🌍 World🦠Coronavirus

Lebanon Confirms First Case of New COVID-19 Variant

لبنان يعلن تسجيل أول حالة من طفرة كورونا الجديدة

QNA

Beirut: Lebanese Caretaker Minister of Health Hamad Hassan announced that a new variant of the Coronavirus (COVID-19) was found on a passenger arriving on a flight coming from the United Kingdom last Monday.

In a tweet today, Hassan confirmed that the ministry is following the infected case and those who came into contact with him.

قنا

بيروت: أعلن السيد حمد حسن وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية عن تسجيل أول حالة من الطفرة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) لدى مسافرة قادمة من العاصمة البريطانية لندن يوم الأثنين الماضي.

وأكد حسن، في تغريدة على /تويتر/ يوم الأمس، أن وزارة الصحة في حكومة تصريف الأعمال تعمل على متابعة الحالة المصابة وباقي المسافرين الذين خالطوها.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن السيد بوريس جونسون رئيس الحكومة البريطانية، اكتشاف “نوع جديد” من فيروس (كوفيد-19)، والذي قد يكون مسؤولا عن انتقال أسرع للمرض.

ولا يعتقد العلماء والباحثون أن النسخة المتحولة من كورونا تسبب أعراضا أكثر حدة لـ(كوفيد-19)، أو أنها ترفع معدل الوفيات بين صفوف المصابين به، كما تشير المعطيات، حتى الآن، إلى أن اللقاحات المستخدمة ضد كورونا، الذي ظهر أول مرة في مدينة /ووهان/ الصينية في ديسمبر 2019، فعالة مع السلالة الجديدة.

ووفق خبراء “إمبريال كوليدج لندن”، فإن السلالة المتحولة قد تجعل (كوفيد-19) قابلا، للانتقال بين البشر بشكل أكبر بنسبة 70 في المئة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
5
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format