📚Education

QSC Launches Virtual Innovation Lab on March 14

النادي العلمي يطلق مختبر الابتكار الافتراضي ١٤ مارس

QNA

Doha: The Qatar Scientific Club launches, during the second semester mid-term holiday for public schools, which lasts from 14 to 18 March 2021, the Virtual Innovation Lab program for school students.

The program aims to invest students’ leisure time and to make them practice a valuable educational experience with the program’s partners and through workshops and projects that depend on the STEM principle in the field of robotics, artificial intelligence, software, 3D engineering design and scientific experiments.

On the nature of the activity, the Director of the Promising Innovator Center and responsible for the Virtual Innovation Lab program Fatima Al Mohannadi, explained that the program will be through distance education. techniques.

Al Mohannadi added, in a statement, that the age groups have been distributed so that each group has two training periods on two different days.

She explained that the program is being held in cooperation with a number of partners who have shown interest and desire to extend the activities of Qatar Scientific Club to include those of their affiliates, and these bodies are Hamad Bin Khalifa University, Tarsheed Department of the Qatar General Electricity & water Corporation, and a number of Ministry of Culture and Sports centers.

قنا

الدوحة: يطلق النادي العلمي القطري، خلال فترة عطلة منتصف الفصل الدراسي الثاني للمدارس الحكومية، التي تستمر من 14 حتى 18 مارس2021، برنامج /مختبر الابتكار الافتراضي/ لطلبة المداس.

ويهدف البرنامج إلى استثمار أوقات فراغ أبنائنا الطلاب بالمفيد والممتع معاً وحتى يمارسوا تجربة تعليمية قيمة مع شركاء البرنامج ومن خلال الورش والمشاريع التي تعتمد على مبدأ /ستيم/ في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي والبرمجيات والتصميم الهندسي الثلاثي الأبعاد والتجارب العلمية.

وحول طبيعة النشاط والفئات العمرية المستهدفة والبرامج والورش التي سيقدمها النادي العلمي، أوضحت السيدة فاطمة المهندي مدير مركز المبتكر الواعد ومسؤولة برنامج المختبر الافتراضي أن البرنامج سيكون من خلال تقنيات التعليم عن بعد حيث سيتم تسليم كل مشارك حقيبة علمية مزود بها كل احتياجاته لكي يتمكن من متابعة الورش وتنفيذ المشاريع المحددة له، حيث تم وضع ثلاثة برامج لثلاث فئات عمرية وهي فئة الصغار من 7 حتى 10 سنوات ثم فئة اليافعين من 11 حتى 15 سنة وفئة الكبار من 16 حتى 25 سنة، ولكل فئة ما يناسبها من برامج وورش عمل ومشاريع تتباين بين موضوعات الروبوت والذكاء الاصطناعي ومختبر الأرصاد الجوية والتطبيقات والبرمجيات والتصميم والتصنيع الرقمي، بالإضافة إلى التجارب العلمية المتنوعة.

وأضافت السيدة فاطمة المهندي، في تصريح لها، أنه تم توزيع الفئات العمرية بحيث يكون لكل فئة فترتين تدريبيتين في يومين مختلفين مدة كل فترة ساعة ونصف، ففئة الصغار سيكون مخصصاً لهم الأيام 14 و16 من شهر مارس، أما فئة اليافعين فلهم الأيام 15 و17 من ذات الشهر ، وفئة الكبار أيام 16 و17.

وأوضحت أن البرنامج يقام بالتعاون مع عدد من الشركاء الذين أبدوا اهتماماً ورغبة في أن تمتد فعاليات وأنشطة النادي العلمي القطري لتشمل المنتسبين لجهاتهم، وهذه الجهات هي جامعة حمد بن خليفة وإدارة ترشيد بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء، وعدد من مراكز وزارة الثقافة والرياضة وهي مركز أصدقاء البيئة ومركز الرياضات اللاسلكية والمركز الإعلامي للشباب ومركز الدانة ومركز شباب الذخيرة بالإضافة إلى مركز الكعبان .

وحول طريقة التسجيل في البرنامج، قالت إن التسجيل يتم أولاً أون لاين عن طريق موقع النادي العلمي القطري، ثم يتم ارسال رسائل من النادي العلمي تطلب من المشاركين الحضور لمقر النادي لاستلام الحقيبة العلمية ومستلزمات التجارب والمشاريع العلمية.

يذكر أن النادي العلمي القطري وضع ضمن خطته الحالية للهام 2021 برنامجاً شاملاً يتناسب مع ظروف جائحة كورونا من ضمنه تقديم ورشة عمل واحدة على الأقل أسبوعياً عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى جلسة حوارية تثقيفية في مجال ريادة الأعمال.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format