⚽ QSL

Amir Cup Quarter-Finals Kicks Off Today

انطلاق ربع نهائي كأس سمو الأمير اليوم

QNA

Doha: The quarter-final matches of the 49th HH the Amir Cup will kick off Tuesday with Al Duhail taking on Al Shamal at the Suhaim bin Hamad stadium and Al Rayyan facing Al Kharaitiyat at the Abdullah bin Khalifa stadium.

On Wednesday, Al Sadd will play with Al Gharafa at the Abdullah bin Khalifa stadium and Al Arabi will take on Al Sailiya at the Suhaim bin Hamad stadium.

Al Sadd hold the record of winning the competition with 17 titles.

قنا

الدوحة: تنطلق اليوم /الثلاثاء/ مواجهات الدور ربع النهائي من كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسختها الـ/49/ بمباريات قوية ومثيرة وتأمل من خلالها الأندية المتنافسة بلوغ الأدوار المتقدمة والمنافسة على اللقب. وستعطى إشارة الانطلاق بإقامة مواجهتين، حيث سيلعب الدحيل مع الشمال على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، فيما يواجه الخريطيات نظيره الريان على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

وتختتم مباريات الدور ربع النهائي يوم الغد /الأربعاء/ حيث يواجه السد نظيره الغرافة على ملعب عبدالله بن خليفة، ويلاقي العربي نظيره السيلية على استاد سحيم بن حمد.

البداية ستكون مع مواجهة الدحيل والشمال التي سيسعى من خلالها الدحيل للعبور إلى الدور نصف النهائي، حيث نجح الفريق في الوصول لهذه المرحلة بعد أن حقق انتصارا عريضا على الأهلي بستة أهداف في مرحلة الدور ثمن النهائي (دور الـ16) من المنافسة، بينما وصل الشمال لهذا الدور بعد أن نجح في إقصاء نادي قطر بركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل (2-2) في الوقت الأصلي.

وكان الفريقان قد تواجها في بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم مرة واحدة في 15 أبريل 2010 وانتهت المباراة بفوز الشمال بهدف دون مقابل أحرزه اللاعب يامن بن ذكري.

واختتم الدحيل اليوم تدريباته تحت إشراف مدرب الفريق صبري لموشي الذي حاول إجراء بعض التدريبات على الخطة الفنية للمباراة، ثم اختار القائمة التي ستخوضها والتي تقرر دخولها في معسكر مغلق بفندق سانت ريجيس.

ويسعى الدحيل لتدارك خسارة نهائي كأس قطر معولا على كتيبة كبيرة من نجوم مميزة وبلوغ نصف النهائي والمضي قدما نحو معانقة اللقب الذي حققه في ثلاث مناسبات أعوام (2016، و2018، و2019)، فيما يتطلع الشمال بدوره لمواصلة مشواره بالبطولة بعد تخطيه نادي قطر في دور الـ16.

وفي مباراة ثانية تقام اليوم أيضا، يسعى الريان لبلوغ الدور نصف النهائي وتجديد تفوقه على الخريطيات، كما فعل في الجولة الـ17 للدوري القطري (دوري نجوم QNB) /الإثنين/ الماضي بعد تغلبه عليه بثنائية نظيفة.

وكان الريان قد بلغ ربع نهائي كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم بعد فوزه على المرخية (الذي أقصاه من ثمن نهائي النسخة الماضية) بهدف دون رد في دور الـ16، في حين بلغ الخريطيات ربع النهائي بعد تغلبه على الوكرة بهدفين لهدف في الدور نفسه.

أما الخريطيات فيدخل المباراة بعد أن مني بهزائم متتالية في الدوري، جعلته قاب قوسين أو أدنى من العودة السريعة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.

وتتواصل منافسات الدور ربع النهائي يوم الغد /الأربعاء/ بإقامة مباراتين تجمع الأولى بين السد ونظيره الغرافة، فيما يتبارى في الثانية، العربي مع السيلية.

ويبحث السد حامل لقب كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم (في17 مناسبة) عن تأمين مقعد في نصف النهائي، عندما يلتقي الغرافة في مواجهة قمة اليوم. حيث سيدخل السد المباراة منتشيا بالتتويج بكأس قطر على حساب الدحيل بثنائية نظيفة في المباراة النهائية يوم /الجمعة/ الماضي، إضافة إلى الحسم الوشيك للدوري بعدما بات بحاجة إلى نقطتين فقط في الجولات الخمس الأخيرة للتتويج باللقب رسميا.. في المقابل، يمر الغرافة بفترة صعبة على مستوى النتائج بعد ثلاث خسائر متتالية بسقوطه أمام السيلية والدحيل في الدوري، ثم الخروج من نصف نهائي كأس قطر أمام الأخير.

وبلغ السد الدور ربع النهائي بعد تغلبه على معيذر بسباعية نظيفة في دور الـ16، فيما تأهل الغرافة لذات الدور، بعد فوزه على الشحانية بركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل (2-2).

وفي المباراة الثانية والأخيرة يوم الغد /الأربعاء/ في ربع النهائي، يتطلع العربي لتجاوز السيلية والتأهل لنصف النهائي.

وكان العربي صعد للدور ربع النهائي بتغلبه على أم صلال بهدفين لهدف، فيما بلغ السيلية ذات الدور بعد فوزه على الخور بنتيجة (4-2) في دور الـ16.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format