🐎Various

Nasser Al Attiyah Wins Qatar International Rally

ناصر العطية يفوز برالي قطر الدولي

QNA

Doha: Qatar’s Nasser Saleh Al Attiyah broke his own record by winning 15th victory in Qatar and a record-breaking 77th Middle East Racing Championship crown at the Qatar International Rally on Sunday.

The three-day Qatar International Rally, the round 1 of the 41st the FIA Middle East Rally Championship, saw the participation of 19 teams from 12 countries.

The Qatari and French co-driver Matthieu Baumel managed the pace perfectly over the closing stages and guided their Autotek Motorsport Volkswagen Polo GTi R5 to a winning margin of 1min 48.4sec over Abdulaziz Al Kuwari and his new Irish co-driver James Fulton.

Baumel earned his 26th regional rally victory on the 41st running of the Qatar event to overhaul both Chris Patterson and Giovanni Bernacchini in the Hall of Fame.

He now has his sights set on Ronan Morgan’s record of 41 successes.

“Today we did a really good job,” said Al Attiyah. “Leg one was a nice fight between me and Kris Meeke. It was (becoming) a nice race but when Kris get out from the race it was an easy day for us today. It was great to have some high level in the Qatar Rally. If you look this year we had seven R5s. It was an amazing race. Thanks to the QMMF. I hope to continue in this level for this championship and this year.”

Al Kuwari won three of the second’s day’s six special stages in his Tok Sport Skoda Fabia R5 and was pleased with the runner-up spot after infrequent rally appearances in recent seasons. Khalid Al Suwaidi and his navigator Hugo Maghalaes rounded off the podium places to make it a Qatari driver 1-2-3.

Any hope of seeing Al Attiyah and visiting WRC star Kris Meeke battling for stage wins on the final day fizzled out when the Ulsterman was unable to restart after the team discovered engine damage on his SRT Skoda Fabia R5 that was sustained on stage five.

“Unfortunately no day two for us,” said Meeke. “On the last stage on Saturday, quite close to the finish, there were some waves (bumps) and I was on a similar line to my first pass in the morning. But the car skipped and landed nose on the next dip. This damaged the front bumper and took the water pipe off the radiator. That put an end to our rally.”

Nasser Khalifa Al Atya and Lebanese co-pilot Georges Nader gave the host nation a another driver inside the top four and Kuwait’s Meshari Al Thefiri began the defence of his MERC 2 title in impressive fashion by winning the showroom category and finishing fifth overall in his Mitsubishi Lancer Evolution X.

FIA T4 cars are permitted in gravel rounds of the series this season and Saudi Arabia’s Saleh Al Saif showed that the Can-Am Maverick X3 is a competitive package, setting a fifth fastest stage time on the way to a superb sixth place.

Qatar’s Rashid Al Mohannadi and Oman’s Zakariya Al Aufi reached the finish in seventh and eighth and Lebanon’s Ahmad Khaled was ninth.

Rally first timer Sheikh Suhaim Al-Thani retired his R5 Skoda before the last stage and missed out on a potential top 10 finish.

Oman’s Zakariya Al Amri duly rounded off the top 10 and Lebanon’s Henry Kahy clinched maximum points in the MERC 3 category for two-wheel drive vehicles after another measured drive in his Skoda Fabia 1.6 to take 11th place. 11 of the original 17 starters completed the rally.

A furious three-way battle waged for outright success in the Qatar National Rally between Ahmed and Khalid Al Mohannadi and Ahmed Allouh.

They each won a stage on the morning loop but time delays cost Allouh his chance later on and Khalid Al Mohannadi secured the win by the margin of 8min 32.7sec after problems for his rivals.

Lebanon’s Jad Al Aawar retired before the end of the morning’s loop.

قنا

الدوحة: توج السائق القطري ناصر صالح العطية، بلقب رالي قطر الدولي 2021 – الجولة الافتتاحية من النسخة الحادية والأربعين من بطولة الشرق الأوسط للراليات – التي جرت منافساتها على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة 19 فريقا يمثلون 12 دولة.

