⚽ QSL

HH the Amir Cup: Al Shamal Shocks Qatar SC

كأس سمو الأمير لكرة القدم: الشمال يفوز على نادي قطر

QNA

Doha: Al Shamal reached the quarter-finals of HH the Amir Cup after defeating Qatar SC 5-4 from the spot. The match ended 2-2 after 90 minutes.

Yannick Sagbo scored a brace of Al Shamal in the 5th and 66th minute. While for Qatar SC Khalid Walid Mansour opened the scoring in the 41st minute, and Youssef Blailey in the 59th minute.

Second-division Al Shamal managed to hold on to the draw and shocked Qatar SC by winning on penalty kicks.

قنا

الدوحة: تأهل فريق الشمال إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسختها التاسعة والأربعين للموسم الرياضي 2020 /2021، بعد فوزه على نادي قطر بركلات الترجيح (5 – 4) بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة التعادل بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما الأمس على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، في افتتاح منافسات دور الـ16 للمسابقة.

سجل أهداف المباراة يانيك لاتي ساجبو في الدقيقتين 5 و66 للشمال، فيما سجل لنادي قطر خالد وليد منصور في الدقيقة 41، ويوسف بلايلي في الدقيقة 59.

وحقق نادي الشمال الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية المفاجأة بإقصائه لنادي قطر من البطولة والذي يلعب بدوري النجوم.

ويمر نادي الشمال حاليا بفترات جيدة في دوري الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب الذي يتصدره الشيحانية بـ26 نقطة بفارق نقطتين عن الشمال، وقد فاز الشمال في سبع مباريات وتعادل في مباراتين فيما انهزم في ثلاث مواجهات.. وسجل هجوم الفريق 19 هدفا فيما تلقى 10 أهداف.

جاءت مباراة نادي قطر والشمال قوية ومثيرة من الجانبين، وكان الشمال ندا قويا وعنيدا لنادي قطر صاحب المركز الخامس في دوري النجوم، وقدم مردودا جيدا ومباراة رائعة منذ انطلاقتها، وتمكن من افتتاح النتيجة من أول هجمة قادها بواسطة لاعبه يانيك ساجبو في الدقيقة الخامسة بعد تسديدة قوية غالطت جاسم الهيل حارس مرمى نادي قطر لتسكن الشباك معلنا عن أول أهداف الشمال.

وبعد قبول الهدف، سعى نادي قطر لتعديل النتيجة وقاد العديد من المحاولات الهجومية جاءت أبرزها في الدقيقة 15 بعد كرة قوية من المهدي برحمة نجح باباكر سي حارس مرمى الشمال في إبعادها، بدوره أضاع يوسف بلايلي العديد من الفرص السانحة للتهديف في الدقائق 19 و21 و33 وذلك بفضل الصلابة الدفاعية ويقظة حارس مرمى الشمال الذي تصدى لأغلب هذه المحاولات.

وواصل نادي قطر ضغطه بحثا عن التعديل، وفي الدقيقة 41 تمكن من تحقيق مبتغاه بواسطة لاعبه خالد وليد منصور من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء غالطت حارس مرمى الشمال وسكنت الشباك.

وكاد نادي قطر يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 43 عن طريق خالد وليد منصور ويوسف البلايلي لكن الكرة اصطدمت بالعارضة وغادرت إلى خارج أرضية الملعب، ورغم تتالي المحاولات انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله.

ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل نادي قطر فرض سيطرته على مجريات اللقاء، وشهدت الدقيقة 54 طرد لاعب الشمال جيرمي نويجر بعد تدخله على لاعب نادي قطر عمر أحمد العمادي ليواصل الشمال المباراة بـ10 لاعبين فقط.

وفي الدقيقة 59 تمكن نادي قطر من إضافة الهدف الثاني بواسطة لاعبه يوسف بلايلي بلقطة فنية رائعة بعد تلقيه كرة عرضية متقنة من زميله خالد وليد منصور أسكنها الشباك معلنا عن تقدم فريقه بهدفين لهدف.

وتواصلت الإثارة والندية والقوة بين الفريقين وسعى الشمال لإضافة الهدف الثاني وتعديل النتيجة وكثف من محاولاته الهجومية وتمكن من إدراك التعادل بواسطة لاعبه يانيك لاتي ساجبو في الدقيقة 66 بعد مراوغته للاعبي دفاع نادي قطر وسدد كرة أرضية قوية على يمين جاسم الهيل حارس مرمى قطر سكنت الشباك ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة ويعادل النتيجة.

وشهدت الدقائق المتبقية من المباراة صراعا وتنافسا قويا بين الفريقين لاقتناص هدف الفوز وأهدر البلايلي العديد من الفرص أهمها في الدقيقة 90 بعد تسديدة اصطدمت بالقائم، أضاف بعدها مشاري علي الشمري حكم المباراة 6 دقائق وقتا بديلا لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل بين الفريقين بهدفين لمثلهما ليتم اللجوء بعدها مباشرة لركلات الترجيح التي ابتسم الحظ فيها لفريق الشمال بنتيجة (5 – 4) ليقصي نادي قطر من البطولة ويتأهل للدور ربع النهائي للمسابقة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format