🐎Various

Nasser Al Attiyah Wins Hail Baja 1

ناصر العطية يفوز بلقب باها حائل الأول الدولي

QNA

Riyadh: Qatar’s Nasser Al Attiyah won Hail Baja 1, round four of the FIA World Cup for Cross-Country Bajas, on Saturday. Fifty-four FIA cars, 27 motorcycles, 25 quads and one truck and over 30 additional cars are competing in the National Rally that is held in conjunction with the global tour.

Nasser Al Attiyah Wins Hail Baja 1

Despite opening the road on the 275.54lkm stage and having the extra burden of navigation, the Toyota Hilux driver and his French navigator Matthieu Baumel stayed ahead of closest rivals Carlos Sainz and Stephane Peterhansel to win the stage by 3min 20sec and seal a winning margin of 6min 10sec.

Nasser Al Attiyah Wins Hail Baja 1

Al Attiyah said: “It was a good day for us. We believed in our speed. We opened the road but we only had one way and that was to push. We make incredible stage without mistake, no problems and no punctures. I am happy to win Baja 1. Now we have two days of rest. Baja 2 will be different but we try to do our best. Third win in Hail and hopefully the fourth one is coming very soon..”

Nasser Al Attiyah Wins Hail Baja 1

Sainz and Peterhansel were closely matched throughout the challenging stage in the two new Mini John Cooper Works Buggies and reached the finish in second and third overall.

Nasser Al Attiyah Wins Hail Baja 1

Saudi driver Yazeed Al Rajhi had to settle for fourth place on the first of the Bajas, the Saudi driver finishing 14min 48sec behind his winning Toyota team-mate.

Khalifa Al Attiyah, the brother of overall event winner Nasser, was third in the category but technical issues thwarted Lorenco Rosa.

قنا

الرياض: فاز البطل القطري ناصر العطية بلقب باها حائل الأول الدولي، الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة للموسم 2020، التي شهدت مشاركة 54 سيارة في التصنيف الدولي و27 دراجة نارية و25 رباعية “كوادز” وشاحنة واحدة في الباها، إضافة إلى 35 فريقا في الرالي الوطني الذي يقام بالتزامن مع الجولة العالمية.

Nasser Al Attiyah Wins Hail Baja 1

وجاء تتويج العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة /تويوتا هايلوكس/، باللقب بعد فوزه بالمرحلة الثانية التي امتدت لمسافة 275.54 كلم، وتصدره للترتيب العام بزمن اجمال قدره 6.14.27 ساعة، وبفارق 6.10 دقيقة عن أقرب منافسيه الإسباني كارلوس ساينز بصحبة ملاحه ومواطنه لوكاس كروز على متن سيارة /ميني كوبر/ صاحب المركز الثاني بزمن اجمالي قدره 6.20.37 ساعة.

Nasser Al Attiyah Wins Hail Baja 1

واحتل الفرنسي ستيفان بيترهانسيل بصحبة ملاحه ومواطنه إدوار بولانجيه على متن سيارة /ميني كوبر/ المركز الثالث بزمن اجمالي قدره 6.23.26 ساعة، فيما حل السائق السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه الألماني ديرك فون تسيتسفيتس على متن سيارة /تويوتا هايلوكس/ في المركز الرابع بزمن اجمالي قدره 6.2915 ساعة ، بينما أكمل الروسي فلاديمير فاسيلييف بصحبة ملاحه الأوكراني دميترو تسيرو على متن سيارة /ميني كوبر/ قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن اجمالي قدره 6.43.02 ساعة .

كما حقق السائق خليفة صالح العطية شقيق البطل ناصر العطية المركز الثاني في فئة “تي4” بعدما سجل مع ملاحه الايطالي باولو عل  متن سيارة “كان آم مافيك x3” زمن اجمالي قدره 7:49.05 ساعة ليصعد على منصة التتويج في أول مشاركة له في هذا الرالي وهو انجاز مهم خاصة انه يستعد من خلال هذا الرالي للمشاركة في رالي داكار للمرة الأولى.

Nasser Al Attiyah Wins Hail Baja 1

وقد اشاد السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في تصريح صحفي بالمستويات المميزة الذي يقدمها السائق العالمي ناصر العطية في مختلف البطولات والاستحقاقات العالمية، وذلك بعد فوزه بلقب رالي حائل الاول، المرحلة الرابعة وقبل الاخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية القصيرة للموسم 2020.

وقال المناعي إن العطية قدم آداء مميزا في رالي حائل الاول، وحصل على لقب المرحلتين الاولى والثانية عن جدارة، متفوقا على أبرز أبطال العالميين في الراليات بفارق وصل الى سبع دقائق .

وتوجه رئيس الاتحاد بالتهنئة إلى العطية بهذا الانجاز خاصة أن أحد من العلامات القطرية المضيئة في رياضة السيارات ، معربا عن أمله في مواصلة تفوقه في رالي حائل الثاني، الجولة الخامسة والاخيرة من البطولة العالمية .

Nasser Al Attiyah Wins Hail Baja 1

من جهته عبر ناصر صالح العطية الفائز بلقب رالي داكار ثلاث مرات في تصريح له اليوم عن سعادته بإحرازه اللقب ، وقال إن باها حائل يعد استعدادا جيدا لرالي دكار ، وأن الأمور سارت كما هو مخطط لها وحسب الخطة الموضوعة.

وسوف يشارك العطية في باها حائل الثاني ، وقال في هذا الصدد “انه من الرائع أن نعود إلى حائل من أجل خوض جولتي الباها، وسأجري بعد نهاية الباها اختبارات إضافية لمدة يومين هنا ويومان آخران لتدريب القيادة، ومن ثم سينتقل الفريق بأكمله إلى مدينة جدة يوم 25 الشهر الجاري حيث سنمضي فترة هناك قبيل انطلاق رالي داكار الدولي ” .

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format