🐎Various

QSA Continues Preparations for Marathon Swim World Series

الاتحاد القطري للسباحة يواصل تحضيراته لبطولة العالم بالمياه المفتوحة

QNA

Doha: The Qatar Swimming Association continues its preparations to host Leg 1 of the FINA/CNSG Marathon Swim World Series 2021 at Katara beach on March 13. The 10km race will witness the participation of 99 of the best swimmers in the world from 27 countries.

The Qatar Swimming Association will organize the event by following all precautionary measures issued by the Ministry of Public Health and the official authorities in the country for the safety of the athletes and all participants.

Doha, which hosted a World Series round in 2018 for the first time, is preparing to host the 2023 World Aquatics Championships, and hosting the Leg 1 of the FINA/CNSG Marathon Swim World Series 2021 is a great opportunity to gain experiences in hosting such events.

This year’s Marathon championship includes eight rounds. Qatar will host the first round on March 13, while the second round will be held in Seychelles on May 9, the third round in Hungary on June 12, and the fourth round in Portugal on June 19. Canada will host the fifth and sixth rounds on July 25 and August 7, Macedonia will host the seventh round on August 28, and Taipei will host the eighth round on September 11. 

قنا

الدوحة: يواصل الاتحاد القطري للسباحة تحضيراته لاستضافة الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة /الماراثون/ 2021 التي تقام منافساتها يوم السبت المقبل في مياه شاطئ الحي الثقافي /كتارا/ بمشاركة 99 من أفضل السباحين والسباحات على مستوى العالم من 27 دولة.

وستقام هذه النسخة من البطولة في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا /كوفيد – 19/ حيث سيتم فرض الإجراءات الاحترازية الصادرة من وزارة الصحة العامة والجهات الرسمية، وذلك حرصًا على سلامة الرياضيين وجميع المشاركين في البطولة.

وقد اعتمدت اللجنة المنظمة للبطولة مسار السباق على شاطئ /كتارا/ حيث يقطع السباحون مسافة السباق البالغة 10 كيلومترات من خلال 5 لفات بطول 2 كيلو متر للفة الواحدة.

وكانت الدوحة بدأت في استضافة إحدى جولات بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة في عام 2018، وهي تندرج في إطار الاستعدادات لتنظيم بطولة العالم للألعاب المائية عام 2023، والتي تعتبر الحدث الأهم والأكبر في رزنامة الاتحاد الدولي للسباحة.

وتتضمن منافسات بطولة /الماراثون/ في العام الحالي /ثماني جولات/ حيث تستضيف قطر الجولة الأولى في 13 مارس الجاري، فيما تستضيف سيشل الجولة الثانية في 9 مايو المقبل، والمجر الجولة الثالثة في 12 يونيو المقبل، والبرتغال الجولة الرابعة في 19 من الشهر نفسه، بينما تستضيف كندا الجولتين الخامسة والسادسة في 25 يوليو و7 أغسطس المقبلين، ومقدونيا الجولة السابعة في 28 أغسطس كذلك، وتايبيه الجولة الثامنة في 11 سبتمبر المقبل.

وتبلغ قيمة مجموع جوائز كل جولة من هذه البطولة 30 ألف دولار أمريكي توّزع على الفائزين بالمراكز الثمانية الأولى في سباقي الرجال والسيدات، بينما تبلغ قيمة مجموع جوائز الترتيب النهائي (في الجولات الثماني) 350 ألف دولار أمريكي.

وكانت الدوحة استضافت العام الماضي الجولة الأولى من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة في /كتارا/ بمشاركة 136 من أفضل السبّاحين والسبّاحات على مستوى العالم، وفاز فيها الفرنسي مارك أنطوان أوليفر والألمانية ليوني بيك بالمركز الأول لفئتي الرجال والسيدات.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format