🏆 Sport

Qatar to Host Opening Round of Marathon Swim World Series 2021

قطر تستضيف الجولة الافتتاحية لبطولة كأس العالم بالمياه المفتوحة ٢٠٢١

QNA

Doha: The Qatar Swimming Association is preparing to host Leg 1 of the FINA/CNSG Marathon Swim World Series 2021 on March 13 at Katara Beach. The 10km race will witness the participation of 99 of the best swimmers in the world, along with 65 technical personnel from 27 countries.

The Qatar Swimming Association will organize the event by following all precautionary measures issued by the Ministry of Public Health and the official authorities in the country for the safety of the athletes and all participants.

Doha, which hosted a World Series round in 2018 for the first time, is preparing to host the 2023 World Aquatics Championships, and hosting the Leg 1 of the FINA/CNSG Marathon Swim World Series 2021 is a great opportunity to gain experiences in hosting such events.

Chairman of the Qatar Swimming Association Khalil Al Jaber said that the Association is preparing with the best equipment for competing athletes, as it did in the past three years, despite facing unprecedented challenges this year due to the Coronavirus (COVID-19), adding that this event will be another step for the Association towards a successful organization of the 2023 World Aquatics Championships.

Many federations from around the world have confirmed their confidence in the Qatar Swimming Association’s ability to organize Leg 1 of the FINA/CNSG Marathon Swim World Series 2021 in the best possible way, given the experience it enjoys in organizing such world tournaments, he added.

The event will be organized taking into account all precautionary measures to confront the COVID-19 spread to provide a safe environment for everyone in the tournament, he explained.

قنا

الدوحة: يستعد الاتحاد القطري للسباحة لاستضافة الجولة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة /الماراثون/ 2021 لمسافة 10 كلم في 13 مارس الجاري في مياه شاطئ الحي الثقافي /كتارا/، والتي سيشارك فيها 99 من أفضل السباحين والسباحات على مستوى العالم، إلى جانب 65 من الكوادر الفنية من 27 دولة.

وسينظم الاتحاد القطري للسباحة الحدث باتباع كافة الإجراءات الاحترازية الصادرة من وزارة الصحة العامة والجهات الرسمية في البلاد، وذلك حرصا على سلامة الرياضيين وجميع المشاركين.

ويعد تنظيم قطر لإحدى جولات بطولة كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة، والتي استضافتها الدوحة لأول مرة في عام 2018، فرصة لاكتساب المزيد من الخبرات كون الاتحاد القطري للسباحة يستعد لتنظيم بطولة العالم للألعاب المائية عام 2023، والتي تعتبر الحدث الأهم والأكبر في رزنامة الاتحاد الدولي للسباحة.

وقال السيد خليل الجابر، رئيس الاتحاد القطري للسباحة: “نحن نستعد بأفضل التجهيزات للرياضيين المتنافسين كما فعلنا في السنوات الثلاث الماضية، على الرغم من مواجهة تحديات غير مسبوقة هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/، وسيكون هذا الحدث خطوة أخرى للاتحاد نحو تنظيم ناجح لبطولة العالم للألعاب المائية 2023”.

وأضاف الجابر: “أكدت اتحادات عديدة من مختلف أنحاء العالم ثقتها في قدرة الاتحاد القطري للسباحة على إخراج الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة 2021 بأفضل صورة ممكنة نظرا للخبرات التي يتمتع بها في تنظيم مثل هذه البطولات العالمية”.

وتابع رئيس اتحاد السباحة: “سيتم تنظيم الحدث مع مراعاة كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث سنوفر بيئة آمنة للجميع في البطولة، كما ستكون درجة حرارة المياه المتوقعة مناسبة للمشاركين، لذلك نتطلع لسباق مثير”.

بدوره، قال السيد طلال محمد الدرويش أمين السر للاتحاد القطري للسباحة: “يشرفنا تنظيم الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة 2021، ونحن واثقون في قدراتنا على التنظيم المتميز والنجاح في هذه الأوقات الصعبة”.

وأضاف الدرويش: “تسير ترتيبات الاتحاد القطري للسباحة كما هو مخطط لها، وستنظم الدوحة حدثا مثيرا آخر للسباحة في المياه المفتوحة بحضور أبطال السباحة للمسافات الطويلة”.

وقد أكد نخبة من أبرز السباحين والسباحات مشاركتهم في الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة بالدوحة حيث سيدافع الألماني مارك أنطوان أوليفييه الحاصل على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية /ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016/، والذي فاز بالمركز الأول في الدوحة العام الماضي، عن لقبه في فئة الرجال وسط كوكبة من الأبطال مثل المجري كريستوف راسوفسكي الحاصل على الميدالية الذهبية لسباق (5 كيلومترات) في بطولة العالم للألعاب المائية 2019، والإيطالي غريغوريو بالترينييري، والفرنسي فارس الزيتوني، فيما تتقدم المشاركات في فئة السيدات البرازيلية آنا مارسيلا كونا الفائزة بالمركز الأول في الدوحة عام 2019 ووصيفة العام الماضي خلف الألمانية ليوني بيك، والتي ستعود أيضا إلى الدوحة للدفاع عن لقبها، بالإضافة إلى الإيطالية راشيل بروني الحائزة على الميدالية الفضية في أولمبياد ريو، ومواطنتها أريانا بريدي، والفرنسية لارا غرانجون دي فيلي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format