🏆 Sport

QBF Holds HH the Amir Men’s Basketball Cup Draw

إجراء قرعة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للرجال

QNA

Doha: Qatar Basketball Federation (QBF) held on Wednesday the draw of the 2020/2021 HH the Amir Men’s Basketball Cup, which will be held from February 24 to March 13 with the participation of nine teams.

The defending champions Al Arabi are with Al Sadd, Al Wakrah, Al Shamal, and Al Rayyan in Group A. Group B consists of the league winners Al Gharafa, Al Ahli, Qatar SC, and Al Khor.

The tournament will be held in a one-round league system between the teams of each group, and the first and second of each group will go up to the semi-finals, which will be played by the knockout system, and the two winners qualify for the final match. 

قنا

الدوحة: أقيمت مساء الأمس في مقر الاتحاد القطري لكرة السلة بالغرافة، قرعة بطولة كأس سمو الأمير المفدى للرجال للموسم الرياضي (2020-2021)، والتي ستقام منافساتها خلال الفترة من الرابع والعشرين من فبراير الجاري وحتى الثالث عشر من مارس المقبل، بمشاركة تسعة فرق.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع فرق العربي حامل اللقب، الوكرة، السد، الشمال، والريان في المجموعة الأولى التي تضم خمسة فرق، في حين ضمت المجموعة الثانية أربعة فرق هي : الغرافة بطل الدوري هذا الموسم، الأهلي، قطر، والخور.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد بين فرق كل مجموعة، ويصعد أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، والذي سيلعب بنظام خروج المغلوب، ويصعد الفائزان إلى المباراة النهائية.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة السلة قد أعلنت عن تطبيقها للوائح المنظمة، وذكرت قبل عملية اجراء القرعة أن فريق العربي بطل النسخة الماضية سيكون على رأس المجموعة الأولى، في حين تم وضع بطل الدوري ليكون على رأس المجموعة الثانية، وتضم مجموعة خمسة فرق والأخرى أربعة.

وستكون البداية الرسمية للبطولة يوم الأربعاء الموافق الرابع والعشرين من فبراير الجاري بإقامة الجولة الأولى من المجموعة الأولى، حيث يلتقي الريان مع الوكرة، والشمال مع السد، على أن يحصل العربي على راحة في هذه الجولة، فيما ستتواصل المباريات في اليوم التالي بمباراتين في المجموعة الثانية، حيث يلتقي في المباراة الأولى الغرافة مع الخور ، فيما تجمع الثانية بين الأهلي وقطر.

وتستمر مباريات الدور الأول من البطولة حتى يوم الثامن من مارس المقبل، ثم بعد ذلك تقام مباراتا الدور نصف النهائي يوم الحادي عشر من نفس الشهر، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، ومن ثم يلتقي الفائزان في المباراة النهائية يوم الثالث عشر من الشهر ذاته.

يشار إلى أن العربي كان قد حصد لقب بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة الموسم الماضي بعد فوزه على السد (87-78) في المباراة النهائية.

وكانت البطولة قد انطلقت للمرة الأولى موسم (1999-2000)، وتمكن الريان من حصد شرف الفوز بلقب النسخة الأولى من الكأس الغالية بعد التفوق على العربي في المباراة النهائية.

ويعد الريان الفريق الأكثر وصولا إلى المباراة النهائية برصيد 14 من أصل 20 مرة، كما أنه يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 9 ألقاب مقابل 4 ألقاب للغرافة، ولقبين لكل من فرق السد، قطر، العربي، والجيش.

يشار إلى أن منافسات كرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2020-2021) قد شهدت تتويج فريق الغرافة بلقبي الدوري العام وكأس قطر ، بعد فوزه في المباراتين النهائيتين على الشمال.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format