😎 LifeStyle🎸 Music

Ministry Hold Musical Event in Cooperation with UNESCO

الوزارة تقيم احتفالية موسيقية كبرى بالتعاون مع اليونسكو

QNA

Doha: The Music Affairs Center of the Ministry of Culture and Sports will hold on December 28 a major musical event in cooperation with the Doha-based UNESCO Office for the Gulf States and Yemen, as part of the celebration of the 250th anniversary of the birth of the famous music composer Ludwig van Beethoven.

The celebration will be held at the Qatar National Theater and includes a dramatic musical performance with an oriental flavor, in which many different artistic forms are combined, including acting, playing music, scenography, and others creative works.

Deputy Director of the Music Affairs Center Abdul Hamid Al Yousef stated that the event will present creative forms by playing music that carries the spirit of oriental music in what is considered a model for fusion between the multiple and diverse musical cultures. It comes within the framework of the center’s interaction with various occasions locally or internationally, especially after it recently won the membership of the International Council of Music, a matter which made Qatar an integral part of the global music map, he added. This is why the center is keen to celebrate this occasion in cooperation with UNESCO at a time when the whole world celebrates Beethoven, he noted.

Ludwig van Beethoven was born in Germany on December 17, 1770. He died on March 26, 1827. The German composer is considered one of the most important figures in the history of music.

قنا

الدوحة: يقيم مركز شؤون الموسيقى التابع لوزارة الثقافة والرياضة، يوم 28 ديسمبر الجاري، فعالية موسيقية كبرى بالتعاون مع مكتب /اليونسكو/ لدى الدول العربية في الخليج واليمن ومقره الدوحة، وذلك في إطار الاحتفاء بمرور 250 عاما على ميلاد الموسيقار العالمي الراحل والشهير لودفيج فان بيتهوفن.

وتقام الاحتفالية على مسرح قطر الوطني تحت شعار /الفن الحقيقي يبقى إلى الأبد/ وهي عبارة لبيتهوفن، على أن تتضمن عرضا موسيقيا دراميا بصبغة موسيقية شرقية، يحمل عنوان /وصية بيتهوفن/، تتضافر خلاله العديد من الأشكال الفنية المختلفة من تمثيل وعزف موسيقي وسينوغرافيا، وغيرها من العناصر الإبداعية، وذلك للتأكيد على أن الموسيقى لغة عالمية تستوعبها جميع الشعوب، خاصة إذا ما كانت تنتمي إلى موسيقي شكل علامة فارقة على مدار قرنين ونصف من الزمان، وهو الأمر الذي يساهم بدوره في جهود المركز الرامية للوصول إلى قاعدة جماهيرية واسعة، والارتقاء بالذائقة الفنية لدى الجمهور وإثراء مخيلته الإبداعية.

وأوضح السيد عبد الحميد اليوسف نائب مدير مركز شؤون الموسيقى، أن الفعالية ستقدم أشكالا إبداعية لم يعهدها الجمهور، من خلال عزف موسيقى يحمل روح الموسيقى الشرقية، بما يعد نموذجا للانصهار بين الثقافات الموسيقية المتعددة والمتنوعة، موضحا أنها تأتي في إطار تفاعل المركز مع كافة المناسبات سواء كانت محلية أو عالمية لا سيما أنه حاز مؤخرا عضوية المجلس الدولي للموسيقى، ما جعل قطر جزءا أصيلا من الخريطة العالمية الموسيقية، ومن هنا كان الحرص على الاحتفاء بهذه المناسبة بالتعاون مع /اليونسكو/، في وقت يحتفي فيه العالم أجمع ببيتهوفين.

من جهته، قال السيد إيجلي سيروني مدير الفعالية، إن العرض الموسيقي المرتقب سيقام بالتعاون مع أوركسترا قطر الفلهارمونية ويشتمل على العديد من أشكال الإبداع ويتسم بكونه عرضا أوركستراليا متكاملا، تتضافر فيه عدة أشكال من الفنون للتأكيد على عالمية الموسيقى، مشيرا إلى أن الفعالية ستفتح المجال لمواصلة التجريب في الحقل الموسيقي بما يسمح بإنتاج صيغ إبداعية جديدة لها قدرة على الثبات مع الانسجام مع مستجدات الواقع الفني في ذات الوقت، كما أن ذلك سيساهم في إيصال الموسيقى الشرقية التي ستمثل جانبا من العمل إلى العالم دون المساس بأصالتها بعد مد جسور التواصل مع الموسيقى الغربية، وهو ما سيتم تقديمه بطريقة مفاجئة.

جدير بالذكر أن بيتهوفن ولد في ألمانيا في 17 ديسمبر 1770 وتوفي في 26 مارس 1827، ويعتبر من أعظم عباقرة الموسيقى عالميا وأكثرهم تأثيرا، وأبدع أعمالا موسيقية مهمة، وكان له الفضل في تطوير الموسيقى الكلاسيكية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
3
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format