⚽ QSL

Supreme Committee Highlights Strong Demand for the Amir Cup Final Tickets

اللجنة العليا للمشاريع تنوه بالإقبال الكبير على حجز تذاكر نهائي كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم

QNA

Doha: The Supreme Committee for Delivery and Legacy (SC) said Monday that there was strong demand for the Amir Cup final.

The match will see Al Sadd and Al Arabi play the final of Al Rayyan Stadium, the fourth stadium of World Cup 2022.

Communications Director at the Supreme Committee for Delivery and Legacy Fatma Al Nuaimi said that demand for tickets has risen greatly recently, noting that the presence of Al Sadd and Al Arabi was a main reason behind the increase. She added that the other factor was the inauguration of Al Rayyan stadium on Qatar’s National Day.

Al Nuaimi said that raising the capacity allowed to attend the final to 50 percent of the stadium’s capacity was thanks to the State of Qatar’s success in hosting many sporting events in the past period while maintaining the precautionary measures.

She said that there will be a number of events accompanying the final, along with a ceremony inaugurating the stadium. She also said that a number of prominent sports personalities will attend like FIFA President Gianni Infantino, UEFA President Aleksander Ceferin, and AFC President Salman bin Ibrahim Al Khalifa.

Al Nuaimi said that the committee placed precautionary measures that will be appropriate for the competition, while keeping in mind the lessons learned from hosting other events. She noted that the increase in the number of fans reflects the success of the implemented health measures.

She added that Qatar’s hosting of a number of regional and international sporting events reflects the country’s commitment to sports and the strength of its World Cup 2022 preparations. She said that 90 percent of projects related to the World Cup are complete, with the remaining World Cup stadiums set to be inaugurated in 2021. She concluded by saying that constructing Al Rayyan Stadium helped in completing projects related to Qatar National Vision 2030, particularly the ones related to transport and infrastructure.

قنا

الدوحة: نوهت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تسليم مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، بالإقبال الكبير على حجز تذاكر المباراة النهائية من مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم، والتي تجمع السد والعربي يوم الجمعة المقبل في افتتاح استاد الريان، رابع استادات مونديال قطر.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية عقدتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث مساء اليوم، تحدثت فيها السيدة فاطمة النعيمي المدير التنفيذي لإدارة الاتصال باللجنة مع وسائل الإعلام المحلية الانجليزية.

وأوضحت النعيمي أن التذاكر التي تم حجزها حتى الآن عبر الانترنت وصلت إلى أعداد كبيرة مقارنة بفتح باب الحجز، معتبرة أن تواجد ناديين بحجم السد والعربي في المباراة النهائية، يعد السبب الرئيسي الذي ساهم في زيادة نسبة حجز التذاكر.

وأضافت أن من أهم العوامل التي ساهمت في زيادة حجز التذاكر أيضا، أن المباراة النهائية ستقام في افتتاح استاد الريان، رابع استادات مونديال /قطر 2022/، فضلا عن أن المباراة تقام في يوم احتفالي، حيث تتزامن مع اليوم الوطني للدولة.

ورأت المدير التنفيذي لإدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث أن الجماهير تعاملت مع عملية حجز التذاكر بصورة إيجابية جدا في ظل الإجراءات الاحترازية المطبقة بسبب جائحة كورونا /كوفيد-19/، التي تؤكد على شغفهم وحبهم لكرة القدم وحرصهم على حضور المباريات من الملاعب.

وأشارت النعيمي إلى أن رفع نسبة حضور الجماهير في المباراة النهائية إلى 50 بالمائة من سعة استاد الريان، يرجع إلى النجاحات التي حققتها دولة قطر في استضافة العديد من الأحداث الرياضية سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي خلال الفترة الماضية، وسط إجراءات وتدابير احترازية.

وكشفت عن وجود فعاليات مصاحبة لنهائي كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم سواء داخل أو خارج الملعب، كما سيتم إقامة احتفالية رسمية لمباراة نهائي كأس سمو الأمير، واحتفالية أخرى لافتتاح استاد الريان، لافتة إلى حضور شخصيات رياضية بارزة وفي مقدمتهم السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، والسيد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة .

وأكدت المدير التنفيذي لإدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث أن قطر استضافت خلال الفترة الماضية بناء على طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مباريات دور المجموعات وحتى نصف النهائي في منطقتي الغرب والشرق بدوري أبطال آسيا، كما ستستضيف المباراة النهائية من نفس المسابقة يوم السبت المقبل.

وشددت النعيمي على أن اللجنة وضعت تدابير صحية تتناسب مع كل بطولة تستضيفها مع مراعاة الخبرات والدروس المستفادة بعد كل استضافة، معتبرة أن زيادة أعداد الجماهير في الملاعب يؤكد نجاح الاجراءات الصحية المطبقة، الأمر الذي يمكن معه استفادة أعداد أكبر من الجماهير مستقبلا خاصة في ظل استضافة الدوحة لعدد من البطولات الدولية العام المقبل، أبرزها كأس العالم للأندية في فبراير.

ورأت أن استضافة العديد من الأحداث الرياضية القارية والدولية في ظل الظروف التي يمر بها العالم بعد جائحة كورونا /كوفيد-19/، يعكس دور قطر في الاهتمام بالأحداث الرياضية الكبرى، وذلك في إطار الاستعدادات لاستضافة أكبر حدث كروي في العالم /قطر 2022/ ، مشيرة إلى انه حسب الخطط الموضوعة تم الانتهاء من 90 بالمائة من مشاريع المونديال، على أن يتم الانتهاء من كافة ملاعب المونديال مع نهاية العام المقبل 2021.

واعتبرت النعيمي في ختام حديثها أن استاد الريان ساعد في تطوير المنطقة المحيطة به، كما ساهم في سرعة إنجاز المشاريع المرتبطة برؤية قطر 2030، وخاصة في مجال النقل والمواصلات والبنية التحتية، لافتة إلى أن اللجنة حرصت قبل تصميم وبناء الاستاد على التواصل مع أهالي المنطقة المحيطة، من أجل توفير الإرث الذي سيخدم المجتمع بعد المونديال.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format