🏆 Sport

Lewandowski, Osaka Named Best Athletes of 2020 by AIPS

الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية: ليفاندوفسكي ونعومي الأفضل في ٢٠٢٠

QNA

Lausanne: Japanese tennis star Naomi Osaka and Polish soccer striker Robert Lewandowski have been named the Best Athletes of 2020 by the International Sport Press Association (AIPS) with Bayern Munich awarded Best Team of 2020.

The awards are from the result of a poll by the AIPS, where a panel of 422 journalists from 116 countries and regions voted for the champions of 2020.

It is the first time that Lewandowski and Osaka have won the prestigious accolade which attracts votes from a vast network of professionals across the world annually.

Lewandowski, 32, beat Formula One driver Lewis Hamilton by 74 points, Naomi Osaka, 23, won the US Open where she first caught international fame after defeating Serena Williams in 2018. Serena was third in the vote after Venezuelan triple jumper Yulimar Rojas.

Bayern dominated the best team voting with 1,317 points.

قنا

لوزان: حقق البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، ولاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا، لقب أفضل رياضيين في استفتاء الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لعام 2020، الذي شهد أيضا اختيار بايرن ميونيخ كأفضل فريق في العالم بعد أن حطم عددا من الأرقام القياسية في طريقه للفوز بخمسة ألقاب خلال العام 2020.

وأعلن الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية (AIPS)، الأمس عبر موقعه الرسمي على الانترنت ، عن نتائج الاستفتاء الخاص به الذي أجراه وشارك فيه 422 صحفيا من 116 دولة لاختيار نجوم وأبطال الرياضة للعام 2020.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يفوز بها الثنائي ليفاندوفسكي وأوساكا بهذه الجائزة المرموقة كأفضل رياضيين والتي يصوت لاختيار نجومها من قبل شبكة واسعة من الإعلاميين المهنيين في جميع أنحاء العالم سنويا.

وحصد البولندي ليفاندوفسكي ماكينة أهداف فريق بايرن ميونيخ، 620 نقطة خلال الاستفتاء كأفضل رياضي في العالم، متفوقا على البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات في منافسات /فورمولا-1/ الذي نال 546 نقطة، والإسباني رافائيل نادال الفائز بـ20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى للتنس الذي حل في المركز الثالث برصيد 378 نقطة.

وبدورها تصدرت اليابانية أوساكا، الفائزة بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى للتنس، الاستفتاء لأفضل رياضية برصيد 526 نقطة متقدمة على الفنزويلية يوليمار روخاس حاملة الرقم القياسي العالمي في الوثب الثلاثي صاحبة المركز الثاني برصيد 331 نقطة، فيما حلت أسطورة التنس الأمريكية سيرينا وليامز، التي فازت بلقبها الـ73 في اتحاد لاعبات التنس المحترفات خلال عام 2020، في المركز الثالث برصيد 327 نقطة.

وسيطر فريق بايرن ميونيخ، الفائز بدوري أبطال أوروبا والذي نال اللقب الأوروبي ست مرات، على استفتاء أفضل فريق، بحصوله على إجمالي 1317 نقطة، تلاه ليفربول الانجليزي برصيد 753 نقطة، فيما حل لوس أنجليس ليكرز بطل الدوري الأمريكي للمحترفين 2020 لكرة السلة في المركز الثالث برصيد 658 نقطة.

وعلى صعيد متصل، قرر الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية عدم تقديم الجائزة الفريدة لأفضل منشأة صحفية، حيث لم يتم تنظيم أحداث رياضية دولية أو قارية كبرى في ظل الظروف العادية في عام 2020.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format