🏆 Sport

FIFA Shortlists Messi, Ronaldo, Lewandowski for World’s Best

ميسي ورونالدو وليفاندوفسكي في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم

QNA

Zurich: FIFA announced Friday that the world’s best player will be either Lionel Messi, Cristiano Ronaldo, and Robert Lewandowski.

Lewandowski could be the favorite this year after leading his team to the treble, scoring 55 goals along the way. Ronaldo helped his team win the Serie A title, while Barcelona and Messi did not win anything last season.

The men’s top three goalkeepers were Liverpool’s Alisson, Atletico Madrid’s Jan Oblak and Bayern’s Manuel Neuer. Bayern boss Hansi Flick is up against Liverpool’s Jurgen Klopp and Leeds’ Marcelo Bielsa meanwhile were nominated for the best manager.

قنا

زيورخ: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ اللائحة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها سنويا، والتي ضمت الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي، وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي .

ويعتبر ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، الأقرب لنيل اللقب هذا العام على حساب ميسي صانع ألعاب برشلونة الإسباني، ورونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي رونالدو، وذلك بعدما سجل 55 هدفا وقاد الفريق البافاري إلى إحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، قبل أن يضيف في مستهل الموسم الحالي لقبي كأس السوبر المحلية وكأس السوبر الأوروبية.

وسبق لليفاندوفسكي البالغ من العمر 32 عاما، أن توج في الأول من أكتوبر الماضي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا من قبل الاتحاد القاري (ويفا).

وكان من المفترض أن يقام حفل “فيفا” السنوي لتوزيع الجوائز في 21 سبتمبر الماضي في ميلانو، لكنه أرجئ إلى 17 ديسمبر الجاري، حيث سيقام في مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتبدو المهاجمة الدنماركية بيرنيل هاردر، المنتقلة من فولفسبورج الألماني إلى تشيلسي الإنجليزي هذا الموسم، الأوفر حظا لنيل جائزة أفضل لاعبة على حساب مدافعة مانشستر سيتي الإنجليزي لوسي برونز المتوجة الصيف المنصرم بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليون الفرنسي، وقائدة الأخير وندي رونار.

ومن المقرر أن يحصل خليفتا ميسي والأمريكية ميجان رابينو اللذين توجا العام الماضي بلقب أفضل لاعب ولاعبة، على جائزة بطعم الكرة الذهبية بما أن جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية منذ العام 1956 في ديسمبر من كل عام، ألغيت هذه السنة نظرا للظروف التي فرضها فيروس كورونا.

وإلى جانب جائزة أفضل لاعب في العام، سيمنح فيفا أيضا جائزة أفضل حارس مرمى ومدربين (رجال وسيدات)، بالإضافة إلى جائزة بوشكاش لأجمل هدف وجائزة اللعب النظيف.

وسيتم اختيار الفائزين من خلال تصويت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية، ومجموعة تضم أكثر من 200 صحافي، بالإضافة إلى مشجعين تستطلع آراؤهم عبر الإنترنت بين 25 نوفمبر و9 ديسمبر.

وانحصر التنافس على جائزة أفضل حارس بين الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، البرازيلي أليسون بيكر الذي ساهم في قيادة ليفربول الى لقبه الأول في الدوري الإنجليزي منذ 1990، والسلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد الإسباني).

فيما تتنافس على جائزة أفضل حارسة مرمى كل من الفرنسية سارة بوهادي (ليون)، التشيلية كلوديا كريستيان إندلر (باريس سان جيرمان )، والأمريكية أليسا نايهير (شيكاغو ريد ستار).

وسيكون الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الذي قاد ليدز يونايتد الإنجليزي للعودة إلى الدوري الممتاز، مرشحا لجائزة أفضل مدرب بجانب الألمانيين هانزي فليك (بايرن ميونيخ) ويورجن كلوب (ليفربول).

أما بالنسبة لمدربي فرق السيدات، فيبدو الفرنسي جان-لوك فاسور (ليون) أوفر حظا من الإنجليزي إيما هايز (تشيلسي) وسارينا فيجمان (المنتخب الهولندي).

وأخيرا يتنافس على جائزة بوشكاش (أفضل هدف) كل من الأوروجياني جيورجيان دي أراسكايتا خلال مباراة سيارا أمام فلامينجو في الدوري البرازيلي، يوم 25 أغسطس 2019، والكوري الجنوبي سون هيونج مين خلال مباراة توتنهام وبيرنلي في الدوري الإنجليزي يوم 7 ديسمبر 2019، والاورغوياني لويس سواريز خلال مباراة برشلونة ومايوركا في الدوري الإسباني يوم 7 ديسمبر 2019.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format