😎 LifeStyle👮‍♂️ Government

New Amendments to Sports Day Guidelines and Conditions

تعديلات جديدة على إرشادات وشروط اليوم الرياضي

QNA

Doha: The committee organizing the state’s Sports Day announced Monday amendments to the conditions it placed to Sports Day activities, after coordination with the Ministry of Public Health, based on the public health indicators related to the Coronavirus pandemic in Qatar.

The committee said that the sports day must only organize individual sports in open air, with a maximum number of participants of four in each group. Practitioners must also adhere to physical distancing, keeping a safe distance of three meters. No indoor sports will be allowed, based on the public health protocols. The committee also called on all state institutions to avoid holding activities and events that would lead to overcrowding. It also encouraged members of the society to make use of the sports day by carrying out sports either individually or in small groups in line with public health protocols.

قنا

الدوحة: أعلنت لجنة اليوم الرياضي للدولة عن تعديل الاشتراطات والإرشادات الخاصة بالأنشطة والفعاليات الرياضية لليوم الرياضي للدولة للعام الحالي 2021 بعد التنسيق مع وزارة الصحة العامة، وذلك بناء على مؤشرات الصحة العامة الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد في دولة قطر ودرءا لانتشاره وحرصا على سلامة المجتمع.

وكشفت اللجنة في بيان لها الأمس عن التعديل الجديد والذي تقرر بموجبه أن تكون النشاطات الرياضية لهذا العام فردية وفِي الهواء الطلق فقط بحيث لا يزيد عدد اللاعبين أو المشاركين عن أربعة أشخاص في المجموعة الواحدة، مع الالتزام بالتباعد والمسافة الآمنة، والتي لا تقل عن ثلاثة أمتار أثناء النشاط الرياضي. ويقضي برتوكول الصحة العامة بعدم السماح بإقامة فعاليات أو أنشطة رياضية داخل الصالات المغلقة والسماح فقط بالأنشطة الرياضية الفردية، كما لا يسمح بإقامة الأنشطة الجماعية كالمباريات وغيرها والتي تتطلب تلامساً مع اللاعبين الآخرين وتحولُ دون تحقيق التباعد الجسدي المطلوب.

ودعت لجنة اليوم الرياضي كافة الجهات في الدولة إلى عدم إقامة مراكز للأنشطة أو فعاليات من شأنها التسبب في الازدحام واكتظاظ الأفراد الممارسين للأنشطة الرياضية مما يخالف البرتوكول الوقائي الذي وضعته وزارة الصحة العامة وذلك لضمان الصحة العامة والحرص على سلامة كافة أفراد المجتمع.

كما حثت اللجنة جميع أفراد المجتمع وكافة الجهات في الدولة على دعوة العاملين فيها باستثمار اليوم الرياضي والاستفادة منه من خلال ممارسة الرياضة في هذا اليوم بشكل فردي أو بمجموعات محدودة كما تم ذكره سابقا وفق البرتوكول الوقائي والاشتراطات التي وضعتها وزارة الصحة، حيث تأتي أهمية تنظيم اليوم الرياضي في الدولة “لإعلاء شأن الرياضة بما تمثله من قيم أخلاقية وإنسانية، وفوائد صحية كثيرة”، وتوعية للمواطنين والمقيمين بأهمية الرياضة في الحياة اليومية، وتشجيعهم على ممارستها طوال العام.

ويمكن تحميل ملف البروتوكول والاطلاع عليه عبر زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة والرياضة www.mcs.gov.qa

وكانت لجنة اليوم الرياضي قد أعلنت عن تفاصيل الاشتراطات والإرشادات الخاصة بأنشطة وفعاليات اليوم الرياضي في بيان لها صدر في السادس من شهر يناير الماضي وجرى التعديل عليه اليوم.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format