⚽ QSL

Al Kharaitiyat Reaches Quarter-Finals of HH the Amir Cup

تأهل الخريطيات إلى ربع نهائي كأس سمو الأمير

QNA

Doha: Al Kharaitiyat reached Monday the quarter-finals of HH the Amir Cup, after defeating Al Wakra 2-1 at Suhaim bin Hamad Stadium.

Al Kharaitiyat will meet the winners of Al Rayyan and Al Markhiya, who will meet tomorrow.

Rachid Tiberkanine and Mohammed Othman Nawaf scored Al Kharaitiyat’s goals in the 54th and 85th minute respectively. Abdennour Belhocini scored Al Wakra’s consolation in the 44th minute.

قنا

الدوحة: تأهل فريق الخريطيات إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسختها التاسعة والأربعين للموسم الرياضي 2020 /2021، بعد فوزه على الوكرة بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأمس، على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن دور الـ16 من المنافسة.

وسيلتقي الخريطيات في الدور المقبل من البطولة بالفريق الفائز من مباراة اليوم التي تجمع الريان مع المرخية.

وسجل هدفي الخريطيات رشيد تيبر كنين في الدقيقة 54، ومحمد عثمان نواف في الدقيقة 85 بينما جاء هدف الوكرة في الدقيقة 44 عن طريق عبدالنور بلحسيني.

وكانت الأفضلية في أول 5 دقائق من زمن الشوط الأول في المباراة لصالح الوكرة الذي هدد مرمى الخريطيات في الدقيقتين /2 و5/ عن طريق أحمد معين ومحمد بن يطو تواليا، وفي الدقيقة 9 أضاع عبدالرحمن محمد مصطفى فرصة تسجيل الهدف الأول للوكرة عندما كان في حالة انفراد تام في مواجهة شهاب ممدوح الليثى حارس مرمى الخريطيات الذي نجح في إبعاد الكرة، وفي المقابل كانت أول محاولة للخريطيات نحو مرمى منافسه في الدقيقة 11 عن طريق رشيد تيبر كنين الذي كانت له محاولة أخرى في الدقيقة 16.

واستمر اللعب سجالا بين الطرفين مع أفضلية للوكرة على منافسة من حيث الاستحواذ على الكرة وتشكيل الهجمات الخطرة على مرمى الخريطيات حيث كانت له محاولة في الدقيقة 25 عن طريق بن يطو ولكن تسديدته خرجت إلى ضربة ركنية أتيحت منها فرصة للاعب لوكاس ميندس لكنه لم يستغل الكرة بالشكل الجيد حيث سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لفريق الخريطيات.

وبعد مضي نصف ساعة من زمن الشوط الأول أتيحت فرصة للوكرة في الدقيقة 31 عن طريق بن يطو لكن شهاب الليثي استطاع أن يمنعه من الوصول إلى المرمى، كما أضاع عبد الغني منير في الدقيقة 34 فرصة أخرى للوكرة، أما الدقيقة 36 فشهدت محاولة خطرة للخريطيات عن طريق محمد عثمان نواف الذي سدد كرة من مخالفة خارج خط الـ18 ياردة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الوكرة.

وشهدت الدقيقة 40 أخطر فرص المباراة في شوطها الأول لصالح الوكرة عن طريق بن يطو الذي لم يحسن التعامل مع الكرة وهو داخل خط المرمى، وقبل نهاية الشوط الأول كثف الوكرة طلعاته الهجومية من أجل الذهاب إلى غرفة تبديل الملابس في فترة الراحة بين شوطي اللعب وهو متقدما، ونجح في افتتاح التسجيل عن طريق لاعبه عبدالنور بلحسيني في الدقيقة 44 من ضربة رأسية بعد تلقيه تمريرة عرضية متقنة من زميله ياسين عبدالله لفريد، لينتهي الشوط بتقدم الوكرة بنتيجة /1 – صفر/.

وجاءت الدقائق الأولى في الشوط الثاني من المباراة هادئة وحذرة من الطرفين وبعد مضي أول 5 دقائق منه بحث الخريطيات عن تسجيل هدف التعادل الذي حققه في الدقيقة 54 عن طريق لاعبه رشيد تيبر كنين من علامة ضربة الجزاء، ليرفع هدف التعادل من مستوى المباراة حيث اشتد التنافس بين الفريقين من أجل تسجيل الهدف الثاني وتعددت المحاولات بينهما لكنها لم تسفر عن تسجيل أي هدف حتى الدقيقة 60 من هذا الشوط، الذي تحسن فيه أداء الخريطيات عن الشوط الأول.

وكانت هناك هجمة خطرة للوكرة في الدقيقة 65 سجل منها عثمان كوليبالي هدفا لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، ثم رد الخريطيات بهجمة في الدقيقة 69 عن طريق لاعبه منساه إيفان، ليتواصل اللعب بين الفريقين سجالا حتى الدقيقة 80 التي كانت النتيجة فيها تعادلية (1 – 1).

وفي الدقيقة 83 كانت هناك محاولة خطرة لفريق الخريطيات عن طريق لاعبه أحمد صالح الخلفان، وواصل فريق الخريطيات طلعاته الهجومية نحو مرمى الوكرة إلى أن تمكن لاعبه محمد عثمان نواف من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 85 ليمنح فريقه التقدم والأفضلية في المباراة، وفي الدقيقة 87 ومن هجمة مرتدة كاد منساه يعزز تقدم الخريطيات بهدف ثالث وهو في مواجهة شهاب الليثي حارس مرمى الوكرة ولكنه سدد كرة أعلى العارضة، وحاول كل من الفريقين فيما تبقى من زمن المباراة، ولكن كل المحاولات لم تنجح حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الخريطيات على الوكرة بنتيجة (2 – 1).

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format