additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🏆2022🏟2022 Stadiums

Al Thawadi: World Cup 2022 Will be the Most Accessible Ever

الذوادي: كأس العالم قطر ٢٠٢٢ ستكون الأكثر ملاءمة لاحتياجات ذوي الإعاقة في تاريخ المونديال

QNA

Doha: Secretary General of the Supreme Committee for Delivery & Legacy (SC) Hassan Al Thawadi stressed Thursday that the SC is committed to hosting the most accessible World Cup ever.

“People with disabilities will be some of the most important beneficiaries of the legacy left behind by Qatar 2022. The transformation which Qatars infrastructure has witnessed to host this tournament will, without a doubt, mean a more accessible country for everyone to thrive in and enjoy,” Al Thawadi said.

The SC launched its Accessibility Forum in 2015 to consult local stakeholders and people with disabilities. The forums objective is to deliver a barrier-free fan experience for all and support FIFA, Q22 and SC towards providing equal opportunities towards an inclusive and accessible environment. In addition, the community platform enables people with disabilities to be active participants in setting priorities and testing the accessibility of various components of the fan experience, including tournament venues.

The forum recently organised a visit to the Qatar 2022 stadium in Al Rayyan, which will be inaugurated when it hosts the Amir Cup final between Al Sadd and Al Arabi on 18 December. During the visit, forum members toured the stadiums accessibility features, including the seating, bathrooms, changing rooms, concession stands and emergency exits. In addition to testing, forum members met the venue team to discuss potential areas of improvement.

The SC has installed sensory rooms in multiple stadiums to create accessible experiences for fans with autism. The rooms are equipped with noise cancellation, soft furnishings, mood lighting, relaxing music and brightly colored sensory toys and equipment. These features are designed to manage a person’s anxiety and allow them, as well as their families and friends, to watch football matches in a welcoming, calming and inclusive environment. They are set to be available in the upcoming FIFA Club World Cup Qatar 2020.

The SCs Access & Inclusivity Strategist Mark Dyer said “We are proud of our collaborative efforts with FIFA and Q22 towards including people with disabilities at every step of the process to prepare for the tournament which is key to ensuring that stadiums and other key facilities are tried and tested by those who will use them. We believe in the principle of nothing about us, without us and that is central to all of our work.”

“Through the Accessibility Forum, we are able to engage those key stakeholders in the country that are responsible for some of the most important touchpoints of the user journey when fans with disabilities come to Qatar for the FIFA World Cup,” he added.

قنا

الدوحة: أكد سعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، الالتزام بتنظيم نسخة شاملة من بطولة كأس العالم في قطر عام 2022، يستمتع خلالها الجميع بتجربة استثنائية تضمن سهولة الوصول والحركة في جميع مرافق المونديال.

وأضاف الذوادي في تصريح له بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن قطر عازمة على استضافة البطولة الأكثر ملاءمة لاحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة في تاريخ المونديال، مشيراً إلى الالتزام الراسخ بذلك منذ بدء الاستعدادات لتنظيم البطولة لضمان سهولة الوصول والحركة في جميع تلك المرافق عبر التخطيط والتنفيذ الدقيق لكافة استادات البطولة والبنى التحتية المرتبطة بها، وشبكات النقل، وأماكن الإقامة، ومناطق المشجعين، وكافة الأنشطة الجماهيرية المخطط لإقامتها، بهدف تقديم تجربة شاملة ومبهرة.

وأوضح أن مراعاة احتياجات ذوي الإعاقة خلال الإعداد لاستضافة المونديال ترتكز في كل خطوة على آراء أصحاب الشأن أنفسهم، وذلك عبر منصات مخصصة لذلك، من بينها /منتدى التمكين/ باللجنة العليا، إضافة إلى الأخذ في الحسبان الدروس المستفادة من النسخ السابقة، معرباً عن أمله في أن يمثل مونديال قطر 2022 نبراساً تحتذي به النسخ المقبلة من البطولة.

