🐎Various

Al Sualiti and Al Asiri Lead Ahead of Start of Qatar Motorcycle and Car Racing Competition

تفوق السليطي والعسيري في التجارب الختامية لبطولتي قطر للدراجات النارية والسيارات السياحية

QNA

Doha: Riders Saeed Al Sulaiti and driver Ahmed Al Asiri excelled in the final official trials in preparation for the launch of the first round of the fifth edition of the Qatar international motorcycle superstock and touring car championships, which took place over two days at the Lusail International Circuit with the participation of 43 riders and drivers representing eight countries.

Saeed Al Sulaiti finished first after he completed his fastest lap 2:03.99 minutes, while Abdullah Al Qubaisi, the title holder last season, came in second place with a time of 2:04.928, while Meshaal Al Nuaimi finished third with a time of about 2:05.041.

As for the car racing, Al Asiri starred in the final official race and scored the fastest lap time of 2:25.077, while Ahmed Shaheen Al Mohannadi came second with a time of 2:26.313 seconds, while Ghanem Al Maadid, the title holder last season, came in third place with a time of 2:26.639. 

قنا

الدوحة: تفوق الدراج سعيد السليطي والسائق أحمد العسيري في التجارب الرسمية الختامية استعدادا لانطلاق الجولة الأولى من النسخة الخامسة لبطولتي قطر الدولية للدراجات النارية للسوبر ستوك والسيارات السياحية، والتي جرت منافساتها على مدار يومين بحلبة لوسيل الدولية وبمشاركة 43 دراجا وسائقا يمثلون ثماني دول.

ففي التجارب الختامية لبطولة قطر الدولية للدراجات النارية للسوبر ستوك التي ستشهد استخدام المتسابقين لدراجة جديدة موحدة من /ياماها/، جاء السباق الرسمي من منافسات الفئة الأقوى 600 سي سي التي تشهد مشاركة سبعة دراجين، قويا وحماسيا في ظل التنافس الكبير بين جميع المشاركين، وانتهى بفوز سعيد السليطي بالمركز الأول بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره دقيقتان و3 ثوان و990 جزءا من الثانية، فيما جاء عبدالله القبيسي حامل اللقب الموسم الماضي، في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتان و4 ثوان و928 جزءا من الثانية، بينما حل مشعل النعيمي في المركز الثالث بزمن قدره دقيقتان و5 ثوان و41 جزءا من الثانية.

واحتل رياض العمادي الفائز بلقب فئة /تروفي/ الموسم الماضي، المركز الرابع بزمن قدره دقيقتان و9 ثوان و882 جزءا من الثانية، فيما أكمل الشيخ سعود آل ثاني قائمة المراكز الخمسة الأولى بعدما سجل زمنا قدره دقيقتان وعشر ثوان و5 أجزاء من الثانية، بينما حل الشيخ جاسم آل ثاني وعيسى المطوع في المركزين السادس والسابع، بعدما سجل الأول زمنا قدره دقيقتان و12 ثانية و26 جزءا من الثانية، والثاني زمنا قدره دقيقتان و12 ثانية و276 جزءا من الثانية.

أما في منافسات الفئة الأقل “تروفي” التي تشهد مشاركة 13 دراجا، فقد تمكن الدراج القطري يوسف الدرويش من تسجيل الزمن الأسرع في اللفة وقدره دقيقتان و8 ثوان و647 جزءا من الثانية، فيما جاء الدراج الكويتي الكسندر قبازرد في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتان و11 ثانية و570 جزءا من الثانية، بينما حل الدراج القطري الشيخ خالد آل ثاني في المركز الثالث بزمن قدره دقيقتان و12 ثانية و659 جزءا من الثانية.

وفي منافسات فئة 300 سي سي التي تشهد مشاركة عشرة دراجين، فقد سجل الدراج القطري يوسف الدرويش الذي يشارك في فئتين على دراجتين مختلفتين، الزمن الأسرع في اللفة وقدره دقيقتان و19 ثانية و066 جزءا من الثانية، فيما جاء الدراج القطري حمد السحوتي في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتان و19 ثانية و741 جزءا من الثانية، بينما حل الدراج القطري سعد الحرقان في المركز الثالث بزمن قدره دقيقتان و20 ثانية و892 جزءا من الثانية.

أما على صعيد بطولة قطر للسيارات السياحية التي تشهد مشاركة 13 سائقا من القطريين والمقيمين، فقد شهدت التجارب الرسمية الختامية منافسات قوية بين غالبية المتسابقين في ظل الأرقام المتقاربة بين الجميع والتي نزلت تحت حاجز الثانية بين كل مركزين.

