FIFA Club World Cup™

FIFA Sheds Light on Al Duhail’s First Participation in the Club World Cup

موقع فيفا يسلط الضوء على مشاركة الدحيل للمرة الأولى في كأس العالم للأندية

QNA

Doha: FIFA’s official website shed light Monday on Al Duhail Sports Club’s first-ever participation in the Club World Cup, set to take place in Doha from Feb. 1 to Feb. 11.

Al Duhail will participate after winning the QNB Stars League title. The competition will take place in Ahmed bin Ali stadium, Khalifa International Stadium, and Education City Stadium. The later will host the final on Feb.1 at 9 PM local time. Al Duhail will kick off the competition with a match against Auckland City from New Zealand.

FIFA conducted an interview with Al Duhail’s coach Sabri Lamouchi, who expressed his excitement at the prospect of participating in the competition, which is held in Doha for the second year running.

“Its a great opportunity, even if I wasnt at the helm of the team that won the league title,” he said.

“Our goal is to be more competitive and be the best representative of Qatar and the Qatari league,” he added.

This year’s competition will see participation from UEFA Champions League winners Bayern Munich, Tigres Uanl, Al Ahli Ulsan Hyundai, in addition to Al Duhail and Auckland City. The South American team will be decided in late January after the conclusion of the Copa Libertadores.

قنا

الدوحة: سلط موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوء على مشاركة فريق الدحيل القطري، ممثل البلد المستضيف للمرة الأولى في منافسات كأس العالم للأندية لكرة القدم /فيفا قطر 2020/ التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل وذلك بعد أن توج في الموسم الماضي بلقب الدوري القطري /دوري نجوم QNB/.

وكر الموقع في تقرير له أن مباريات البطولة المرتقبة ستقام في ثلاثة ملاعب مونديالية هي استاد أحمد بن علي، واستاد خليفة الدولي، واستاد المدينة التعليمية الذي سيستضيف طرفي المباراة النهائية يوم 11 فبراير عند التاسعة مساء.

وسيبدأ نادي الدحيل، مشواره في البطولة بالمباراة الافتتاحية أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في الأول من شهر فبراير عند الثامنة والنصف بالتوقيت المحلي للدوحة، وذلك على ملعب أحمد بن علي المونديالي الجديد.

وعن مشاركة الدحيل في هذه البطولة نشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ لقاء مع مدرب الفريق الفرنسي صبري لموشي أبدى فيه سعادته بالمشاركة في البطولة التي تقام في قطر للمرة الثانية على التوالي.

وقال، إن البطولة تعد فرصة كبيرة له رغم أنه لم يتوج بلقب الدوري القطري الذي فاز به المدرب الذي سبقه في تدريب الفريق العام الماضي، مشيرا إلى أن البطولة تعتبر أيضا فرصة لفريق الدحيل وللاعبين حيث تسمح لهم بالظهور على المستوى العالمي، ومنوها إلى المشاركة في كأس العالم للأندية أمر رائع بالنسبة للمدرب واللاعبين.

وأضاف لموشي أن هدف الفريق خلال هذه البطولة هو الظهور بمستوى جيد يعكس تقدم كرة القدم في قطر، مضيفا أنه لابد للفريق أن يلعب بواقعية خلال المباريات ويبحث عن أفضل النتائج وبتحد، ولكن يجب رؤية هذا التحدي بعين الواقعية دون إفراط في الأحلام.

وعن مباراة الافتتاح لفريق الدحيل في البطولة أمام فريق أوكلاند سيتي قال لموشي، سنلعب أمام فريق له تسع مشاركات في البطولة، وما يمكن أن أعد به هو أنني مع طاقمي الفني واللاعبين سنحاول تقديم أجمل صورة لكن الأمور لن تكون سهلة.

وتأهل حتى الآن للمشاركة في البطولة فريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، وتيجريس أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي /الكونكاكاف/، والأهلي المصري بطل إفريقيا، وأولسان هيونداي بطل آسيا.

وسيكتمل عقد الفرق المشاركة في البطولة في أواخر يناير الجاري بممثل قارة أمريكا الجنوبية بعد تحديد الفائز بكأس /الليبرتادوريس/، وستجرى قرعة البطولة يوم 19 يناير في مدينة /زيورخ / السويسرية.

يشار إلى أن بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم /قطر 2020/ تنطلق في الأول من فبراير المقبل في استاد أحمد بن علي الذي جرى الإعلان عن جاهزيته الشهر الماضي، بينما يستضيف استاد المدينة التعليمية المباراة النهائية للبطولة في الحادي عشر من الشهر نفسه، كما يستضيف استاد خليفة الدولي مباريات في البطولة، وهو الاستاد الذي شهد نهائي النسخة الماضية من كأس العالم للأندية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format