🏆 Sport

FIFA Legends Praise Organizational Success of Club World Cup

أساطير الفيفا يشيدون بالتنظيم المميز لبطولة كأس العالم للأندية

QNA

Doha: FIFA legends Ricardo Kaka, Julio Cesar, and Javier Mascherano praised Tuesday the State of Qatar’s organization of the FIFA Club World Cup, which is taking place in the country for the second year running.

The three held a press conference today in Qatar, in which Mascherano said he was impressed with the great development of Qatar in terms of the performance of the national team and the efforts made in that regard. Macherano highlighted that Qatar succeeded in becoming the Asian champions, thanks to years of work in the background to develop the sport. He added that he expects that team to be a big challenge for others, given the home advantage they enjoy and the good players who play in the team.

On the organization of the competition in difficult circumstances related to the COVID-19 pandemic, Mascherano said that FIFA and Qatar have gone through a massive effort to make sure that this competition could still go ahead.

“You have to be reminded that this is one of the few competitions to have fans in the stadiums, which is something that touches us emotionally. This gives us hope,” he said.

On the final, Mascherano said that both teams will be hungry to win. He noted that Bayern will be only the second team ever to win six competitions if they win on Thursday. On the other side, Tigres will be the first Concacaf team to win.

Meanwhile, Julio Cesar said that Qatar’s organization of the event was superb. He added that Qatar looks ready to host the World Cup in less than two years with four stadiums already ready. He also said he was blown away with the stadiums. 

Julio Cesar said that Qatar has amazing infrastructure and stadiums, which helps any competition succeed.

“The stadiums are extraordinary, with a fabulous infrastructure. The fans are going to be positively surprised when they see the stadiums for the World Cup,” he said.

On Al Duhail’s performance in the competition, he said it was a good one given they were playing for the first time in the Club World Cup. On the match between Brazil’s Palmeiras and Tigres UANL, the former Brazil goal keeper said he wanted Palmeiras to reach the final, but wished Tigres luck in the final.

For his part, Kaka noted that Qatari football has developed markedly in recent year, evident by the national team’s performance in Copa America. On hosting the World Cup, he said that it will be a legacy for Asian football. He added that Qatar has seen remarkable development of its infrastructure, and praised the precautionary measures that are implemented during the competition.

قنا

الدوحة: أشاد أساطير الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ البرازيلي ريكاردو كاكا، ومواطنه جوليو سيزار، والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، بالتنظيم المميز لبطولة كأس العالم للأندية /قطر 2020/ التي تستضيفها الدوحة للمرة الثانية على التوالي، بمشاركة 6 أندية، وتختتم يوم الغد /الخميس/.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة الأمس مع أساطير /الفيفا/ بقاعة المؤتمرات الصحفية باستاد المدينة التعليمية، حيث أعرب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، النجم السابق لليفربول الانجليزي وبرشلونة الاسباني والمتوج بالميدالية الأولمبية الذهبية في عامي 2004 و2008 والفائز بكأس العالم للأندية في 2011 و2015، عن اعجابه بالتطور الكبير والمذهل في قطر على مستوى كرة القدم والمنتخب والنتائج، وبالجهود المبذولة لتحقيق ذلك.

وقال ماسكيرانو:” نجح المنتخب القطري في الفوز بكأس آسيا وقطر الآن بطلة للقارة، وهناك عمل في العمق يتم القيام به منذ سنوات ومنذ فترة طويلة.. ونرى أن ثمار هذا العمل بدأت تظهر مع المدرب الكبير فيليكس سانشيز الذي أعرفه عندما كنت في اسبانيا عندما قال إن كل الظروف متوفرة لرؤية منتخب قطري جيد في مونديال 2022″.

وتابع اللاعب الأرجنتيني “المنتخب القطري سيكون صعب المراس في مونديال 2022 لأنه سيلعب على أرضه وأمام جماهيره، إلى جانب توفره على أسماء جيدة، كما أن المنتخب تطور بشكل كبير خلال السنوات الماضية واكتسب روحا تنافسية عالية، واستضافة المونديال حافز كبير بالنسبة للاعبين لتشريف الكرة القطرية في النسخة المقبلة التي ستقام في الدوحة، فاستضافة هذه الأحداث جزء من الخطة المستقبلية لقطر في عالم كرة القدم”.

