😎 LifeStyle🏆 Sport

Minister of Culture and Sports Opens Beach Tournament at Sealine

وزير الثقافة والرياضة يفتتح بطولة الكرة الشاطئية للعنن بـ سيلين

QNA

Doha: HE Minister of Culture and Sports Salah bin Ghanem Al Ali inaugurated the beach tournament for families at Sealine Beach, organized by the Qatar Sports for All Association (QSFA), amid wide participation from the public.

HE the Minister made an inspection tour of the beach football field and the beach volleyball court and joined the public in a shooting competition.

Minister of Culture and Sports Opens Beach Tournament at Sealine

On this occasion, HE Minister of Culture and Sports praised the good organization of the tournament under the auspices and organization of QSFA, and the bodies supporting the tournament, including the Ministry of Municipality and Environment represented by the Natural Reserves Department, the Qatar Volleyball Association, Qatar Football Association and Qatar Shooting Club.

President of QSFA AbdulRahman Al Dosari explained that the beach tournament, organized by QSFA for the first time, aims to providing the youth with good activities and exploiting their energies, especially as it is held simultaneously with the spring vacation, for the benefit of all members of society, as participation is not limited to youth only, but the invitation is for all members of the society to compete in three sports, including beach football, beach volleyball, and shooting.

Minister of Culture and Sports Opens Beach Tournament at Sealine

QSFA emphasizes the importance of practicing sport and its positive effects on health through its continuous activities and events throughout the year, the last of which was the running race on Friday, Al Dosari added.

He expressed his happiness at the great turnout and the wonderful response to participating in the tournament, as the number of participating teams in beach football reached 10 teams, in addition to the participation of 15 players in shooting competitions, which will be open to registration on an ongoing basis to allow community members to participate and compete.

Minister of Culture and Sports Opens Beach Tournament at Sealine

The President of QSFA stated that the tournament continues for four weeks, and it will be held every Friday after Asr prayer until 9 pm. He explained that the organizers implement the precautionary measures in all activities and events in coordination with the Ministry of Public Health.

“Within the framework of our commitment to all instructions and precautionary measures, we decided to hold the tournament activities in the open air to achieve the maximum benefit and to maintain social distancing,” he explained. He added that the QSFA will participate in the activities of the National Sports Day. 

Minister of Culture and Sports Opens Beach Tournament at Sealine

قنا

الدوحة: افتتح سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، بطولة الكرة الشاطئية للعنن بشاطئ سيلين للعائلات، التي ينظمها الإتحاد القطري للرياضة للجميع، وسط حضور كبير ومشاركة واسعة من الجمهور.

وقام سعادة الوزير بجولة تفقدية للرياضات الثلاث المشاركة في البطولة، حيث تفقد سعادته ملعب كرة القدم الشاطئية وملعب كرة الطائرة الشاطئية كما شارك الجمهور في منافسات الرماية.

Minister of Culture and Sports Opens Beach Tournament at Sealine

وأثنى سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، بهذه المناسبة، على حسن تنظيم البطولة تحت رعاية وتنظيم الإتحاد القطري للرياضة للجميع، والجهات الداعمة للبطولة وهم وزارة البلدية والبيئة ممثلة في إدارة المحميات الطبيعية، والإتحاد القطري للكرة الطائرة، إضافة إلى الإتحاد القطري لكرة القدم، ونادي الرمي الرياضي.

من جانبه، أوضح السيد عبد الرحمن الدوسري، رئيس الإتحاد القطري للرياضة للجميع، أن بطولة الكرة الشاطئية للعنن ينظمها الإتحاد لأول مرة بهدف شغل أوقات فراغ الشباب واستغلال طاقاتهم خاصة وأنها تقام تزامنا مع إجازة الربيع، بما يعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع حيث لا تقتصر المشاركة على الشباب فقط ولكنها مفتوحة لكافة الفئات للمنافسة في ثلاث رياضات تشمل كرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية إضافة إلى رياضة الرماية.

وقال الدوسري “إن الإتحاد القطري للرياضة للجميع يؤكد على أهمية ممارسة الرياضة وآثارها الإيجابية على الصحة من خلال أنشطته وفعالياته المستمرة التي ينظمها على مدار السنة، والتي كان آخرها سباق ذيب للمسافات الطويلة الذي انطلق برعاية الإتحاد القطري للرياضة للجميع وبالتعاون مع شركة /تريلز/ للسباقات صباح أمس الجمعة وعلى مدى يومين، لافتا إلى أن اليوم الأول خصص للدراجات الجبلية، فيما وقعت برمجة، في اليوم الثاني، مسابقات للجري اشتملت على مسافات 10 كلم و25 كلم و50 كلم حيث تبلغ المسافة الأساسية للسباق 50 كلم وتم إضافة 10 و25 كلم لتشجيع المزيد من الشباب على المشاركة في السباق الذي يصل الحد الأقصى فيه إلى 11 ساعة للثلاث مسافات.

Minister of Culture and Sports Opens Beach Tournament at Sealine

كما أبرز أن بطولة الكرة الشاطئية للعنن تستهدف جمهور سيلين والمخيمات المقامة في المنطقة وحولها، إضافة إلى كافة شرائح المجتمع من الشباب الذين يقصدون هذه المنطقة الساحلية للترويح عن أنفسهم، معربا عن سعادته بالإقبال الكبير والاستجابة الرائعة للمشاركة في البطولة حيث بلغ عدد الفرق المشاركة في كرة القدم الشاطئية 10 فرق إضافة إلى مشاركة 15 لاعبا في منافسات الرماية، والتي ستكون مفتوحة للتسجيل بشكل مستمر لإتاحة الفرصة لأفراد المجتمع للمشاركة والتنافس.

