⚽ QSL

Supreme Committee Reveals Events Accompanying the Amir Cup Final

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تكشف عن الفعاليات المصاحبة لنهائي كأس سمو الأمير لكرة القدم

QNA

Doha: The Supreme Committee for Delivery and Legacy (SC) revealed Monday the events that will accompany the final of the Amir Cup, scheduled to take place on Qatar National Day between Al Sadd and Al Arabi.

This came during a panel discussion held with local media by SC Manager of Community Engagement Mead Al Emadi. In addition to the inauguration of the fourth stadium of the World Cup 2022, Al Emadi said that the day will coincide with national day celebrations. She added that the committee worked closely with the Ministry of Public Health and a number of state institutions to implement the precautionary measures required by the state to contain the Coronavirus pandemic (COVID-19) and to ensure the safety of the fans. The final see the attendance of 50 percent of Al Rayyan stadium’s official capacity.

She said that events in the fanzone will begin before the start of the match by three hours, and will conclude 45 minutes before kick off. She said that this was done to ensure fans could get to their seats on time. She highlighted that the accompanying events will be cultural in nature and will see a number of state institutions participate. The Tunisia, Egyptian, Sudanese, Nigerian, and Kenyan communities will also have their own artistic and cultural shows. It is a part of a cultural program the committee signed with 57 communities in Qatar.

Al Emadi highlighted that the committee has strict precautionary measures to ensure the safety of the fans. These measures start from the process of buying tickets, which is done through the internet, testing all ticket holders, and managing the entrance and exit into and out of the stadium to ensure there is no overcrowding.

She stressed that the experience of organizing the Amir Cup final during the pandemic was very useful, as it will give the committee some expertise in trying to control any other emergencies in the future and ensure that the hosting of international sporting events runs smoothly.

Al Emadi then called on all citizens and residents to visit the events that will accompany the final to enjoy the rich cultural experience before turning to the game. 

قنا

الدوحة: كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم /قطر 2022/، عن الفعاليات المصاحبة للمباراة النهائية من مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم، والتي ستقام بين السد والعربي مساء الجمعة المقبل بالتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني لدولة قطر.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية عقدتها اللجنة مساء الأمس، تحدثت فيها السيدة ميعاد العمادي مدير أول فعاليات الجماهير في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، لوسائل الإعلام المحلية العربية .

وأوضحت مدير أول فعاليات الجماهير في اللجنة العليا أن الفعاليات المصاحبة لنهائي كأس سمو الأمير هذا العام ستكون مختلفة بصورة كلية، حيث انه بجانب إقامة النهائي مع افتتاح استاد الريان، رابع استادات مونديال /قطر 2022/، فإنه سيتوافق أيضا مع الاحتفالات باليوم الوطني للدولة والموافق الثامن عشر من ديسمبر الجاري.

وقالت العمادي ، خلال الجلسة التي جرت عبر تقنية الاتصال المرئي، إن اللجنة العليا عملت بشكل متواصل مع وزارة الصحة العامة وعدد من مؤسسات الدولة من أجل تطبيق الاجراءات والتدابير الاحترازية الصحية الخاصة بمواجهة جائحة كورونا /كوفيد-19/، وكذلك الحفاظ على سلامة الجماهير خلال المباراة، حيث سيتم حضور 50 بالمائة من السعة الرسمية لاستاد الريان.

وأضافت أن الفعاليات المصاحبة ستنطلق في منطقة “الفان زون” قبل الموعد الرسمي للمباراة بثلاث ساعات، على أن تنتهي قبل انطلاق المباراة بحوالي 45 دقيقة من أجل ضمان وصول جميع الجماهير إلى مقاعدها في المدرجات، لافتة إلى أن الفعاليات المصاحبة ستتنوع بين الفعاليات الثقافية والتراثية والسياحية وسيشارك فيها عدد من الجهات الرسمية في الدولة، مشيرة إلى الافتقاد للفعاليات المصاحبة التي كانت تقام في المجمعات والمراكز التجارية “المولات” قبل أسبوع من المباراة النهائية بسبب الإجراءات الاحترازية.

وبينت أن هذه الفعاليات ستشهد أيضا عروضا فنية وثقافية للجاليات المتواجدة في الدوحة، أبرزها الجاليات: التونسية، المصرية، السودانية، النيجيرية ، والكينية، وذلك في إطار مذكرات “التفاهم المجتمعية” التي وقعتها اللجنة مع حوالي 57 من الجاليات المقيمة في قطر بهدف التعاون والدعم.

وأشارت مدير أول فعاليات الجماهير في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إلى أن الفعاليات المصاحبة داخل الملعب ستشهد احتفالية بمناسبة المباراة النهائية لمسابقة كأس سمو الأمير ، كما ستشهد احتفالية أخرى بمناسبة افتتاح استاد الريان، رابع استادات مونديال قطر 2022، بعد استادات خليفة الدولي، والجنوب، والمدينة التعليمية.

واعتبرت العمادي أن اللجنة العليا وضعت إجراءات احترازية صارمة للحفاظ على سلامة الجماهير، بداية من عملية شراء التذاكر التي تمر بمرحلة الحجز عبر الانترنت، ومن ثم إجراء فحص كورونا لجميع الحاجزين، على أن يستلم كل من تكون نتيجة عينته سلبية التذاكر ويحضر المباراة، لافتة إلى أن دخول وخروج الجماهير من الملعب سيتم عبر ثلاث بوابات رئيسية بحسب نوعية درجة التذكرة حتى لا يحدث تكدس.

ورأت مدير أول فعاليات الجماهير في اللجنة العليا للمشاريع ، أن تنظيم مثل هذه الأحداث يعود بالفائدة على اللجنة العليا من حيث اكتساب المزيد من الخبرات سواء في التنظيم أو العمليات التشغيلية أو التعاون مع الشركاء المحليين، وذلك في إطار الاستعدادات المستمرة لاستضافة الحدث الكروي الأكبر في العالم عام 2022.

وشددت على أن تجربة تنظيم نهائي كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في ظروف جائحة كورونا ستكون مفيدة جدا، وستمنح اللجنة العليا التجربة والخبرة للسيطرة على أي ظروف طارئة أخرى قد تحدث مستقبلا، ومن ثم النجاح في استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية بصورة مميزة.

ودعت العمادي في ختام حديثها في الجلسة جميع سكان قطر من المواطنين والمقيمين إلى زيارة منطقة الفعاليات المصاحبة لمباراة نهائي كأس سمو الأمير، والحضور مبكرا للاستمتاع بكافة الفقرات سواء خارج الملعب أو داخله، كما دعتهم للاستمتاع بمشاهدة المباراة النهائية وتشجيع فريقي السد والعربي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format