كما أشاد بالتنظيم الجيد لبطولة كأس العالم للأندية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، وهنأ القائمين على استضافة البطولة، قائلا في هذا السياق “يعيش العالم أوقاتا صعبة بسبب جائحة فيروس كورونا التي لم يسبق أن مررنا بها، ويجب أن نكون ايجابيين وبإمكاننا تجاوز هذه المرحلة..وكما لاحظ الجميع، منظمو هذه النسخة نجحوا بشكل كبير في تنظيم هذه النسخة من البطولة، التي عرفت تواجد الجماهير”.

وثمن ماسكيرانو الجهود المبذولة من منظمي البطولة في تطبيق الاجراءات الاحترازية المشددة للحفاظ على صحة اللاعبين والجماهير الحاضرة في المباريات، حيث بين أن “الصحة مهمة لتنظيم مثل هذه الأحداث بما أننا في زمن كورونا، لكن منظمي البطولة نجحوا في تطبيق الاجراءات للحفاظ على صحة اللاعبين، والجماهير الحاضرة في المباريات ..وهذا يعطينا أملا”.

وفيما يتعلق بالمباراة النهائية لمونديال الاندية والتي ستجمع بين فريقي بايرن ميونخ وتيجريس أونال المكسيكي يوم /الخميس/، قال الدولي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، إن الفريقين يتطلعان للفوز باللقب، فالبايرن يريد تحقيق سادس القابه في موسم واحد، فيما يبحث تيجريس عن تحقيق لقبه الأول خلال أول مشاركة له بالمونديال وصنع التاريخ “لأنه فريق رائع وقدم مستوى جيدا خلال المباراتين الماضيتين”.

وحول توقعاته لنتيجة المباراة النهائية، أشار ماسكيرانو إلى أنه يتوقع أن يلعب تيجريس بشكل جيد، وسيحاول فرض شخصيته في الملعب، وهذا ما حدث في كل البطولات التي شارك فيها، لكن منافسه سيكون البايرن القوي “لهذا علينا أن ننتظر ما ستؤول اليه نتيجة المباراة”.

وعبر اللعب السابق عن انبهاره بالمستوى الجيد الذي قدمه الاهلي المصري أمام البايرن في نصف النهائي، حيث قال “حتى وإن كان البايرن هو الذي سيطر على المباراة، لكن الأهلي كافح لغاية نهاية اللقاء، وترك انطباعا جيدا حول تطوير كرة القدم في مصر، وأداء هذا الفريق دليل أن محمد صلاح ليس الاستثناء”.

أما البرازيلي جوليو سيزار، حارس منتخب البرازيل السابق والفائز بكأس العالم للأندية 2010، فقد أكد أن تنظيم مونديال الأندية /قطر2020/ قبل كأس العالم 2022 يعتبر أمرا متميزا “ونحن على بعد أقل من عامين لانطلاق كأس العالم 2022 وهناك 4 ملاعب جاهزة وبقية الملاعب ستكون جاهزة قبل نهاية هذا العام”، مهنئا دولة قطر و/الفيفا/ على النجاح الكبير الذي عرفته النسخة الحالية من مونديال الأندية.

وقال سيزار، في المؤتمر الصحفي، إن تنظيم كأس العالم للأندية 2020 بمثابة البروفة والاختبار قبل انطلاق كأس العالم 2022 ..معربا عن انبهاره الشديد باستادات كأس العالم.

وأضاف جوليو سيزار “قطر تمتلك بنى تحتية رائعة وملاعب جاهزة بأحدث تقنيات التبريد وهذا ما يساعد في انجاح أي بطولة تقام على أرضها، فالكل سعيد بإقامة كأس العالم للأندية في هذه الظروف التي يمر بها العالم في ظل جائحة فيروس كورونا، فجميل جدا أن نشاهد مثل هذه البنى التحتية الجميلة تستضيف الأحداث الرياضية الكبيرة وبالتأكيد أن كأس العالم 2022 سيكون رائعا ومذهلا والمنتخبات المشاركة ستستمتع باللعب في هذه الملاعب”.

وعن الأداء الذي ظهر به نادي الدحيل في البطولة، أوضح اللاعب البرازيلي السابق “بما أن الفريق يشارك لأول مرة في هذه البطولة فأكيد مشاركته جيدة، وحصل على المركز الخامس في البطولة ويمثل قطر في المونديال فأنا سعيد بمشاهدة الأداء الجيد للفرق التي تشارك لأول مرة في البطولة”، مشيدا بالإجراءات الاحترازية التي طبقتها قطر لاستضافة هذ الحدث الرياضي العالمي.