وبفوزه رفع العطية رصيده إلى 15 لقبا في رالي بلاده معززا بذلك رقمه القياسي، كما تمكن من رفع عدد انتصاراته إلى 77 فوزا من أصل 218 جولة في بطولة الشرق الأوسط ، ليبدأ بذلك أول خطوة نحو لقبه السابع عشر في البطولة الشرق أوسيطة.

في المقابل، حقق الفرنسي ماتيو بوميل الملاح المساعد للعطية، فوزه الـ26، ليصبح ثاني أنجح الملاحين في بطولة الشرق الأوسط أمام البريطاني كريس باترسون والإيطالي جوفاني بيرناكيني (25 لكل منهما) وخلف حامل الرقم القياسي الإيرلندي رونان مورجان (41 فوزا).

وجاء فوز العطية بصحبة ملاحه بوميل على متن سيارة /فولكس فاجن بولو GTI/ باللقب بعدما تصدر الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 1.50.48.5 ساعة متفوقا بفارق وصل إلى 1.48.4 دقيقة عن أقرب منافسيه مواطنه عبدالعزيز الكواري بصحبة ملاحه الإيرلندي جيمس فولتون على متن سيارة /سكودا فابيا ايفو/ الذي حل ثانيا بزمن إجمالي قدره 1.52.36.9 ساعة.

واحتل السائق القطري الآخر خالد السويدي بصحبة ملاحه البرتغالي هوجو ماجاليش على متن سيارة /سكودا فابيا/ المركز الثالث بعدما سجل زمنا قدره 1.57.16.9 ساعة، وبفارق 6.28.4 دقيقة عن العطية المتصدر.

فيما أكمل السائقان القطري ناصر خليفة العطية بصحبة ملاحه اللبناني جورج نادر على متن سيارة /فورد فييستا/، والكويتي مشاري الظفيري بصحبة ملاحه القطري ناصر سعدون الكواري على متن سيارة /ميتسوبيشي لانسر إيفو10/ قائمة المراكز الخمسة الأولى، بعدما سجل الأول زمنا إجماليا قدره 2.09.41.6 ساعة، والثاني زمنا إجماليا قدره 2.17.10.9 ساعة.

وفي بقية المراكز، تمكن السائق السعودي صالح السيف بصحبة ملاحه الإسباني أوريول فيدال على متن سيارة /كان ـ آم مافريك إكس3/ من احتلال المركز السادس بزمن إجمالي قدره 2.19.45.2 ساعة، فيما جاء القطري راشد المهندي بصحبة ملاحه الأردني يوسف جمعة على متن سيارة /سوبارو إيمبريزا/ في المركز السابع بزمن إجمالي قدره 2.22.31.3 ساعة، بينما حل العماني زكريا العوفي بصحبة ملاحه ومواطنه عمار البلوشي على متن سيارة /ميتسوبيشي لانسر إيفو9/ في المركز التاسع بزمن إجمالي قدره 2.33.51.9 ساعة.

وأكمل السائقان اللبناني أحمد خالد بصحبة ملاحه الأردني موسى جيهريان على متن سيارة /ميتسوبيشي لانسر إيفو10/، والعماني زكريا العامري بصحبة ملاحه ومواطنه محمد المزروعي على متن سيارة /سوبارو إيمبريزا/ قائمة المراكز العشرة الأولى، بعدما سجل الأول زمنا إجماليا قدره 3.01.00.2 ساعة والثاني زمنا إجماليا قدره 2.34.09.7 ساعة.

وأعرب السائق القطري ناصر العطية عن سعادته بحصد لقب رالي قطر الدولي أولى جولات الشرق الأوسط للراليات للموسم 2021، معتبرا أنه أفضل بداية للدفاع عن لقبه في البطولة الإقليمية التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 16 لقبا.

وقال العطية، في تصريح صحفي عقب الفوز، إنه قام بعمل رائع في اليوم الثالث والأخير من رالي قطر، وكان اليوم الثاني من المنافسات عبارة عن صراع جميل بيني وبين البريطاني كريس ميك، معتبرا أن منافسات اليوم الأخير كانت سهلة بالنسبة له بعد انسحاب ميك مع نهاية المرحلة الخامسة، لكنه شدد على أنه من الجيد المنافسة على مستوى عال في رالي قطر.

