🎾 Tennis

Qatar Total Open: Ostapenko Eases Past Bertens

بيرتنز تودع بطولة قطر المفتوحة للتنس على يد أوستابنكو

QNA

Doha: The No. 5 seed Kiki Bertens was knocked Monday out of the Qatar Total Open round of 32, losing to Jelena Ostapenko 6-0 and 6-2.

The 23 year-old Ostapenko, who was the Doha runner-up in her tournament debut in 2016, will face the winner of the match between Jessica Pegula and Wang Qiang.

Bertens said she was very sad to leave the competition early, but hoped she can make it up in the doubles competition. She dismissed fears that her performance was affected by her recent surgery, saying that she just needs more match fitness.

Meanwhile, former World No.1 Angelique Kerber. The three-time major champion Kerber got her Doha campaign kicked off with a 6-4, 6-2 win over Cagla Buyukakcay. WTA’s official website said that Kerber She reached the championship final match in 2014. In today’s match, the German had to fightback from a 1-4 deficit in the opening set before stopping the Turkish wildcard.

قنا

الدوحة: ودعت اللاعبة الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الحادية عشرة عالميا، الدور الثالث /الـ32/ من منافسات بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021 في نسختها التاسعة عشرة والمقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

وجاء خروج بيرتنز المصنفة الخامسة بمثابة أولى مفاجآت البطولة، بعد خسارتها أمام اللاعبة اللاتفية يلينا أوستابنكو المصنفة الـ51 عالميا بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (صفر-6، 2-6).

وضربت اللاعبة اللاتفية أوستابنكو البالغة من العمر 23 عاما، موعدا في الدور ثمن النهائي مع الفائزة من مباراة الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الـ44 عالميا، والصينية تشيانغ وانغ المصنفة الـ35 عالميا.

وأبدت اللاعبة الهولندية كيكي بيرتنز حزنها الشديد للخروج مبكرا من منافسات الفردي ضمن منافسات البطولة، معربة عن أملها في التعويض خلال منافسات الزوجي ، ونافية في الوقت نفسه تأثرها بالجراحة التي خضعت لها في وتر أكيليس خلال الفترة الماضية.

وقال بيرتنز ، في تصريح صحفي ، إن قدمها كانت على ما يرام في مباراة الأمس، ولم تتأثر بالجراحة على الإطلاق ، لافتة إلى أنها لازلت تفتقد إلى نسق المباريات واللياقة البدنية .

وأوضحت ان منافستها اللاتفية يلينا كانت تؤدي بصورة قوية ، فيما لم يكن أدائها بالصورة الجيدة حيث سيطرت اللاعبة المنافسة على المباراة تماما.

وتمكنت اللاعبة الألمانية أنجليك كيربر، الـ26 عالمياً ووصيفة بطولة قطر عام 2014، من التأهل إلى الدور ثمن النهائي أيضا بعد تغلبها على منافستها التركية تشاغلا بويوكاكاشاي المصنفة الـ179 عالميا، والمشاركة ببطاقة دعوة، بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6- ، 6-2).

وتلتقي كيربر إحدى أكبر لاعبات البطولة (33 عاما)، في الدور ثمن النهائي مع اللاعبة الأستونية أنيت كونتافيت، المصنفة الـ24 عالميا، التي تأهلت هي الأخرى بعد تفوقه على منافساتها الأميركية جنيفر برايدي، المصنفة 13 عالمياً والسابعة في البطولة، بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-1، 6-2).

ولحقت اللاعبة الإسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة 15 عالمياً، بركب المتأهلات إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزها على منافساتها الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا المصنفة الـ26 عالميا، بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-2، 7-6).

وتصطدم موغوروزا البالغة من العمر 27 عاما، في الدور المقبل بعقبة اللاعبة البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثامنة عالمياً والثالثة في البطولة، وحاملة لقب بطولة قطر الموسم الماضي، والتي جنبتها القرعة من اللعب في الدور الثالث.

كما تأهلت اللاعبة اليونانية ماريا سكاري المصنفة الـ25 عالميا، إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزها على من مع المصرية ميار شريف المصنفة الـ114 عالميا، والمشاركة ببطاقة دعوة، بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-صفر، 6-3).

وتلتقي سكاري البالغة من العمر 25 عاما، في الدور المقبل مع الفائزة من مباراة الأمريكية ماديسون كيز المصنفة الـ19 على العالم، والسويسرية السويسرية بليندا بينسيتش المصنفة الثانية عشرة عالميا، والسادسة في البطولة.

وكانت البيلاروسية البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة الرابعة عشرة عالميا والثامنة في البطولة، آخر المتأهلات إلى الدور ربع النهائي في مباريات اليوم الأول من المنافسات بعد فوزها الصعب على منافستها الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-2، 6-3).

وضربت أزارينكا (31 عاما) الفائزة باللقب في قطر عامي 2012 و2013، موعدا في الدور المقبل مع الفائزة من مواجهة الكازاخستانية ايلينا ريباكينا المصنفة الـ23 عالميا، والألمانية لورا سيجموند المصنفة الـ56 عالميا.

وعلى صعيد منافسات الزوجي الذي يشارك فيه 16 فريقا، تأهل الثنائي التشيكي المكون من باربورا كريجيكوفا وكاترينا سينياكوفا ، إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على الثنائي الصيني المكون من سايساي تشنغ ولين تشو بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (5-7، 6-3، 10-3).

ويلتقي الثنائي التشيكي المصنف الأول في البطولة في الدور المقبل، مع الثنائي الفائز من مباراة الهولنديتان كيكي بيرتنز وزميلتها ليزلي باتيناما كيركوف مع الثنائي المكون من التركية تشاغلا بويوكاكاشاي وزميلتها الروسية اناستازيا بافليوتشينكوفا.

كما تأهل الثنائي المكون من السلوفينية أندريا كليباك والهندية سانيا ميرزا إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على الثنائي الأوكراني المكون من الاختين ليودميلا كيتشينوك وناديا كيتشينوك بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-4، 6-7، 10-5) .

وتلعب الثنائي المكون من أندريا و سانيا في الدور المقبل مع الثنائي الفائز من مباراة الثنائي التشيكي المكون من لوسي هراديكا وزميلتها كريستينا بليسكوفا مع الثنائي المكون من الروسية آنا بلينكوفا والكندية غابرييلا دابروفسكي.

وتتواصل اليوم /الثلاثاء/ مباريات الدور الثالث في منافسات الفردي، حيث تتلقي الأمريكية ماديسون كيز مع السويسرية بيلندا بنشيتش، والصينية سيساي تشينج مع الأمريكية اماندا انيسيموفا، والتونسية أُنس جابر مع التشيكية كارولينا بيشكوفا، والإسبانية كريستينا بوكا مع التشيكية كريستينا بليسكوفا، والألمانية لورا سيجموند مع الأوكرانية لسيا تسورينكو، والصينية تشينغ سيساي مع اليابانية ميساكي دوي، والصينية وانغ كيانغ مع الأمريكية جيسيكا بيجلا.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format