وفيما يتعلق بممثل بلاده في البطولة فريق بالميراس البرازيلي الذي لم يتمكن من بلوغ النهائي بعد الخسارة أمام تيجريس المكسيكي، قال سيزار:”كان لدي الفرصة لمشاهدة هذه المباراة، فقد كان هنالك اعداد جيد من جانب تيجريس المكسيكي وقدم مباراة جيدة، وحتى بالميراس كان يستحق الفوز.. وكبرازيلي كنت أتمنى تواجده في نهائي البطولة، لكن في الأخير سعيد لما حققه فريق تيجريس في أول مشاركة له في البطولة”..مشيرا الى أن المباراة النهائية بين البايرن وتيجريس ستكون قوية ومثيرة من الجانبين.

كما أعرب عن اعجابه بأداء فريق الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية /قطر 2020/..مبينا أن فريق الاهلي متواجد في البطولة عن جدارة واستحقاق لأنه فائز بدوري ابطال افريقيا، ودافع عن حظوظه أمس في نصف النهائي أما بايرن ميونخ دون رهبة وخوف من قوة بطل أوروبا وقد واجه فريقا كبيرا في العالم.

وتابع:” والان لدينا مواجهة بين الفريق البرازيلي والاهلي في المباراة الترتيبية يوم /الخميس/ ستكون بالتأكيد مباراة قوية وجيدة”.

من جهته، أكد البرازيلي ريكاردو كاكا، النجم السابق لميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني، والفائز بكأس العالم في عام 2002 والمتوج بنسخة 2007 من كأس العالم للأندية، أن هنالك تطورا كبيرا على مستوى كرة القدم القطرية، حيث شارك المنتخب القطري في النسخة الماضية من بطولة كوبا أمريكا وأصبح يستفيد من الاحتكاك بالمنتخبات الأخرى، واستضافة مثل هذه البطولات حافز كبير بالنسبة للاعبين لتشريف الكرة القطرية.

وقال كاكا ” إن تنظيم كأس العالم هو بمثابة ارث من خلال المساهمة في تطوير كرة القدم في القارة الآسيوية، ويمكن مشاهدة التطور الكبير الذي تعرفه قطر على مستوى البنى التحتية”، مشيدا بالإجراءات الاحترازية المطبقة في تنظيم هذا الحدث الكبير، حيث اثبتت فعاليتها من خلال النجاح الكبير الذي عرفته البطولة حتى بتواجد الجمهور الذي حضر لمشاهدة منافسات مونديال الأندية.

وعن مستوى تيجريس أونال المكسيكي في البطولة، قال البرازيلي ريكاردو كاكا، إن تيجريس تأهل لنهائي كأس العالم للأندية 2020 عن جدارة واستحقاق.. مضيفا “بالنسبة لي تيجريس أونال المكسيكي فريق جيد ومتدرب بطريقة متميزة ولديه استراتيجية قوية وطريقة لعب متميزة وشخصية رائعة..وطبعا كبرازيلي كنت أحبذ أن يتواجد بالميراس البرازيلي في النهائي ويتبارى مع بايرن ميونخ في النهائي وهذا سيكون شيئا جميلا، لكن فريق تيجريس تأهل للنهائي عن جدارة واستحقاق”..متوجها بالتهنئة للمدرب واللاعبين على هذا العمل الكبير وتأهلهم للنهائي لمواجهة فريق بايرن ميونخ بطل أوروبا.

كما تطرق كاكا للحديث عن البرازيلي ريكاردو فيريتي مدرب تيجريس، وقال إن هذا المدرب لم يكن معروفا في البرازيلي لكنه صنع التاريخ مع تيجريس من خلال الفوز على بالميراس في نصف النهائي، “لهذا اعتقد الأندية البرازيلية سترغب بشكل كبير في ضمه”، معربا عن اعجابه بأداء الاهلي المصري في البطولة، حيث قال “تواجده في هذه النسخة من مونديال الاندية دليل أنه فريق جيد، وكما قال ماسكيرانو ما شهدناه أمس دليل ان محمد صلاح ليس الاستثناء، فمستواهم في الشوط الثاني أمام بايرن ميونخ في نصف النهائي أمس دليل آخر أنه فريق جيد ويجب أن نهنأهم على ما قدموه”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format