⚽ QSL

Al Sailiya Beat Al Gharafa in QNB Stars League

الدوري القطري: السيلية يفوز على الغرافة

QNA

Doha: Al Sailiya beat Al Gharafa 1-0 in Week 16 of the 2020-21 season QNB Stars League at the Qatar SC Stadium on Saturday.

Mohammed Mudather scored the only goal of the match in the 70th minute as Al Sailiya moved on to 22 points with their sixth victory.

Al Gharafa failed to add to their tally of 27 points as they suffered their fifth defeat.

Al Gharafa showed early intent when Koo Ja-Cheol drilled a shot from the edge of the box in the third minute, but the ball sailed past the goalpost to the right of Al Sailiya keeper Claude Amine.

Soon, Al Sailiya’s Saad Al Sowan produced a low shot from inside the Al Gharafa box, but the ball was blocked by keeper Yousef Hassan.

In the 19th minute, Koo produced another long-range shot following a short cross from the wing, but the ball was once again slapped away with a dive by keeper Amine.

Al Gharafa’s Sofiane Hanni also lined up a good shot in the 33rd minute but, once again, The Cheetahs missed the target from the edge of the box.

Three minutes into the second half, Koo found Jonathan Kodjia with a neat cross as the tall Al Gharafa striker charged into the Al Sailiya box. Kodjia tried to clip the ball over the head of goalkeeper, who stepped out of his position to block the move. But he managed to reach the ball with his right hand to take the sting out of the attack.

Seven minutes on, Al Sailiya’s Tiago Bezerra superbly took a direct free-kick from the edge of the Al Gharafa box, but the ball narrowly missed the crossbar. A couple of minutes later, Al Sailiya’s Mohammed Rajab also got close to the goalmouth, but his feeble tap was not enough to beat the keeper.

After a series of hits and misses, Al Sailiya found the target through Mudather. He received a long loopy ball inside the box and Al Gharafa’s new recruit Serge Kanon failed to read the flight of the ball and failed to clear it, allowing Mudather a shot at the goal and the latter scored with ease.

Seven minutes from time, Al Gharafa’s Koo produced a snap-header off a long free-kick, but keeper Ali easily pouched the ball. 

قنا

الدوحة: حقق فريق السيلية الفوز على الغرافة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما الأمس، على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، في افتتاح الجولة الـ16 للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).

سجل هدف السيلية الوحيد، محمد مدثر في الدقيقة 70.

وبهذه النتيجة حصد السيلية 3 نقاط رفعت رصيده لـ22 نقطة في المركز السابع، جمعها من 6 انتصارات و4 تعادلات ومني بـ6 هزائم، فيما تجمد رصيد الغرافة عند 27 نقطة في المركز الثالث جمعها من 8 انتصارات و3 تعادلات و5 هزائم.

وكان الغرافة قد تغلب على الخريطيات بهدفين لهدف، وتعادل السيلية مع الأهلي سلبيا في الجولة الماضية.

وسيواجه الغرافة في الجولة الـ17 فريق الدحيل، فيما يلاقي السيلية فريق الخور.

جاءت مباراة الغرافة والسيلية جيدة المستوى، وسعى الفريقان لافتتاح النتيجة في وقت مبكر وتسجيل هدف التقدم وقاد الفريقان العديد من المحاولات وكاد السيلية يعانق الشباك في الدقيقة التاسعة بعد أن قاد لاعبوه هجمة منظمة وسدد سعد حسين الصوان كرة قوية أمام مرمى الغرافة لكن يوسف حسن حارس المرمى أبعد هذه الكرة لتعود إلى مهاجم السيلية تياغو بيزيرا الذي سددها نحو الشباك لكن يوسف حسن نجح في التصدي لها وأنقذ مرماه من فرصتي هدفين محققين.

بعد هذه المحاولات لم يشكل هجوم السيلية خطورة كبيرة على مرمى منافسه، في المقابل ضغط الغرافة بدوره وسعى لتسجيل الهدف الأول وكاد يحقق مبتغاه في الدقيقة 21 بعد تسديدة صاروخية من لاعبه جاتشول كو نجح كلود أمين حارس مرمى السيلية في التصدي لها.

وواصل الغرافة ضغطه على منافسه وفي الدقيقة 41 أهدر لاعبه همام الأمين فرصة افتتاح النتيجة بعد أن نجح كلود أمين حارس مرمى السيلية في إبعاد الكرة وأنقذ مرماه من هدف محقق.. لينتهي الشوط الأول رغم المحاولات المتواصلة من الجانبين بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الغرافة الوصول لشباك السيلية وكاد لاعبه جونثان كودجيا يفتتح النتيجة بعد تلقيه كرة عرضية من جاتشول كو في مناطق دفاع منافسه وسدد كرة لم ينجح الحارس في صدها لكن مدافع السيلية مصطفى محمد أنقذ مرمى فريقه من هدف بعد أن نجح في إبعاد الكرة.

من جهته، هدد السليلة مرمى الغرافة في العديد من المناسبات أبرزها في الدقيقة 54 بواسطة لاعبه رامين سمسكندي لكن كرته مرت إلى خارج أرضية الملعب، تلتها فرصة ثانية في الدقيقة 56 بواسطة تياجو بيزيرا لكن تسديدته اعتلت العارضة بقليل، وفرصة ثالثة في الدقيقة 57 بواسطة محمد مدثر لكن حارس مرمى الغرافة تصدى لهذه المحاولة.

وشهدت الدقيقة 60 تسجيل الغرافة لهدف بواسطة لاعبه همام الأمين ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل.

في المقابل، جاء الرد سريعا من السيلية الذي تمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة 70 بواسطة لاعبه محمد مدثر من هفوة دفاعية للاعب الغرافة سيرجي كانون الذي فشل في السيطرة على الكرة واستخلصها مدثر وسددها قوية في الشباك معلنا عن تقدم فريقه السيلية بهدف دون رد.

وسعى السيلية لتعزيز تقدمه حيث سجل لاعبه تياغو بيزيرا هدفا في الدقيقة 74 ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل.

وحاول الغرافة تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية من المباراة وضغط على السيلية أكثر من مرة لكن الأخير حافظ على تقدمه حتى الدقائق الأخيرة رغم إضافة حكم اللقاء 5 دقائق وقتا بدلا من الضائع لتنتهي المباراة بفوز السيلية على الغرافة بهدف نظيف.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format