⚽ QSL

Al Sailiya, Al Ahli Playout Draw in QNB Stars League

الدوري القطري: التعادل السلبي يحسم مواجهة الأهلي والسيلية

QNA

Doha: Al Sailiya and Al Ahli shared points after a goalless draw in Week 15 of the 2020-21 season QNB Stars League at the Al Ahli Stadium on Wednesday.

Al Ahli, with their second draw this season, have a tally of 23 points whereas Al Sailiya, following their fourth draw, are now on 19 points.

Al Sailiya played with 10 men almost all through the game as their Iraqi striker Muhanad Ali (Mimi) received a red card for a foul on Al Ahlis Mohammed Al Naimi in the second minute.

In the ninth minute, Mohammed Diame opened up with a solo effort from the Al Sailiya box, but the tall strikers powerful shot caught a deflection and flew past the goalmouth.

Three minutes later, Al Ahlis Hernan Perez produced a similar effort from the edge of the box, but even his shot caused just a little flutter in the Al Sailiya ranks.

Al Sailiyah also wasted little time in creating chances in the 13th minute. Rami Fayez produced a close-range shot that was blocked by a defender and then team-mate Tiago Bezerra also aimed at the goal, but his shot hit the outside of the net from close range.

In what could be described as a lucky escape for Al Ahli, Rami curled in a free-kick that was parried by keeper Yazan Naim over the crossbar in the 26th minute.

Close to the end of first half, Diame produced another dangerous shot from the edge of the box, but this time keeper Claude Amine flicked the ball above the crossbar in the 40th minute.

A few seconds later, Al Ahlis Nabil El Zhar came up with a spectacular drive from outside the box. The ball dipped on keeper Amin before sailing past his right without causing any damage.

Early in the second half, Tiago Bezerra headed home off a corner kick but his deflection landed on top of the Al Ahli net. In the 50th minute, Al Ahlis Perez also headed from close range, but keeper Amine parried the ball with a jump.

On the hour mark, Perez charged into the Al Sailiya box and unleashed a left-footed drive that crashed into the outside of the net. In the 70th minute, Tiago of Al Sailiya ramped up the pressure on the boys in white but his powerful shot from the edge of the box was deflected by keeper Yazan.

Ten minutes later, El Zhar clipped a shot just as he neared the Al Sailiya box, but his drive was blocked by an Al Sailiya defender. 

قناز

الدوحة: تعادل فريقا الأهلي والسيلية بدون أهداف في المباراة التي جرت بينهما مساء الأمس على ملعب “حمد بن خليفة” بالنادي الأهلي الرياضي في ختام مباريات الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري القطري لكرة القدم.

واقتسم الفريقان نقطتي المباراة ليرفع الأهلي رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس ويحافظ على حظوظه في الدخول إلى المربع الذهبي، فيما رفع السيلية رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن وابتعد خطوة كبيرة عن المراكز المهددة بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

شهدت مباراة الأهلي والسيلية ندية وإثارة من جانب الفريقين من البداية وحتى النهاية، لكن الأهلي أخفق في استغلال النقص العددي لمنافسه الذي قدم مباراة كبيرة وكاد أن يخطف الفوز بعدما أهدر فرصا محققة.

وجاء الشوط الأول من مباراة الاهلي والسيلية مثيرا منذ البداية بعد تعرض العراقي مهند علي مهاجم السيلية لبطاقة حمراء في الدقيقة الأولى بعد تدخل قوي مع مدافع الأهلي محمد النعيمي، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

ضغط الأهلي هجوميا منذ البداية مستغلا النقص العددي في صفوف السيلية، إلا أن لاعبيه افتقدوا الدقة في إنهاء الهجمات أمام المرمى، ولم يشكلوا خطورة حقيقية على مرمى كلود أمين حارس السيلية، حيث مرت تسديدة إبراهيم عبدالمجيد بعيدة فوق العارضة في الدقيقة (10).

اعتمد السيلية مبكرا على إغلاق منطقة وسط ملعبه مع الاعتماد على الهجوم المرتد الذي شكل من خلاله خطورة كبيرة على مرمى الأهلي، حيث مر البرازيلي تياجو بيزيرا من الجانب الأيمن وسدد قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي في الدقيقة (15) ، تلى ذلك تسديدة قوية من الإيراني رامين رضائيان اصطدمت في العارضة وتحولت خارج الملعب في الدقيقة (27) ، ثم عاد تياجو ومر من الجانب الأيسر ومرر عرضية خطيرة لم يجد من يتابعها في المرمى الخالي من حارسه في الدقيقة (35).

في الدقائق الأخيرة من الشوط كثف الأهلي من هجومه املا في خطف هدف، حيث سدد حازم شحاتة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة (39) ، تلى ذلك تسديدة قوية من محمد ديامي حولها كلود أمين حارس السيلية بصعوبة لركنية لم يستفد منها لاعبو الأهلي في الدقيقة (42)، ثم تسديدة قوية من المغربي نبيل الزهر مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى السيلية في الدقيقة (44).

وفي بداية الشوط الثاني كاد السيلية يخطف هدفا مبكرا بعدما سدد رامين رضائيان كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى في الدقيقة (47) ، تلتها رأسيه تياجو التي مرت فوق العارضة بمليمترات في الدقيقة (50).

في المقابل رد الأهلي بتسديدة قوية عبر الباراجواياني هيرنان بيرز تصدى لها كلود أمين حارس السيلية ببراعة في الدقيقة (57) ، تلى ذلك رأسية لنفس اللاعب حولها حارس السيلية بصعوبة لركنية لم يستفد منها لاعبو الأهلي في الدقيقة (62).

ومع مرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب في ظل الضغط المتبادل من لاعبي الفريقين، إلا أن الدقيقة (70) شهدت فرصة هدف محقق للسيلية حيث سدد رامين رضائيان كرة قوية ارتدت من يزن نعيم حارس الأهلي إلى تياجو الذي وضع الكرة بغرابة بجوار القائم الأيسر والمرمى خال من حارسه.

وأهدر الأهلي فرصة هدف محقق هو الآخر بعدما استلم الإيراني اميد ابراهيمي الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه تباطأ وسدد بغرابة في دفاع السيلية في الدقيقة (81).

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء حاول الفريقان خطف هدف الفوز ولكن دون جدوى، في ظل رعونة المهاجمين، فضلا عن تألق الحارسين وخطي الدفاع.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format