🛡Team Qatar

Qatari Athlete Musab Adam Qualifies for Tokyo Olympics 2020

تأهل العداء القطري مصعب آدم لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

QNA

Doha: Qatari athlete Musab Adam officially qualified for the Tokyo Olympics 2020, in the 1500-meter race, after achieving a time of 3.32.41 minutes during the qualifying race that was held Sunday in cooperation with the Qatar Athletics Federation, Aspire Academy and Aspetar.

The Summer Olympic Games will be held in Tokyo from July 30 to August 8 this year.

Musab Adam, Jamal Hayran, Ismail Noureddine, and Abdulrahman Hassan participated in the qualifying race, and Musab succeeded in finishing the race at the top to successfully achieve the required qualification number.

Musab Adam joined the list of “Al-Adaam” champions who had previously qualified for the Tokyo Olympics, namely Moataz Barshim in the high jump, Abdelrahman Samba in the 400-meter hurdles race, Ashraf Al Saifi in the hammer toppling, and Abu Bakr Haidar in the 800-meter race. 

قنا

الدوحة: تأهل العداء القطري مصعب آدم رسميا لأولمبياد طوكيو 2020، في سباق 1500 متر، بعد تحقيقه زمنا قدره 3.32.41 دقيقة خلال السباق التأهيلي الذي أقيم الأمس بالتعاون بين الاتحاد القطري لألعاب القوى وأكاديمية أسباير للتفوق الرياضي وأسبيتار على ملاعب استاد خليفة الفرعية.

وستقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بطوكيو خلال الفترة من 30 يوليو حتى 8 أغسطس من العام الجاري.

وشارك في السباق التأهيلي من فريق المسافات كل من العدائين: مصعب آدم، جمال حيران، إسماعيل نور الدين، وعبدالرحمن حسن، ونجح مصعب في إنهاء السباق بالصدارة ليحقق رقم التأهيل المطلوب بنجاح.

وانضم مصعب آدم لقائمة أبطال /الأدعم/ الذين سبق لهم التأهل لأولمبياد طوكيو وهم معتز برشم في الوثب العالي، وعبدالرحمن صامبا في سباق 400 متر حواجز، وأشرف الصيفي في إطاحة المطرقة، وأبوبكر حيدر في سباق 800 متر.

ويعد مصعب آدم من العدائين المميزين، وقد سبق له تحقيق العديد من الإنجازات منها تحقيق ذهبيتين في بطولة آسيا للشباب لسباق 3 آلاف متر موانع، و5 آلاف متر التي استضافتها الصين تايبيه سنة 2014، وبرونزية بطولة آسيا للرجال والسيدات في سباق 1500 متر عدوا التي استضافتها قطر عام 2019، بالإضافة لمشاركته في العديد من سباقات اختراق الضاحية وتحقيق نتائج مميزة فيها.

وفاز مصعب بذهبية بطولة الخليج للسباق في مسابقة 3 آلاف متر بالدوحة عام 2014، وبرونزية البطولة الخليجية للشباب لاختراق الضاحية في نفس العام.

كما نال برونزية البطولة الآسيوية لاختراق الضاحية للشباب عام 2014 باليابان، وذهبية بطولة الخليج للفرق لاختراق الضاحية في الكويت عام 2015، وذهبية الفردي أيضا بنفس البطولة.

وحقق مصعب كذلك ذهبية بطولة آسيا الشاطئية لاختراق الضاحية للفرق في فيتنام عام 2015، وبرونزية سباق 4400 متر عدوا ببطولة غرب آسيا في السعودية عام 2015.

وعلى جانب آخر، تأهل عدد من العدائين القطريين إلى منافسات بطولة العالم للشباب التي ستستضيفها العاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة من 17 إلى 22 أغسطس المقبل، عن طريق الاختبارات التأهيلية التي أقيمت باستاد خليفة الفرعي أيضا، وهم: سعيد العبسي وحمد العبدالله في سباق 110 أمتار حواجز، وخالد محمد زكريا في سباق 100 متر.

وسيكون هناك سباق آخر يوم 23 فبراير الجاري على استاد خليفة الفرعي لتأهيل المزيد من العدائين القطريين للمشاركة في بطولة العالم للشباب.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
4
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format