🏀 Basketball

Al Wakrah, Al Sadd Win Amir Cup Basketball Openers

فوزان للوكرة والسد في افتتاح كأس سمو الأمير لكرة السلة

QNA

Doha: Al Wakrah and Al Sadd clinched important victories on the opening day of HH The Amir Cup basketball tournament for the sports season (2020-2021) at Al Gharafa Indoor Hall, after defeating Al Rayyan and Al Shamal respectively, in the first round of Group A.

Al Wakrah defeated Al Rayyan 79-66.

In the second match of the day, Al Sadd defeated Al Shamal (in red) 95-73.

قنا

الدوحة: حقق فريقا الوكرة والسد فوزين مهمين في افتتاح منافسات بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2020-2021)، بعد فوزهما على الريان والشمال تواليا في الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

ففي المباراة الأولى، تمكن الوكرة من تخطي عقبة منافسه الريان بنتيجة (79-66) وبفارق 13 نقطة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “الغرافة”.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (18-11، 16-26، 23-14، 22-15) لصالح الوكرة.

وفي المباراة الثانية، حقق السد فوزا كبيرا على منافسه الشمال بنتيجة (95-73) وبفارق 22 نقطة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “الغرافة” عقب مباراة الوكرة والريان.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (24-16، 21-20، 20-19، 30-18) لصالح السد.

وبانتهاء الجولة الأولى من المجموعة الأولى، تصدر السد الترتيب العام برصيد نقطتين وبأفضلية الأهداف عن الوكرة صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، فيما جاء الريان والشمال في المركزين الثالث والرابع تواليا ولكل منهما نقطة واحدة، بينما قبع العربي الذي غاب عن هذه الجولة، في المركز الخامس والأخير بلا نقاط.

وقد تم تقسم الفرق المشاركة في البطولة على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى التي أقيمت جولتها الأولى الأمس خمسة فرق هي : العربي حامل اللقب، الوكرة، السد، الشمال، والريان ، في حين تضم المجموعة الثانية أربعة فرق هي : الغرافة بطل الدوري هذا الموسم، الأهلي، قطر، والخور.

وتتواصل مباريات البطولة اليوم حيث تقام مباراتان في الجولة الأولى من المجموعة الثانية، يلتقي في الأولى الغرافة مع الخور، فيما تجمع الثانية الأهلي وقطر.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد بين فرق كل مجموعة، ويصعد أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، والذي سيلعب بنظام خروج المغلوب، ويصعد الفائزان إلى المباراة النهائية.

يشار إلى أن العربي حصد لقب بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة الموسم الماضي بعد فوزه على السد (87-78) في المباراة النهائية.

وكانت البطولة قد انطلقت للمرة الأولى موسم (1999-2000)، وتمكن الريان من حصد شرف الفوز بلقب النسخة الأولى من الكأس الغالية بعد التفوق على العربي في المباراة النهائية.

ويعد الريان الفريق الأكثر وصولا إلى المباراة النهائية برصيد 14 من أصل 20 مرة، كما أنه يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 9 ألقاب مقابل 4 ألقاب للغرافة، ولقبين لكل من فرق السد، قطر، العربي، والجيش.

يشار إلى أن منافسات كرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2020-2021) قد شهدت تتويج فريق الغرافة بلقبي الدوري العام وكأس قطر ، بعد فوزه في المباراتين النهائيتين على الشمال.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format