🌍 World

UK Economy Saw its Largest Contraction on Record in 2020

الاقتصاد البريطاني يشهد أكبر انكماش على الإطلاق خلال عام ٢٠٢٠

QNA

London: The UK economy contracted 9.9 percent in 2020 as both the Coronavirus pandemic and leaving the EU creating a major drag on business activity.

The decline was the UK’s largest contraction on record. It is more than twice the decline suffered in the global financial crisis. The Office for National Statistics said that the country’s economy grew 1 percent in the final quarter of 2020.

قنا

لندن: سجل الاقتصاد البريطاني خلال العام الماضي تراجعا قياسيا بلغ نسبة 9.9 بالمئة، حيث أرجعه محللون إلى تداعيات انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي وللأثار التي أحدثتها جائحة كورونا على حركة تصدير السلع والبضائع نحو الأسواق الخارجية.

وأفاد المكتب البريطاني للإحصاءات الوطنية، في بيانات رسمية، بأن اقتصاد البلاد، الذي تعصف به جائحة فيروس كورونا انكمش بنسبة 9.9 بالمئة في 2020، في أكبر تراجع سنوي في الإنتاج منذ بدء الاحتفاظ بسجلات حديثة، نشيرا إلى أن الاقتصاد تجنب، بالرغم من ذلك، العودة إلى الركود خلال الربع الأخير من السنة الماضية.

وقال إن الناتج المحلي الإجمالي لبريطانيا نما واحدا بالمئة في الفترة بين أكتوبر وديسمبر الماضيين مقابل الربع السابق من العام الماضي، ومقارنة مع متوسط توقعات خبراء اقتصاد التي كانت تشير إلى تسجيل نمو بنسبة 0.5 بالمئة.

كما أوضحت ذات البيانات أنه من المستبعد أن تشهد بريطانيا انكماشا على مدى فصلين متتاليين، وهو التعريف القياسي للركود في أوروبا، على الرغم من أن الاقتصاد يتجه للانكماش بقوة في أوائل 2021 بسبب تأثيرات ثالث إغلاق عام لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وكانت بريطانيا قد أعلنت في نهاية شهر يناير الماضي أنها ستتقدم بطلب للانضمام إلى اتفاق التجارة الحرة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وذلك في إطار خططها لعقد اتفاقيات تجارة حرة مع عدد من التكتلات الاقتصادية الكبرى بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي /بريكست/ .

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format