وذكر رئيس الإتحاد القطري للرياضة للجميع أن البطولة ستستمر لمدة 4 أسابيع، وتقام كل يوم جمعة من بعد صلاة العصر وحتى التاسعة مساءا، مشيرا إلى الإجراءات الاحترازية التي تم إتباعها قبل انطلاق البطولة، حيث أكد أن جميع الأنشطة والفعاليات تقام بالتنسيق مع وزارة الصحة للارتباط الوثيق بين الرياضة والصحة نظرا لما لها من أثر إيجابي في رفع المناعة والمحافظة على الصحة بشكل عام.

وقال إنه “في إطار التزامنا بكافة التعليمات والإجراءات الاحترازية قررنا إقامة فعاليات البطولة في الهواء الطلق لتحقيق أقصى استفادة وللحفاظ على المسافات الآمنة للتباعد الاجتماعي”، لافتا إلى استعدادات الإتحاد القطري للرياضة للجميع للمشاركة في اليوم الرياضي للدولة.

Minister of Culture and Sports Opens Beach Tournament at Sealine

وأفاد السيد عبد الرحمن الدوسري، في السياق ذاته، بأن التحضيرات لهذه المشاركة جارية بشكل مستمر.. والاتحاد ينسق مع كافة جهات الدولة للخروج بهذه المناسبة بالصورة المشرفة من خلال توزيع الأنشطة والفعاليات في كافة مناطق الدولة، إضافة إلى تسهيل مهمة الجهات الخارجية لاختيار الفعاليات وتوزيع الأنشطة وفقا للمعايير المحددة لتنفيذ الفعاليات.

وأضاف الدوسري أن اتحاد الرياضة للجميع سيقيم فعالية ماراثون البالونات التي يقدمها في اليوم الرياضي كل عام، إضافة إلى مجموعة منوعة من المفاجآت التي يجهزها الإتحاد لتقديمها للجمهور في اليوم الرياضي.

من ناحيته، قال السيد فيصل المنصوري، رئيس نادي الرمي، إن مشاركتهم في بطولة الكرة الشاطئية للعنن بالتعاون مع الإتحاد القطري للرياضة للجميع تعتبر الأولى لنادي الرمي المتحرك، مشيرا إلى أن البطولة ستوفر للنادي طريقة سهلة للتواصل مع الجمهور وللتعريف بهذه الرياضة وأنشطة النادي المتاحة لكافة الأعمار والفئات، وبالتالي توسيع قاعدة المشاركة الجماهيرية والاستفادة من أنشطة نادي الرمي.

وأضاف “لمسنا تنظيما جيدا للبطولة من اتحاد الرياضة للجميع مما يساعد على نجاح المشاركة واستمرارها في المستقبل”.

وبالعودة إلى نتائج منافسات بطولة الكرة الشاطئية للعنن بسيلين، فقد شهدت منافسات اليوم الأول اقامة 4 مباريات قوية ومثيرة في كرة القدم، حيث فاز فريق /دوحة ستارز/ على فريق /النصر/ بتسعة أهداف مقابل هدف واحد، وتغلب فريق /اكسبرتس/ بخمسة أهداف مقابل هدف على فريق /بلو سكاي/، فيما تفوق فريق /بلاك ستارز/ على فريق /راجا كلوب/ بهدفين دون رد، وفي المباراة الرابعة فاز فريق /إيه تو زد قطر/ على فريق /فوتبول هيروز/ بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وفي منافسات الرماية، حصل خمسة لاعبين على نتائج 5/5 ، بينما سجل 6 لاعبين 4/ 5 ، وثلاثة لاعبين حصلوا على 3/ 5 ، فيما حصل لاعب واحد على نتيجة 2/ 5 ..وسيتأهل المتسابقون الحاصلون على نتائج 5/5 إلى المنافسات النهائية المحدد لها يوم 15 يناير 2021.

Minister of Culture and Sports Opens Beach Tournament at Sealine

وفي منافسات كرة الطائرة الشاطئية، أقيمت يوم الأمس ثماني مباريات، حيث وزعت الفرق على مجموعتين، وحصل فريق /الزمالك/ على المركز الأول في المجموعة الاولى بينما جاء فريق /الإتحاد/ ثانيا وحل فريق /زولما/ ثالثا..أما في المجموعة الثانية فقد حل فريق /دراجون/ في الصدارة وجاء فريق /تاميلاندو/ ثانيا، بينما انسحب فريقان ولم يشاركا في المنافسات.

يشار إلى أن المنافسات تتنوع بين ثلاث أنشطة رياضية تشمل كرة الطائرة الشاطئية التي تعتمد على مشاركة 4 لاعبين في الملعب و4 في الاحتياط وتقام بنظام المجموعات التي تعتمد نظام خروج المغلوب، أما في منافسات كرة القدم الشاطئية فيشارك أربعة لاعبين في الملعب إضافة للحارس، فيما يبقى 7 في الاحتياط.

أما بالنسبة لرياضة الرماية، فتقام بشكل فردي وتكون عبارة عن تصفيات بين المتسابقين، حيث سيتم تكريم أصحاب المراكز الأولى الحاصلين على أعلى النقاط في الرمي (بندقة هوائية)، ويشارك كل لاعب الرمي بخمس طلقات تجريبية و5 طلقات بطولة للرمي على مسافة 15 متر، وتحسب كل طلقة بنقطة خلال 45 ثانية.

وحول شروط منافسات الرماية فهي تعتمد على التسجيل الفردي لكل لاعب، مع ضرورة تزود كل لاعب بالملابس الواقية، بينما سيتولى الإتحاد القطري للرياضة للجميع توفير معدات الرماية للمشاركين.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format