🐎Various

Al Ahly Crowned Qatar Volleyball Cup for the First Time in its History

الأهلي يتوج بكأس قطر للكرة الطائرة لأول مرة في تاريخه

QNA

Doha: Al Ahly won the Qatar Volleyball Cup for the current season 2020-2021, for the first time in its history, after beating Police SC with a score of three sets to one, in the match that was held today without the presence of fans.

During the match, Police SC advanced in the first half with a score of 25-22, but Al Ahly came back and managed to win the second half by 26-24, and the third with a score of 25-20, and the fourth and last by 25-19.

After the match, the President of Qatar Volleyball Association (QVA) and the West Asian Federation Ali Ghanem Al Kuwari, crowned Al Ahly team with the cup and gold medals, in addition to a prize of QR 300,000, while the runner-up Police SC won silver medals and a prize of QR 200,000.

Ali Ghanem Al Kuwari congratulated Al Ahly for winning the title, and the Police SC for obtaining a runner-up position after a great performance in the tournament in general and in today’s match in particular, where he said in a press statement after the match, that Al Ahly presented a more than wonderful level during the final match of the tournament, and was able to receive the well-deserved title.

Al Kuwari indicated that the competition was strong and exciting and witnessed a rivalry between the two clubs.

قنا

الدوحة: توج فريق الأهلي بلقب كأس قطر للكرة الطائرة للموسم الحالي /2020- 2021/، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه مساء الأمس على فريق الشرطة بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد، في المباراة التي أقيمت على صالة اتحاد اللعبة، دون حضور الجماهير.

وجاءت المباراة قوية من الطرفين، حيث تقدم الشرطة في الشوط الأول بنتيجة /25-22/، إلا أن الأهلي عاد وتمكن من الفوز في الشوط الثاني بواقع /26-24/، والثالث بنتيجة /25-20/، والرابع والأخير بـ /25-19/.

وعقب المباراة، قام السيد علي غانم الكواري، رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، بتتويج فريق الأهلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية، بجانب جائزة مالية قدرها 300 ألف ريال قطري، أما الوصيف فريق الشرطة فقد حصل على الميداليات الفضية وجائزة مالية قدرها 200 ألف ريال قطري.

وهنأ السيد علي غانم الكواري، فريق الأهلي بفوزه باللقب، وفريق الشرطة بحصوله على مركز الوصافة بعد أداء رائع في البطولة عامة وفي مباراة اليوم خاصة، حيث قال في تصريح صحفي عقب المباراة، “إن الأهلي قدم مستوى أكثر من رائع خلال المباراة الختامية للبطولة، واستطاع من خلالها الحصول على اللقب عن جدارة واستحقاق”، مبينا أن المنافسة كانت قوية ومثيرة وشهدت ندية بين الفريقين.

واعتبر أن المباراة كانت جيدة من الطرفين، حيث تواصلت المنافسة بينهما في المواسم الأخيرة سواء في الدوري الذي حسمه الشرطة في المباراة الختامية على حساب الأهلي أو في الكأس، مضيفا أن فوز الأهلي بلقب هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخه يمنحه دفعة معنوية جيدة قبل مشاركته المقبلة في كأس سمو أمير البلاد المفدى.

وتابع الكواري قوله “إن المستوى الذي أظهرته الفرق الأربعة المتأهلة إلى كأس قطر يؤكد تطور الكرة الطائرة القطرية التي حققت العديد من الانجازات في كافة المستويات”، مشيدا بالمستوى العام لجميع الأندية خلال الموسم الحالي رغم توقف نشاطها كغيرها من فرق الألعاب الأخرى بسبب فيروس كورونا.

وبين رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، أن الفرق القطرية جددت العهد مع المنافسات القوية والمثيرة انطلاقا من اليوم ما يؤشر لأنها ستقدم مستويات أقوى في المسابقات المقبلة، مشيرا إلى أنه بعد هذ البطولة يستعد الاتحاد لتنظيم أغلى البطولات المحلية وهي بطولة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، ويتوقع أن تأتي منافساتها قوية.

ومن جانبه، أعرب السيد عبدالله يوسف الملا، رئيس نادي الأهلي، عن سعادته الكبيرة بتتويج فريقه بلقب كأس قطر للكرة الطائرة ، مشيرا إلى أن الفريق قدم مستويات متميزة خلال الموسم الحالي واستحق عن جدارة التتويج باللقب الغالي، متقدما بالتهنئة لكل لاعبي الفريق لما قدموه من مستويات خلال البطولة الحالية وخلال الموسم بصورة عامة.

وقال الملا، في تصريحات، لقد كانت المنافسة قوية ومثيرة، واستطاع الفريق انهاء المواجهة لصالحه بعد أن قدم لاعبو فريق الشرطة أداء جيدا وكانوا في مستوى الحدث، إلا أن رغبة لاعبي الأهلي كانت كبيرة في تحقيق الانتصار والظفر بأول بطولة لهم ولناديهم في هذا الاختصاص.

وأقيمت مباريات بطولة كأس قطر للكرة الطائرة وفق إجراءات مشددة من قبل الاتحاد القطري للكرة الطائرة، الذي أكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/، حيث خضعت جميع الفرق لعملية الفحص الطبي.

يذكر أن هذه البطولة تقام بمشاركة فرق /الشرطة/ بطل الدوري، و/الأهلي/ صاحب المركز الثاني، و/العربي/ الثالث، و/قطر/ الرابع على لائحة الترتيب العام.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format