⚽ QSL

Al Khor Beat Al Ahli in QNB Stars League

الدوري القطري: الخور يحقق فوزه الثاني على حساب الأهلي

QNA

Doha: Al Khor defeated Al Ahli 2-1 in Week 14 of the 2020-21 season QNB Stars League at the Al Ahli Stadium on Wednesday.

Giannis Fetfatzidid scored Al Khor’s both goals (second and seventh-minute penalty) as The Knights moved on to 10 points.

Al Ahli pulled one back in the form of an own goal by Al Khor defender Rafael Dos Santos in the 63rd minute.

Al Ahli, who once led the QNB Stars League standings, remained on 22 points, the same as Al Rayyan but are placed in sixth position on goal difference.

Al Rayyan have a goal difference of +3 (16 goals for and 13 against) as against Al Ahli’s -5 (20 goals for and 25 against).

The result also saw Al Ahli slip from the fifth position.

It was Al Khor’s only second victory in this season’s tournament and the three points that they collected would prove crucial in their bid to survive in the top flight.

Both teams came off defeats, with Al Ahli losing to Al Arabi and Al Khor losing to Umm Salal by an identical 0-1 margin in Week 13. However, Al Khor had the last laugh this time around.

It may be recalled that Al Ahli had beaten Al Khor 1-0 in the first leg of 2020-21 season QNB Stars League.

On to the match, Al Khor cruised to an early lead as Giannis scored off an assist by Elnagi Elsadiq following a faulty clearance by the rival defence.

They doubled the advantage as Giannis converted a penalty awarded after Al Ahli’s Mohammed Al Abbasi fouled him.

The Brigadiers tried hard, particularly with Hernan Perez and Nabil El Zhar making attempts at the rival goal. However, they were unsuccessful with the exception of an own goal scored by Dos Santos, who accidentally placed the ball into his own net as he tried to clear a long cross from the left by Al Ahli’s Ibrahim Majed amid a goalmouth confusion that also involved goalkeeper Baba Djibril and fellow defender Mohammed Al Naimi. 

قنا

الدوحة: الخور فوزا مهما على ضيفه الأهلي (2-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء الأمس على ملعب “حمد بن خليفة” بالنادي الأهلي في ختام مباريات الجولة الرابعة عشرة من منافسات بطولة الدوري القطري لكرة القدم.

ويدين الخور بالفضل في فوزه إلى محترفه اليوناني جيانيس فيتفاتزيديس الذي سجل الهدفين في الدقيقتين (2، 7 من ركلة جزاء) ، فيما سجل البرازيلي رافائيل دوس سانتوس مدافع الخور بالخطأ في مرماه في الدقيقة (63) هدف الأهلي.

الفوز هو الثاني للخور في المسابقة بعد الأول في المرحلة التاسعة على حساب الوكرة (1-صفر)، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الحادي عشر بفارق 4 نقاط عن الوكرة صاحب المركز العاشر، ليبقى مهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

في المقابل، مني الأهلي بهزيمته الثانية على التوالي والرابعة في الأسابيع الخمسة الأخيرة، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز السادس وبفارق الأهداف عن الريان صاحب المركز الخامس.

وكانت مباراة الفريقين في الدور الأول التي أقيمت على استاد الخور ضمن مباريات الأسبوع الثالث، انتهت لمصلحة الأهلي بهدف نظيف .

وجاء شوط المباراة الأول من مباراة الخور والأهلي متوسط المستوى، إلا أن الخور استهله بنجاح اثر تقدمه بهدف بعد دقيقتين فقط من هجمة منظمة من الجانب الأيسر قادها المغربي إسماعيل الحدادي الذي ارسل عرضية متقنة لزميله الناجي الصادق الذي هيأها بدوره إلى اليوناني جيانيس فيتفاتزيديس داخل منطقة الجزاء، الذي لم يتوان في التسديد بقوة في شباك مرمى يزن نعيم حارس الأهلي.

ارتبك لاعبو الأهلي بالهدف المبكر وهو ما ظهر في تمريرات لاعبيه، بعدما أخطأ الدفاع في التشتيت لتصل الكرة إلى فيتفاتزيديس الذي سيطر عليها ودخل منطقة الجزاء ليتعرض إلى عرقلة ويحصل على ركلة جزاء، تصدى لها ووضعها قوية في وسط المرمى مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة (7).

مع مرور الوقت استعاد الأهلي توازنه وهاجم مرمى الخور بحثا عن هدف تقليص الفارق، وهو ما تحقق له بعد هجمة منظمة من الجانب الأيمن مررها جاسم محمد وقابلها الباراجوياني هيرنان بيرز قوية في المرمى، إلا أن حكم اللقاء قام بإلغاء الهدف بداعي تخطي الكرة خط المرمى قبل أن تصل لمهاجم العربي.

وتراجع الخور إلى وسط ملعبه واعتمد أكثر على الهجمات المرتدة، التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الأهلي حيث مر الحدادي من الجانب الأيسر وسدد قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي في الدقيقة (27)، تلى ذلك تسديدة خالد حسن التي مرت فوق العارضة في الدقيقة (34).

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط وصل الأهلي إلى مرمى الخور في أكثر من مناسبة لكن دون جدوى، حيث سدد حازم شحاتة كرة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة (38)، تلى ذلك هجمة قادها عبدالرشيد إبراهيم من الجانب الأيمن وسدد قوية فوق العارضة (43).

وضغط الأهلي مع بداية الشوط الثاني بحثا عن هدف تقليص الفارق، حيث لاحت له أكثر من فرصة ولكنها لم تكلل بالنجاح، أبرزها مرور المغربي نبيل الزهر من الجانب الأيمن ومراوغة أكثر من لاعب قبل أن يسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى بابا جبريل حارس الخور في الدقيقة (51).

وشكلت محاولات الأهلي الهجومية ضغطا كبيرا على مدافعي الخور حتى أسفرت عن هدف عكسي سجله المدافع البرازيلي رافائيل دوس سانتوس بالخطأ في مرماه في الدقيقة (63) بعد عرضية خطيرة من إبراهيم ماجد، لتزداد إثارة المباراة.

بعد هدف تقليص الفارق واصل الأهلي محاولاته الهجومية بحثا عن التعادل، في المقابل تراجع الخور إلى وسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة، لكن الرعونة تسببت في إهدار أكثر من فرصة محققة ، فضلا عن تألق يزن نعيم حارس الأهلي في الذود عن مرماه.

وأهدر بيرز فرصة خطيرة لإدراك التعادل في الدقيقة (70) بعد تسديدة قوية سددها في غياب الرقابة الدفاعية بعد عرضية رائعة وصلته ولعبها بجوار القائم الأيمن لبابا جبريل حارس الخور.

ومع مرور الوقت زادت إثارة المباراة في ظل تهديد الأهلي مرمى الخور بفرص خطيرة، حيث أهدر الباراجوياني بيرز فرصة هدف محقق بعدما استلم الكرة في منطقة الجزاء وسدد بجوار القائم الأيمن وهو على بعد ياردات من مرمى الخور في الدقيقة (71).

وفي الدقائق الأخيرة تألق بابا جبريل حارس الخور في الذود عن مرماه وتصدى لأكثر من محاولة خطيرة، أبرزها عرضية خطيرة من الجانب الأيسر قابلها المغربي الزهر برأسه قوية ولكن الحارس أبعدها عن المرمى ، ثم تسديدة قوية من بيرز تصدى لها ببراعة لتنتهي بعدها المباراة بفوز ثمين للخور.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format