فقد تألق السائق أحمد العسيري في السباق الرسمي الختامي وسجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره دقيقتان و25 ثانية و77 جزءا من الثانية، فيما جاء أحمد شاهين المهندي في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتان و26 ثانية و313 جزءا من الثانية، بينما حل غانم المعاضيد حامل اللقب الموسم الماضي، في المركز الثالث بزمن قدره دقيقتان و26 ثانية و639 جزءا من الثانية.

كما احتل السائق جبر السليطي المركز الرابع بعدما سجل زمنا قدره دقيقتان و30 ثانية و224 جزءا من الثانية، فيما أكمل أحمد العباسي قائمة المراكز الخمسة الأولى بعدما سجل زمنا قدره دقيقتان و30 ثانية و629 جزءا من الثانية.

وأكد جميع الدراجين المشاركين في مختلف فئات بطولة قطر الدولية للدراجات النارية للسوبر ستوك، جاهزيتهم لخوض منافسات الجولة الأولى التي ستقام نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت المقبلين، حيث أعرب الدراج عبدالله القبيسي، حامل اللقب، عن سعادته بعودة السباقات من جديد وخوض التجارب الرسمية الختامية لبطولة قطر للسوبر ستوك، معربا عن أمله في الحفاظ من جديد على لقبه في البطولة الذي حققه الموسم الماضي.

وأوضح القبيسي، صاحب المركز الثاني في التجارب الختامية، أن الدراجين المشاركين في منافسات البطولة خاضوا التجارب الرسمية وأجروا بعض الاختبارات على الدراجات الجديدة للبطولة، مشيرا إلى أنه بالرغم من تعرضه إلى إرهاق شديد ، إلا أن الأمر كان مثيرا للغاية.

بدوره، اعتبر الدراج مشعل النعيمي، ثالث التجارب الختامية، أن المنافسة في التجارب كانت قوية ومثيرة، وهو الأمر الذي سيساعد الدراجين على الاستعداد الجيد للموسم الجديد، لافتا إلى أن الدراجين اختبروا دراجة /ياماها/ الجديدة، خاصة أن الجميع لم يتدرب كثيرا عليها منذ إبريل الماضي بسبب جائحة /كوفيد-19/.

أما الدراج الصاعد يوسف الدرويش، الذي يشارك في فئتي /تروفي/ و300 سي سي وتصدر الترتيب العام في التجارب الرسمية للفئتين، فقد أبدى تحمسه لخوض منافسات البطولة للمرة الأولى وجاهزيته للمنافسة، مشيرا إلى تطلعه لخوض سباقات البطولة خلال الليل لما له من إثارة كبيرة، فيما أعرب الدراج الفرنسي أليكسيان ماكاري، رابع التجارب في فئة 300 سي سي، عن تطلعه لخوض منافسات البطولة هذا الموسم والصعود إلى منصة التتويج، لافتا إلى أن الأمر كان صعبا خلال منافسات اليوم الأول من التجارب لكن اليوم الثاني سار بصورة جيدة.

من ناحيته، توقع السائق أحمد العباسي، خامس التجارب الختامية في بطولة قطر للسيارات السياحية، أن يشهد الموسم الجديد منافسة قوية بين جميع المتسابقين وتحديات كثيرة خاصة في ظل امتداد جولات البطولة على مدار العام، الأمر الذي سيمكن السائقين من القيام بالمزيد من الصيانة للسيارات وحتى طلب الأجزاء التي لا تكون متاحة بسهولة في العادة، مبينا أن حصول السائقين على المزيد من الوقت لإصلاح سياراتهم سيجعلهم يشاركون في جميع جولات البطولة والمنافسة على اللقب، بعكس الأعوام الماضية التي كانت تشهد غياب سائقين عن بعض الجولات وفقدان الأمل في المنافسة بسبب تعطل أو عدم جاهزية سياراتهم.

بدوره، اعتبر السائق ناصر الأحبابي أن موسم بطولة قطر للسيارات السياحية هذا العام سيكون الأكثر إثارة، وذلك في ظل مشاركة مجموعة من أبرز السائقين ، فضلا عن تواجد نوعيات مميزة من أفضل السيارات، بالإضافة إلى تطلع الجميع لتحقيق الفوز، معربا عن أمله في إنهاء الموسم بصورة مميزة وتحقيق نتائج جيدة، ومتمنيا في الوقت نفسه التوفيق والسلامة لجميع السائقين المشاركين في منافسات هذا الموسم.

وتشهد بطولة قطر للسوبر ستوك هذا الموسم مشاركة متسابقين من سبع دول بجانب قطر، هي الكويت، بريطانيا، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، أستراليا، وكندا.

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الأولى والافتتاحية من بطولتي قطر الدولية للسوبر ستوك والسيارات السياحية يومي 22 و23 من شهر يناير الجاري.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format