🐎Various

Basketball: Al Gharafa and Al Shamal to Play today to Determine Qatar Cup Winner

كرة السلة: الغرافة والشمال يلعبان اليوم لتحديد الفائز بكأس قطر

QNA

Doha: Al Gharafa and Al Shamal will meet today in the final of Qatar Cup for basketball.

The two had played the final of the league, with Al Gharafa winning 89-71 to win the title two weeks ago. Al Gharafa will be looking to win the double this season, with another win tomorrow securing their fourth cup trophy. The last time Al Gharafa won the cup was back in 2017. Meanwhile Al Shamal will be looking to win their first ever cup title. 

قنا

الدوحة: يلتقي فريقا الغرافة والشمال، اليوم، على صالة نادي الغرافة الرياضي في المباراة النهائية والمرتقبة لحسم لقب النسخة الثامنة من بطولة كأس قطر لكرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2020/ 2021)، التي شهدت مشاركة تسعة أندية.

ويبحث الفريقان في مباراة اليوم عن تحقيق اللقب الثاني في بطولات الموسم، حيث يبحث الشمال عن لقبه الأول في المسابقة، والثأر من الغرافة بالذات الذي خسر أمامه (71-89) في نهائي بطولة الدوري العام قبل أسبوعين، فيما يأمل الغرافة في ملامسة لقبه الرابع في المسابقة.

ويسعى الغرافة، الفائز بلقب الدوري العام هذا الموسم، للجمع بين لقبي الدوري والكأس، واستعادة لقب الكأس الغائب عنه منذ ثلاثة مواسم وتحديدا عام 2017 الذي شهد اللقب الأخير للفريق على حساب الريان (104-91).

وسيكون الغرافة، عندما يخوض مباراة اليوم، مدعوما برغبة جماهيره الغفير لتحقيق اللاعبين اللقب الرابع بعد فترة غياب، خاصة بعدما نجح الفريق في تدعيم صفوفه في البطولة وهو ما ظهر جليا على تطوير مستواه والفوز بلقب الدوري هذا الموسم عن جدارة واستحقاق.

وخاض الغرافة مشوارا مميزا من أجل التأهل إلى المباراة النهائية، حيث استهل مشواره في المسابقة من الدور ربع النهائي الذي تخطى فيه عقبة الوكرة حامل اللقب بنتيجة (112-81)، ثم تغلب في مباراة الدور نصف النهائي على قطر (83-72).

أما فريق الشمال فيختلف كثيرا عن الغرافة، من حيث الإمكانيات والمستوى الفني الذي يقدمه في الموسمين الأخيرين، خاصة أنه بات أحد الفرق الكبيرة في هذه الرياضة في المواسم الأخيرة بعدما اهتم بالفريق ودعم صفوفه بأبرز اللاعبين المحليين والمحترفين، الأمر الذي جعله يحصد لقب الدوري في الموسمين الأخيرين، لكنه أخفق هذا الموسم في الحفاظ على لقبه للموسم الثالث تواليا بعد خسارته في النهائي أمام الغرافة.

وتأهل الشمال إلى المباراة النهائية بعدما قدم مستويات فنية عالية، ففي الدور ربع النهائي تخطى عقبة الأهلي بنتيجة (95-90)، ثم تغلب بصعوبة بالغة على السد بنتيجة (74-73) في الدور نصف النهائي.

ويمني الشمال، النفس بالفوز على الغرافة في المباراة النهائية وتحقيق لقبه الأول في المسابقة، حتى يصبح الفريق السادس الذي يحقق اللقب بعد الغرافة (2014 و2015 و2017)، الريان (2016)، قطر (2018)، العربي (2019)، والوكرة (2020).

وتعد كفة الغرافة الأرجح في الفوز بالمباراة النهائية، خاصة أنه تفوق على الشمال في المباريات الثلاث التي جمعتهما هذا الموسم في بطولة الدوري العام، الأولى بنتيجة (82-77) في القسم الأول، والثانية بنتيجة (78-58) في القسم الثاني، والثالثة بنتيجة (89-71) في المباراة النهائية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format