🏆 Sport

Qatar Team Top on Day 1 of Parachuting Championship

تفوق المنتخب القطري في أول أيام بطولة القفز المظلي

QNA

Doha: The competitions of Qatar International Open Parachuting Championship, which was inaugurated on Friday by HE Deputy Prime Minister and Minister of State for Defense Affairs Dr. Khalid bin Mohammed Al Attiyah, officially kicked off yesterday.

Held under the patronage of HE the Deputy Prime Minister and Minister of State for Defense Affairs in the Sealine region, Qatari cohesion quadruple parachuting team consisting of Hamad Al Marri, Fahd Al Shammari, Abdulaziz Al Shammari and Rashid Al Kubaisi won in yesterday’s competitions with 161 points after three rounds followed by German team in second place with 136 points, the Moroccan team in third place with 118 points, and Austrian team in fourth place with 60 points.

Qatar Team Top on Day 1 of Parachuting Championship

The Qatar International Open Parachuting Championship, which continues until Wednesday, is supported by HE Commander of the Joint Special Forces and Chairman of the Qatar Air Sports Committee Major General Hamad bin Abdullah Al Fetais Al Marri.

The tournament is held as part of the preparations for the World Military Parachuting Championship (CISM 2021), which Doha will host from November 15 to 20, with the participation of eight countries: Qatar, Germany, Austria, Denmark, Slovenia, Libya, Palestine, and Morocco.

According to the international law for parachuting competitions, and the World Air Sports Federation (FAI), and the regulations of the CISM Parachuting Committee, each country has the right to participate with only one team in each competition, and the player is allowed to participate in more than one competition.

Qatar Team Top on Day 1 of Parachuting Championship

The tournament is held in compliance with the laws of air navigation and the regulations and instructions of parachuting competitions, in accordance with international law issued by FAI.

Quadruple parachuting teams consist of four players plus one reserve player.

قنا

الدوحة: انطلقت الأمس المنافسات الرسمية لبطولة قطر الدولية الأولى المفتوحة للقفز المظلي التي افتتحت يوم الجمعة من قبل سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وتقام بمنطقة سيلين، تحت رعاية سعادته.

وشهدت المنافسات تفوق المنتخب القطري للتماسك الرباعي المكون من /حمد المري وفهد الشمري وعبد العزيز الشمري وراشد الكبيسي/ جامعا 161 نقطة بعد ثلاث جولات متفوقا على منتخب ألمانيا صاحب المركز الثاني بـ 136 نقطة، والمنتخب المغربي صاحب المركز الثالث بـ 118 نقطة، ومنتخب النمسا الذي حل رابعا بستين نقطة.

وتحظى البطولة، التي تستمر حتى يوم /الاربعاء/ المقبل، بمتابعة سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة – رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية.

Qatar Team Top on Day 1 of Parachuting Championship

وتقام هذه البطولة الدولية ضمن التحضيرات لبطولة العالم للقفز المظلي /السيزم/، والتي تحتضنها الدوحة في الفترة من 15 إلى 30 نوفمبر المقبل، بمشاركة ثماني دول هي: قطر وألمانيا والنمسا والدنمارك وسلوفينيا وليبيا وفلسطين والمغرب.

وطبقا للقانون الدولي لمسابقات القفز بالمظلات، ووفقا للاتحاد الدولي للرياضات الجوية /FAI/ ولوائح لجنة القفز بالمظلات /CISM/، فإن لكل دولة الحق في المشاركة بفريق واحد فقط في كل مسابقة، ويسمح للاعب بالمشاركة في أكثر من مسابقة، على أنه يتم الالتزام بقوانين الملاحة الجوية ولوائح وتعليمات مسابقات القفز بالمظلات، بما يتوافق مع القانون الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي للرياضات الجوية /FAI/.

ويتكون فريق التماسك الرباعي من 4 لاعبين، إضافة إلى مصور جوي يتم بناء عليهم احتساب نقاط الفرق عن طريق التصوير الجوي.

وبهذه المناسبة، أشاد السيد محمد يوسف السليطي، عضو لجنة قطر للرياضات الجوية، بالمستوى الفني للبطولة منذ يومها الاول من خلال التنافس ورغبة الجميع في تحقيق الفوز، معتبرا أن “نجاح قطر في استضافة البطولة الدولية في هذا التوقيت يعتبر امتدادا لنجاحات سابقة، حيث استضافت قطر العديد من الأحداث الرياضية الهامة في مختلف الألعاب والبطولات الكبرى العالمية، رغم جائحة كورونا”.

Qatar Team Top on Day 1 of Parachuting Championship

وأضاف “شاهدنا أن الدوحة جاهزة في أي وقت لتنظيم كبرى البطولات بنجاح كبير وبشهادة جميع المشاركين، كما وقف الجميع على الإمكانيات الرائعة والتنظيم المميز لهذه البطولة وغيرها من البطولات الرياضية الأخرى”، لافتا إلى أن المنتخب القطري حقق تفوقا واضحا في المنافسات، مما جعله الأقرب للظفر باللقب.

واعتبر السليطي أن “هذا التفوق دليل على العمل الكبير الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية، حيث أن المنتخب بما حققه من نتائج، يعتبر مصدر فخر للجميع.. وأشعر بالفخر بإقامة واستضافة النسخة الاولى للبطولة في قطر، نظرا للمستويات المميزة التي قدمها اللاعبون”.

من جهته، أعرب السيد سالم راشد الفهيدة، رئيس الشئون الإعلامية بلجنة قطر للرياضات الجوية، عن رضائه الكامل للتغطية الإعلامية التي حظيت بها البطولة منذ انطلاقتها، وهو ما يؤشر على أن النجاح الكبير للبطولة اعلاميا، مشيرا إلى أن أهم ما ميز النسخة الجديدة للبطولة الدولية هو الحضور الجماهيري الكبير رغم الظروف الحالية، إلا أن اللجنة المنظمة كانت دقيقة وحريصة في تطبيق التباعد وتطبيق الاحترازات المطلوبة والتي تسهم في تقليل انتشار الفيروس، الأمر الذي يعكس ما يحظى به القفز المظلي من شعبية كبيرة في قطر، وهو أمر يصب في مصلحة اللعبة ويضاعف من شعبيتها.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format