⚽ QSL

Al Sailiya, Al Khor Play Out 1-1 Draw in QNB Stars League

الدوري القطري: التعادل الايجابي يحسم مواجهة السيلية والخور

QNA

Doha: Al Sailiya and Al Khor played out a 1-1 draw in Week 17 of the 2020-21 season QNB Stars League at the Al Ahli Stadium on Tuesday.

Ramin Rezaien scored for Al Sailiya in the fourth minute, a lead that was nullified by Rafael Dos Santos in the 77th minute.

Al Sailiya and Al Khor are on 23 and 14 points respectively. It was a valuable point for Al Khor in their bid to stay away from the relegation zone.

Al Khor had slightly more of possession in the first half, but it was Al Sailiya who attacked more. The Peregrines received a big advantage with an early goal and Al Khor struggled to recover from it.

Iranian Ramin, on loan from Al Duhail, took Al Sailiya ahead with an opportunistic strike that beat Al Khor goalkeeper Baba Djibril hands down despite diving to his right.

Close to the half-hour mark, Al Sailiya came close to scoring in quick succession off a free-kick taken by Nadir Belhadj from the left. First, Ramin headed against the crossbar. Then, it was Tiago Bezerra’s turn to do the same and finally Djibril blocked the rebound shot from Ahmed Sebaie.

Tiago too had his chance once during the session, but he shot wide of the target.

For Al Khor, Yuki Kobayashi’s shot was collected by Al Sailiya goalkeeper Claude Amine though he fumbled with first collection. Al Khor’s Giannis Fetfatzidid tried to make inroads into the rival goal, but could not be successful.

Al Khor increased their efforts in the second half and their repeated attempts bore fruit as Rafael Dos Santos struck home a free-kick with full force, giving no chance to goalkeeper Amine.

Al Khor came close again in the 85th minute. However, Amine collected a bicycle kick by Fahad Al Bayati from close range.

It may be recalled that Al Khor and Al Sailiya had played out a goalless draw in the first leg of 2020-21 season QNB Stars League.

قنا

الدوحة:  تعادل فريقا السيلية والخور (1-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء الأمس على ملعب “حمد بن خليفة” بنادي الأهلي الرياضي، ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).

وتقدم السيلية بهدف مبكر عبر مهاجمه الإيراني رامين رضائيان في الدقيقة (3)، فيما أدرك الخور التعادل بواسطه مدافعه البرازيلي رفائيل دوسانتوس في الدقيقة (77).

واقتسم الفريقان نقطتي المباراة، حيث رفع السيلية بتعادله الخامس مقابل ستة انتصارات وست هزائم، رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف عن العربي السابع بنفس الرصيد من النقاط، فيما رفع الخور بتعادله الخامس أيضا مقابل ثلاثة انتصارات وتسع هزائم رصيده إلى 14 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير، ليظل يعاني من شبح الهبوط للدرجة الأقل.

وقد أقيمت في وقت سابق مباراة أخرى جمعت الأهلي وأم صلال على نفس الملعب ، وانتهت لصالح الأول بهدف نظيف.

وانطلقت مباريات الجولة السابعة عشرة للدوري أمس /الاثنين/ بثلاث مباريات أسفرت عن فوز السد على العربي (3-2)، والريان على الخريطيات (3-صفر) ، والدحيل على الغرافة (2-1).

وجاءت مباراة السيلية والخور متوسطة المستوى ومتكافئة من جانب الفريقين، حيث كان السيلية الأفضل في الشوط الأول وسجل هدفا وأضاع أكثر من فرصة، فيما كانت الأفضلية للخور في الثاني وحقق التعادل وكاد في أكثر من مناسبة أن يخطف الفوز.

استهل فريق السيلية الشوط الأول بضغط مكثف لخطف هدف مبكر يربك به حسابات الخور، وهو ما تحقق سريعا من هجمة سريعة من الجانب الأيسر وصلت إلى محمد مدثر في منطقة الجزاء، الذي هيأها بدوره إلى الإيراني رامين رضائيان الذي سددها قوية في المرمى مسجلا هدف التقدم للسيلية في الدقيقة (3).

كاد السيلية أن يعزز تقدمه بهدف ثان مستغلا عدم التفاهم بين دفاع الخور، حيث انفرد البرازيلي تياجو بيزيرا من الجانب الأيمن بمرمى بابا جبريل حارس الخور، إلا أنه سدد قوية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة (8).

استعاد الخور توازنه وسيطر على منطقة وسط الملعب ونظم محاولات هجومية أملا في إدراك التعادل، ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى كلود أمين حارس السيلية، حيث كانت أخطر فرص الفريق الكرة التي استلمها اليوناني جيانيس فيتفاتزيديس داخل منطقة الجزاء ولكنه تباطأ في التسديد ليشتتها دفاع السيلية في الدقيقة (20).

وتبادل الفريقان الهجوم مع مرور الوقت، حيث تصدت العارضة وبابا جبريل حارس الخور لفرصة هدف محقق للسيلية، بعدما مر الجزائري نذير بلحاج من الجانب الأيسر ومرر عرضية قابلها الإيراني رامين برأسية لترتد من العارضة، ليتابعها البرازيلي بيزيرا برأسه مجددا وترتد من العارضة مرة ثانية، ليكملها أحمد سباعي بقدمه في المرمى، ولكن بابا جبريل تصدى لها ببراعة في الدقيقة (30).

وفي ربع الساعة الأخير من الشوط حاول كل فريق الوصول إلى مرمى الآخر دون جدوى، حيث سعى السيلية لمضاعفة النتيجة، فيما بحث الخور عن إدراك التعادل.

وعلى نفس وتيرة انتهاء الشوط الأول، بدأ الشوط بمحاولات هجومية من جانب الفريقين حيث كاد الخور أن يدرك التعادل بعد تسديدة قوية من هلال محمد إلا أن كلود أمين حارس السيلية تصدى لها ببراعة في الدقيقة (55)، في المقابل كانت أبرز فرص السيلية عبر هجمة منظمة من الجانب الأيسر مر بها علي جاسمي وسدد قوية حولها بابا جبريل حارس الخور بصعوبة لم يستفد بها لاعبو السيلية في الدقيقة (69).

أسفرت محاولات الخور عن هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سددها البرازيلي رفائيل دوسانتوس قوية لتمر من بين يدي كلود أمين حارس مرمى السيلية وتسكن الشباك في الدقيقة (77).

أشعل هدف التعادل المباراة في الدقائق الأخيرة، في ظل سعي السيلية لاستعادة تقدمه بهدف ثان، ومحاولات الخور المكثفة لخطف هدف الفوز وحصد النقاط الثلاث، حيث شهدت الدقائق العشر الأخيرة فرصا خطيرة للفريقين، ففي الدقيقة (83) أنقذ الياباني يوكي كوباياشي لاعب الخور مرماه من هدف محقق، بعدما أبعد بصعوبة بالغة رأسية السنغالي سيرجين مابودجي مهاجم السيلية من على خط المرمى الخالي من حارسه.

في المقابل تصدى كلود أمين حارس السيلية لفرصة هدف محقق بعد خلفية عبدالله مبارك في الدقيقة (85) ، تلا ذلك تسديدة هلال محمد القوية التي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى السيلية (89)، وبعدها أنقذ بابا جبريل مرماه من فرصة هدف بعد تسديدة من الايراني رامين مهاجم السيلية في الدقيقة (90).

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format