⚽ QSL

HH the Amir Cup: Al Duhail Beat Al Ahli 6-0

كأس سمو الأمير لكرة القدم: الدحيل يتخطى الأهلي بسداسية

QNA

Doha: Al Duhail has qualified for the quarter-finals of HH the Amir Cup after winning 6-0 over Al Ahli at the Grand Hamad Stadium on Monday.

Michael Olunga scored a sixth minute penalty before adding his second in the 43rd minute. He completed his hat-trick in the 69th minute. Edmilson Junior netted a brace in the 22nd and 90th minute, while Luiz Martin also found the net in the 78th minute.

In the quarter-finals Sabri Lamouchis men will face Al Shamal, who eliminated Qatar SC via penalties 3-2 yesterday. In another last 16 match, Al Kharaitiyat beat hosts Al Wakrah 2-1.

Olunga’s first goal came via a penalty. In the fourth minute, Dudu was brought down by Al Ahli midfielder Omid Ebrahimi just as he was about to aim at the post. Olunga stepped in to send the goalkeeper the wrong way with a powerful shot.

Al Ahli gifted the second goal for Duhail after Mohamed Al Naimi lost the ball in his own half. Dudu pounced on the mistake as he squared up the ball to Edmilson, who slotted home with a cool finish.

Olunga made it 3-0 two minutes from half time after heading the ball in from an Edmilson corner.

Olunga grabbed his hat-trick in the 69th minute before Luiz Martin Ceara made it 5-0 in the 78th minute. Things went from bad to worse for Al Ahli when Ghanaian defender John Benson was sent off five minutes from time, with Edmilson completing the rout in the 90th minute.

Earlier, second division side Al Shamal stunned Qatar SC at the Suhaim Bin Hamad Stadium. Khaled Mansour and Youcef Belaili scored for Qatar SC in the 41st minute and 60th minute respectively, but a brace from Yannick Sagbo in the 5th and 67th minute took the game to extra time. Qatar SCs Ahmed Fade missed the decisive penalty as Al Shamal players erupted in joy.

Later, Al Kharaitiyat took down Al Wakrah at the Suhaim Bin Hamad Stadium. Al Wakrah is placed 10th in the QSL standings while Al Kharaitiyat are at the bottom. Abdennour Belhocini put Wakrah ahead at the stroke of time. But second half goals from Rachid Tiberkanine and Mohamed Osman sealed Kharaitiyats place in the last eight. 

قنا

الدوحة: تأهل فريق الدحيل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسختها التاسعة والأربعين للموسم الرياضي 2020 /2021، بعد فوزه على الأهلي بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما الأمس على استاد حمد الكبير بالنادي العربي ضمن دور الـ16 للمسابقة .

سجل أهداف الدحيل، ميشيل أولنجا (هاتريك) في الدقائق (الخامسة من ركلة جزاء) و44 و69، وباولو دي سلفا ادملسون في الدقيقتين 21 و90، ولويز مارتن جونيو في الدقيقة 78.

وسيواجه الدحيل في الدور ربع النهائي يوم /السبت/ 27 فبراير المقبل، فريق الشمال الذي تغلب على نادي قطر، الأمس، بركلات الترجيح (5 – 4) بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة التعادل بهدفين لمثلهما.

ومثلت المباراة بروفة مهمة للدحيل لخوض التحدي المونديالي حيث سيبدأ بعدها مباشرة الإعداد لمواجهة الأهلي المصري بطل إفريقيا، في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الدوحة للمرة الثانية خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل، والذي بلغه الدحيل عقب انسحاب أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا.

ومنح الانتصار دفعة معنوية للاعبي الدحيل قبل مواجهة الأهلي المصري يوم الرابع من فبراير المقبل في الدور الثاني من كأس العالم للأندية، للظهور بمستوى مميز وتقديم صورة مشرفة في المونديال.

وكان الدحيل حامل لقب بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في ثلاث مناسبات سابقة قد غادر النسخة الماضية من الدور نصف النهائي أمام البطل السد.

جاءت مباراة الدحيل والأهلي قوية ومثيرة لفائدة الأول الذي قدم مردودا جيدا ورائعا منذ الدقائق الأولى وتمكن من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة نفذها بنجاح لاعبه ميشيل أولنجا ليفتتح النتيجة لفريقه الدحيل ويهديه التقدم.

هذا الهدف فتح شهية فريق الدحيل لمواصلة معانقة الشباك في ظل المردود المتدني الذي ظهر به منافسه، وكاد ميشيل أولنجا أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة لكن تسديدته القوية تصدى لها يزن نعيم حسين حارس مرمى الأهلي ليبعدها إلى خارج أرضية الملعب.

