🎾 Tennis

Qatar Total Open 2021 Starts Today

بطولة قطر توتال ٢٠٢١ للتنس تنطلق اليوم

QNA

Doha: The Qatar Total Open 2021 will kick off Monday at the Khalifa International Tennis and Squash Complex, the home of tennis, in Doha.

All the players, including ten of the Top 20 and four of the world’s top-ten, have arrived for the WTA Tour tournament, which is being held under stringent health and safety protocols.

Everything is set ahead of the 19th edition of the WTA Tour event with all the necessary branding and makeovers, among other things, completed.

This year, attendance is limited to 10 percent of the stadium capacity, in line with the required safety measures.

World’s No.5 Elina Svitolina is the top-seed at the tournament. She is followed by No.6 Karolina Pliskova, defending champion and No.8 and defending champion Aryna Sabalenka and No.10 Petra Kvitova. Sabalenka, Kvitova and Pliskova have been crowned the winners in three of the past four years.

Interestingly, some of the stars, including No.11 Kiki Bertens, No.19 Madison Keys and No.32 Amanda Anisimova, will be starting their season in Doha.

Bertens last played at 2020 Roland Garros, subsequently undergoing surgery on her Achilles tendon in October. After extensive rehabilitation, the Dutch star was first able to hit balls for 10 minutes on December 31, and her doctor has now cleared her to resume competition.

Keys and Anisimova, on the other hand, were forced to delay their season starts after pulling out of the Australian Open.

The first match of the main draw starts at 2:30 pm tomorrow while the singles final will be played at 6 pm on Saturday, March 6. The doubles final will be played at 4 pm on Friday, March 5.

“We are delighted to witness the start of another week of fantastic tennis from some of the world’s best players at the Qatar Total Open 2021. This year’s tournament is unique due to the global pandemic, but we look forward to a hitch-free and exciting event. I believe the fans will enjoy themselves as the players showcase their stuff at the tournament. I admonish all participants to please adhere to all the safety measures put in place as they have fun and enjoy their beloved sport,” QTF Secretary-General Tariq Zainal said.

In all, 32 players are competing in the singles of the $565,530 total prize-money event, while 16 teams will compete in the doubles. 

قنا

الدوحة:  تنطلق اليوم /الإثنين/ الأدوار الرئيسية من النسخة التاسعة عشرة من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021، والتي تقام منافساتها على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش حتى يوم السبت المقبل وسط مشاركة أربع لاعبات من المصنفات العشر الأوليات على العالم.

وتشهد نسخة هذا العام من البطولة التي تقام وفقا لإجراءات صحية مشددة وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/ حفاظا على سلامة الجميع، مشاركة ممثلتين للتنس العربي، وهما اللاعبة التونسية أنس جابر المصنفة الأعلى عربيا، والمصرية ميار شريف التي تخوض الأدوار الرئيسية ببطاقة دعوة بعد وصولها إلى الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام.

وتتصدر الأوكرانية المصنفة الخامسة عالميا إيلينا سفيتولينا قائمة المصنفات المشاركات في البطولة، تليها التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة السادسة على العالم، ثم البيلاروسية آرينا سابالينكا حاملة اللقب والمصنفة الثالثة على العالم، تليها التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة العاشرة على العالم.

وتشارك في منافسات البطولة أيضا كوكبة أخرى من النجمات من بينهن الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الـ11 على العالم، والأمريكية ماديسون كيز المصنفة الـ19 على العالم.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة الأولى للأدوار الرئيسية في تمام الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم، بينما تقام المباراة النهائية لمنافسات الفردي في تمام الساعة السادسة من مساء السبت المقبل فيما ستجرى المباراة النهائية لمنافسات الزوجي عصر الجمعة المقبل.

وتقام في أول أيام الأدوار الرئيسية عشر مباريات بواقع ثماني مباريات في منافسات الفردي واثنتين في الزوجي، ففي الفردي تلتقي الأمريكية جنيفر برادي مع الاستونية أنيت كونتافيت، والألمانية لورا سيجموند مع الأوكرانية لسيا تسورينكو، والإسبانية كريستينا بوكا مع التشيكية كريستينا بليسكوفا، والروسية فيرونيكا كوديرميتوفا مع الإسبانية غاربين موجوروزا، والألمانية أنجليك كيربر مع التركية تشالا بويوكاكاتشاي، والهولندية كيكي بيرتينز مع اللاتفية يلينا أوستابينكو، واليونانية ماريا سكاري مع المصرية ميار شريف، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا مع البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا.

وجنبت القرعة المصنفات الأربع الأوليات اللعب في الدور الأول وهن: الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، والتشيكية كارولينا بليسكوفا، والبيلاروسية أرينا سابالينكا حاملة اللقب والتشيكية الأخرى بيترا كفيتوفا.

وفي منافسات الزوجي التي تشهد مشاركة 16 فريقا، يلعب الثنائي المكون من الأمريكية جيسيكا بيجلا والروسية أناستازيا بوتابوفا مع الثنائي المكون من السويدية ميريام بيوركلاند واليابانية ميساكي دوي، كما يلعب الثنائي المكون من الأمريكية بيثاني ماتيك ساندز والكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا مع الثنائي المكون من اليابانية إنا شيباهارا والروسية آنا بلينكوفا.

بدوره، تطلع السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة والمنسق العام للبطولة، لمشاهدة انطلاقة قوية لأسبوع آخر من منافسات بطولة قطر توتال المفتوحة بمشاركة أفضل لاعبات التنس في العالم حيث ستكون هذه النسخة استثنائية وسيحظى الجمهور بعروض قوية ستقدمها اللاعبات خلال مبارياتهن.

وأكد زينل أن اللجنة العليا المنظمة حريصة على الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية سواء مع اللاعبين والعالمين أو الجماهير وذلك لضمان إقامة بطولة تحفظ سلامة الجميع.

وتشهد البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 565,530 دولارا أمريكيا مشاركة 32 لاعبة في منافسات الفردي و16 فريقا في منافسات الزوجي.

وتعد بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس التي أقيمت نسختها الأولى في العام 2001 إحدى أبرز المحطات على أجندة رابطة اللاعبات المحترفات وإحدى أهم بطولات التنس في المنطقة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format