🐎Various

Minister Crowns Winners of Endurance Race on HH the Amir Sword

الوزير يتوج الفائزين في سباق قوة التحمل على سيف سمو أمير البلاد

QNA

Doha: HE Minister of Culture and Sports Salah bin Ghanem Al Ali crowned the winners of the endurance race on the Sword of HH the Amir Sheikh Tamim bin Hamad Al-Thani at the Marathon village in Sealine.

The rider Jassim Rashid Al Kaabi on the “Qualy De La Fontaine” horse, owned by Sheikha Reem bent Mohammed Al-Thani and trained by Jihad Khaled El Ahmad, came in the first place and won the sword.

The rider Abdulla Tahous Saif Al Naimi on the “DHLM” horse, owned by Al Shaqab Endurance Team and trained by Hassan Tahous Saif Al Naimi, finished in second place.

The rider Bilal Bassam Al Kharraz on the “Bahar Al Shaqab” horse, owned by Al Shaqab Endurance Team and trained by Abdulrahman Saad Al Sulaitin, came in third place.

The race was held for a distance of 110 km in four stages, the first for 40 km, the second for 30 km, the third for 20 km, and the fourth for 20 km, with the participation of 57 riders.

At the end of the race, HE the Minister of Culture and Sports honored the governmental institutions and national companies that participated in organizing and sponsoring the race.

In a statement to Qatar News Agency (QNA), Secretary-General of Qatar Equestrian Federation & Modern Pentathlon Ali Al Rumaihi said that the race was held in an ideal atmosphere, praising the performance of the riders.

Al Rumaihi pointed out that today’s race was held amid full commitment by all of its participants to the COVID-19 precautionary measures, adding that the local season will continue until April, without any foreign participation due to the current circumstances.

For his part, President of the Qatar Endurance Committee Amer Al Hamidi expressed happiness for the success of the endurance race on the Sword of HH the Amir. He thanked HE Minister of Culture and Sports Salah bin Ghanem Al Ali for his presence and crowning the winners in the race. He also hailed the effort of the Equestrian Federation and the Qatar Endurance Committee in organizing the race.

قنا

الدوحة: توج سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة الفائزين بالمراكز الأولى في سباق قوة التحمل على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والذي جرت منافساته الأمس بالقرية الماراثونية في سيلين.

فقد توج بلقب السيف الفارس جاسم راشد محمد الكعبي الذي حل في المركز الأول مع الجواد “كوالي دي لا فونتي” ملك الشيخة ريم بنت محمد آل ثاني وبإشراف المدرب جهاد خالد الأحمد، وحل في المركز الثاني عبدالله طاحوس سيف النعيمي مع الجواد “دي أتش ال ام” ملك فريق الشقب لقوة التحمل بإشراف المدرب حسن طاحوس النعيمي، وجاء في المركز الثالث بلال بسام الكراز مع الجواد “بحار الشقب” ملك فريق الشقب لقوة التحمل مع المدرب عبدالرحمن سعد السليطين.

وكان السباق قد أقيم لمسافة 110 كلم على أربع مراحل، الأولى لمسافة 40 كلم، والثانية لمسافة 30 كلم، والثالثة لمسافة 20 كلم، والرابعة لمسافة 20 كلم، وبمشاركة 57 فارسا وفارسة.

وفي نهاية السباق أيضا كرم سعادة وزير الثقافة والرياضة المؤسسات الحكومية والشركات الوطنية التي شاركت في تنظيم ورعاية السباق.

وأعرب السيد علي الرميحي أمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ عن سعادته بنجاح السباق الذي أقيم وسط أجواء مثالية مما ساعد الفرسان على تقديم أداء جيد، حيث قدموا مستويات عالية أكدت على جاهزية الخيل والفرسان للمشاركة في هذا السباق الذي يعد من أهم المنافسات السنوية لقوة التحمل.

وأشار الرميحي إلى أن سباق اليوم أقيم وسط التزام كامل من كل المشاركين فيه بالإجراءات الاحترازية في ظل الظروف الحالية لجائحة /كوفيد-19/، مؤكداً استمرار الموسم المحلي حتى شهر أبريل المقبل، دون أية مشاركات خارجية نسبة للظروف الحالية.

وأوضح أمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية والخماسي، أن الاتحاد يستعد أيضا نهاية هذا الأسبوع لتنظيم أغلى منافساته المحلية لقفز الحواجز والترويض التي ستقام ضمن مهرجان سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى على مدار 3 أيام متتالية ابتداء من الخميس المقبل بالميدان الخارجي للاتحاد الذي يشهد منافسات القفز، وعلى الميدان الداخلي للاتحاد الذي يستضيف منافسات الترويض، مؤكدا أن الاتحاد أكمل الإعداد لتنظيم هذا الحدث الأهم في برنامج منافساته السنوية.

وقال إنه في إطار الإعداد لهذا المهرجان سينظم الاتحاد يوم /الإثنين/ المقبل مؤتمرا صحفيا بمقره للإعلان عن تفاصيل المهرجان والشركات الراعية له.

يشار إلى أن لجنة قطر لقوة التحمل كانت قد استعدت لهذا السباق الكبير قبل فترة طويلة حيث يعد الأقوى في الموسم الحالي وذلك من خلال حجم المشاركة الكبيرة من أكبر المرابط وكذلك الملاك الأهالي نظرا للتنافس الكبير بينهم، واستعان كل منهم بأفضل الفرسان من أجل تحقيق الفوز وحصد اللقب الغالي.

ومن جانبه، عبر السيد عامر الحميدي مدير لجنة قطر لقوة التحمل، في تصريح لـ/قنا/ عن سعادته البالغة بنجاح سباق المارثون على سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.. متوجها بالشكر إلى سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة على حضوره وتتويج الفائزين في السباق.. مشيرا إلى جهد اتحاد الفروسية ولجنة قوة التحمل برئاسة السيد حمد بن عبدالرحمن العطية في خروج الفعاليات في أبهى صورة، وبالشكل الذي يليق بقيمة الحدث الكبير الذي يعتبر الأهم في موسم قوة التحمل، والذي كانت الاستعدادات له منذ فترة من قبل لجنة قوة التحمل.

وقال إن المستويات بالنسبة لقوة التحمل في ارتفاع مستمر، بعد أن وصل الفرسان والجياد إلى مرحلة متقدمة، مشيرا إلى التنافس الكبير خلال السباق، وإلى الجهد الكبير المبذول من الجميع لتحقيق الانتصار والتنافس على السيف الذهبي، متوجها بالتهنئة إلى الفائزين بالمراكز الأولى، ومتمنيا الفوز في السباقات القادمة لمن لم يحالفهم الحظ خلال السباق.

من جهته، أعرب الفارس جاسم راشد محمد الكعبي عن سعادته الغامرة بالحصول على السيف الذهبي، مشيرا إلى أن الفوز بالسيف لم يتحقق بسهولة نتيجة التنافس القوي من بقية المشاركين.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format