وتواصلت الهجمات من جانب الدحيل على مناطق دفاع الأهلي، وفي الدقيقة 12 سجل الدحيل الهدف الثاني بواسطة لاعبه باولو دي سلفا ادملسون، ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل.

واستمر البحث عن التقدم في النتيجة من جانب الدحيل، وفي الدقيقة 21 تمكن لاعبه باولو دي سلفا ادملسون من إضافة الهدف الثاني لفريقه بعد تلقيه تمريرة ذكية من ادواردو بيريرا رودريجيز، نجح في إسكانها شباك الأهلي ليهدي فريقه التقدم بثنائية نظيفة.

وكاد ميشيل أولنجا يسجل الهدف الثالث للدحيل في الدقيقة 25 لكن حارس مرمى الأهلي نجح في إبعاد الكرة وإنقاذ مرماه من هدف محقق.

وفي الوقت الذي بدأ فيه الأهلي الاستفاقة وشن العديد من المحاولات الهجومية على مناطق دفاع الدحيل خلال ربع الساعة الأخير من الشوط الأول بواسطة لاعبيه اميد أمير إبراهيم في الدقيقة 26، ونبيل الزهر في الدقيقة 34 والتي أحبطها دفاع وحارس مرمى الدحيل، تمكن ميشيل أولنجا في الدقيقة 44 من إضافة الهدف الثالث لفريقه الدحيل، بعد تلقيه كرة من تسديدة ركنية أسكنها الشباك بضربة رأسية ليسجل الهدف الثاني له في المباراة والثالث لفريقه.

وأهدر باولو دي سلفا إدملسون فرصة هدف رابع للدحيل في الدقيقة 46 بعد أن مرت كرته بجوار المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل على الأهلي بثلاثية نظيفة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الأهلي العودة في المباراة وكاد يقلص النتيجة ويسجل الهدف الأول في عدة مناسبات أبرزها في الدقيقة 67 لكن القائم حرمه من هدف محقق بعد تسديدة قوية من لاعبه حازم شحاته إثر تلقيه كرة عرضية من علي أحمد قادري لكنها اصطدمت بالقائم وتحولت إلى خارج أرضية الملعب.

في المقابل قدم الدحيل مردودا قويا وتمكن من إضافة الهدف الرابع بعد هجمة متقنة أنهاها لاعبه ميشيل أولنجا في شباك الأهلي إثر تلقيه تمريرة رائعة من باولو دي سلفا ادملسون نجح في إسكانها الشباك ليضيف الهدف الثالث له في المباراة والرابع لفريقه.

وفي الدقيقة 78 نجح الدحيل في إضافة الهدف الخامس بواسطة لاعبه لويز مارتن جونيو بضربة رأسية لم يتمكن حارس مرمى الأهلي من التصدي لها.

وشهدت الدقيقة 90 تسجيل الدحيل للهدف السادس بواسطة لاعبه باولو دي سلفا ادملسون، وهو الهدف الثاني للاعب في المباراة أطلق بعدها حكم المباراة سعود علي العذبة صافرته معلنا عن فوز الدحيل على الأهلي بسداسية نظيفة، وتأهله للدور ربع النهائي لملاقاة فريق الشمال.

وتتواصل منافسات دور الـ16 للمسابقة اليوم /الثلاثاء/ بإقامة ثلاث مباريات أخرى تجمع الريان مع المرخية، والسد مع معيذر، والغرافة مع الشيحانية، على أن تختتم بعد غد /الأربعاء/ مباريات هذا الدور بلقاءي السيلية مع الخور والعربي مع أم صلال.

يذكر أن 8 أندية أحرزت لقب كأس سمو الأمير لكرة القدم، وجاء نادي السد ليكون صاحب اللقب الأخير في نسخته الــ 48 للموسم الرياضي 2019-2020 والذي توج به على حساب النادي العربي بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة (2-1)، ليحرز اللقب السابع عشر في تاريخه على مستوى البطولة، ليكون أكثر الأندية القطرية فوزا باللقب وهو حامل لقب بطولتي موسمي 2014- 2015 على حساب ناديي السيلية والجيش، ويليه النادي العربي في المركز الثاني برصيد 8 ألقاب، ثم نادي الغرافة بـ7 ألقاب، فنادي الريان برصيد 6 ألقاب، ثم نادي الأهلي بأربعة ألقاب، ونادي الدحيل بثلاثة ألقاب ونادي قطر بلقبين، وأخيرا نادي أم صلال برصيد لقب واحد في تاريخه .

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format