وأوضح السائق القطري أن فوزه الخامس عشر في رالي بلاده من أصل 18 مشاركة هو إنجاز كبير، خاصة أن رالي قطر من أصعب الراليات، مشيرا إلى أن هذا الفوز سيعطيه دفعة قوية قبل خوض منافسات الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط في سلطنة عمان.

وعلى صعيد منافسات فئة الـ/أم إي آر سي2/ أو المجموعة “ن”، استهل السائق الكويتي مشاري الظفيري بصحبة ملاحه القطري ناصر سعدون الكواري على متن سيارة /ميتسوبيشي لانسر إيفو10/ حملة الدفاع عن لقبه في المواسم الثلاثة الأخيرة، بنجاح بعدما قطع مسافة الرالي في زمن قدره 2.17.10.9 ساعة ليحتل المركز الخامس في الترتيب العام والأول ضمن مجموعته.

أما في منافسات فئة /أم إي آر سي3/ أو الدفع الثنائي فقد كان المركز الأول من نصيب حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة اللبناني هنري قاعي بصحبة ملاحه ومواطنه كارلوس حنا على متن سيارة /سكودا فابيا/ بعدما قطع مسافة الرالي في زمن إجمالي قدره 3.01.40.3 ساعة، ليحتل المركز الحادي عشر في الترتيب العام، والأول في فئته.

وفي منافسات الفئة الجديدة /تي4/ تمكن السائق السعودي صالح السيف بصحبة ملاحه الإسباني أوريول فيدال على متن سيارة /كان ـ آم مافريك إكس3/ من قطع مسافة الرالي في زمن إجمالي قدره 2.19.45.2 ساعة، ليتصدر ترتيب هذه الفئة ويحل في المركز السادس في الترتيب العام، وذلك أمام كل من القطري راشد المهندي والعماني زكريا العوفي واللبناني أحمد خالد والعماني زكريا العامري الذين أكملوا المراكز العشرة الأولى.

ووصلت 11 سيارة إلى خط النهاية من أصل 17 أخذت شارة الانطلاق مساء الجمعة.

أما في منافسات رالي قطر المحلي الذي أقيم بالتزامن مع جولة قطر الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، فقد تمكن السائق القطري خالد المهندي بصحبة ملاحه الروسي كيريل شوبين على متن سيارة /بولاريس آر إكس آر 1000/ من حصد اللقب بعدما قطع مسافة الرالي في زمن قدره 2.17.42.6 ساعة، وهو توقيت يضعه في المركز السادس في ترتيب متسابقي الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط، ويجعله يتفوق على غالبية المشاركين.

وتفوق المهندي بفارق 8.32.7 دقيقة عن أقرب منافسيه مواطنه أحمد المهندي بصحبة ملاحه ومواطنه مبارك الخليفي على متن سيارة /كان ـ آم مافريك إكس3/ صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 2.26.15.3 ساعة، فيما جاء القطري الآخر أحمد عللوه بصحبة ملاحه ومواطنه فراس عللوه على متن سيارة /كان ـ آم مافريك إكس3/ في المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 2.42.24.3 ساعة.

بدوره، أعرب السائق القطري خالد المهندي عن سعادته بحصد لقب رالي قطر المحلي الذي أقيم بالتزامن مع جولة قطر الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، معربا في نفس الوقت عن حزنه لعدم تمكنه من المشاركة في البطولة الشرق أوسطية نظرا لعدم وصول سياراته الحديثة وعدم تخطي سياراته الحالية للفحص الفني.

وقال المهندي، في تصريح صحفي، إنه سيسعى لتعويض غيابه عن جولة رالي بلاده الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط، في الجولة الثانية المقررة في سلطنة عمان، مشيرا إلى سعيه لتحقيق الفوز في هذه الجولة ومواصلة النجاح في بقية جولات البطولة.

وتوجه بالشكر إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على التنظيم الرائع للرالي وهذه الاحتفالية الكبيرة في انطلاق بطولة الشرق الأوسط، فضلا عن الدعم الكبير الذي يقدمه الاتحاد له ولجميع المتسابقين من أجل التواجد والاستمرار في المشاركة والمنافسة في البطولات الإقليمية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format