدف الثاني عن طريق لاعبه مؤيد حسن بعد تلقيه كرة عرضية ذكية من سفيان هاني أسكنها مؤيد حسن شباك الخور معلنا عن ثاني الأهداف لفريقه.. لينتهي الشوط الأول بتقدم الغرافة على الخور بثنائية نظيفة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، ضغط الغرافة بكل قوته ونجح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55 بواسطة لاعبه جاتشول كو من كرة من الركنية تلقاها جاتشول برأسه وسددها بقوة غالطت حارس مرمى الخور بابا جبريل.

وحاول الخور الرد بسرعة على الهدف الثالث، وقاد لاعبوه هجمة قوية كاد على إثرها إسماعيل الحداد يسجل الهدف الأول للخور بعد تسديدة قوية نجح حارس مرمى الغرافة يوسف حسن في التصدي لها وإنقاذ مرماه من قبول هدف.

وواصل الغرافة سعيه لتعزيز تقدمه وتسجيل المزيد من الأهداف في باقي فترات الشوط الثاني وكانت أبرز فرصه في الدقائق 63 بواسطة جونثان كودجيا أبعدها حارس مرمى الخور، ومؤيد حسن في الدقيقتين 62 و66 لكن تسديداته أمام المرمى افتقدت للدقة والتركيز، واطلق سفيان هاني في الدقيقة 71 تسديدة أبعدها حارس مرمى الخور أما أخطر فرصة للخور فقد جاءت في الدقيقة 70 بواسطة لاعبه إسماعيل الحداد تصدى لها حارس مرمى الغرافة.

وواصل الخور بحثه عن تقليص الفارق وتمكن في الدقيقة (90 +2) من تسجيل هدفه الأول بواسطة لاعبه هلال محمد بعد تلقيه كرة عرضية من نايف البريكي أسكنها الشباك، ليطلق حكم المباراة بعدها صافرته معلنا عن نهاية اللقاء بفوز الغرافة على الخور بثلاثة أهداف لهدف.

وسيواجه الغرافة في الجولة الـ19 المقبلة للدوري، فريق الأهلي، فيما يتبارى الخور مع نادي قطر.

وكانت الجولة الثامنة عشرة من الدوري القطري انطلقت /السبت/ وشهدت فوز الدحيل على الخريطيات بثنائية نظيفة، وتواصلت الجولة أمس /الأحد/ بإقامة 4 مباريات، انتهت بفوز السد على أم صلال بثلاثية نظيفة، ليحسم السد لقب الدوري قبل أربع جولات من النهاية، وفاز العربي على نادي قطر بهدف نظيف، وبنفس النتيجة تغلب الوكرة على السيلية، وتخطى الريان عقبة منافسه الأهلي بنتيجة (3 -1).

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format