وقال الذوادي في ختام تصريحه: “بينما نواصل بناء إرث البطولة، نؤكد أن الأشخاص ذوي الإعاقة سيكونون من أهم المستفيدين منه ومن التحول الذي تشهده البنية التحتية في دولة قطر، لينعم الجميع بكل ما ستقدمه لسكانها وضيوفها خلال المونديال وبعد إسدال الستار على منافساته”.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة العليا أطلقت /منتدى التمكين/ في العام 2015، في إطار التزام دولة قطر باستضافة أفضل نسخة في تاريخ بطولة كأس العالم FIFA من حيث سهولة الوصول والحركة، وهو مجموعة استشارية تقدم إسهامات كبرى حول المتطلبات الخاصة بذوي الإعاقة، وتسترشد اللجنة العليا باستشارات المنتدى حول المتطلبات الخاصة بذوي الإعاقة، من واقع تجربة المستخدمين، ومعرفة الخبراء في مجال الإعاقة، لضمان استضافة مونديال للجميع يمتاز بسهولة الوصول والحركة، ويترك إرثاً يدوم على صعيد مراعاة متطلبات ذوي الإعاقة في المجتمع.

ونظّم /منتدى التمكين/ مؤخراً زيارة لأعضائه إلى الاستاد المونديالي في منطقة الريان، رابع الاستادات جاهزية لمونديال قطر 2022، والمقرر تدشينه خلال استضافته المباراة النهائية لبطولة كأس الأمير في الثامن عشر من ديسمبر الجاري.

وتجوّل أعضاء المنتدى في كافة أنحاء الاستاد، للوقوف على ملاءمة مرافقه لمتطلبات ذوي الإعاقة، كما ناقشوا مع فريق العمل بالاستاد بعض الجوانب التي تتطلب مزيداً من التحسينات ليسهل على المشجعين من ذوي الإعاقة الوصول والحركة داخل الاستاد.

من ناحية أخرى، تحرص اللجنة العليا للمشاريع والإرث، انطلاقاً من سعيها لإتاحة كافة الاستادات ومرافقها أمام الجميع دون استثناء، ووضع الخطط التي تلائم متطلبات ذوي الإعاقة سواء البدنية أو الإدراكية، على أن تضم كافة استادات كأس العالم FIFA قطر 2022 قاعات للمساعدة الحسّية، مخصصة لذوي التوحد والاضطرابات العصبية السلوكية، رغم أنها لا تأتي ضمن متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/.

وتضم قاعات المساعدة الحسّية في استادات المونديال العديد من التجهيزات التي تساعد في تحفيز الحواس لدى ذوي التوحد وغيرهم، ومن بينها تقنيات منع الضوضاء، وأنابيب الفقاعات، والكراسي المحشوّة بالفول، وأدوات تسليط الضوء على الجدران والسقف بألوان خاصة، ما يضمن إتاحة الفرصة أمام كل من يعاني من ظروف خاصة قد تعيق حضوره أو استمتاعه مع الآخرين بالأحداث الرياضية وغيرها.

ومن المقرر أن تستقبل قاعات المساعدة الحسّية في استادات المونديال المشجعين من ذوي الإعاقة خلال منافسات بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020 خلال فبراير المقبل.

وقال السيد مارك دير، خبير إتاحة الوصول وشمولية المرافق في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: “حرصنا على إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في كل خطوة على طريق استعدادنا للبطولة، وذلك لضمان اختبار الاستادات والمرافق الرئيسية الأخرى من واقع تجربة المستخدمين من ذوي الإعاقة الذين يمثلون شريحة أساسية من أفراد المجتمع”.

وأكد دير على أهمية بناء منظومة شاملة تضمن سهولة الوصول والحركة لذوي الإعاقة ليس في داخل الاستادات وحدها، بل وفي كل مكان يتوجّه إليه هؤلاء الأفراد في أنحاء الدولة، مضيفا: “استطعنا من خلال /منتدى التمكين/ التعاون مع الجهات المعنية في الدولة والمسؤولة عن أبرز المحطات التي تمر عبرها رحلة المشجعين من ذوي الإعاقة خلال بطولة قطر 2022، لضمان سهولة الانتقال عبر مترو الدوحة، وخيارات مرافق الإقامة، وكافة المعالم السياحية في الدولة.

يشار إلى أن إدارة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا تحرص على تنظيم زيارات دورية لفريق /منتدى التمكين/، الذي يضم أعضاءً من مختلف مجموعات ذوي الاحتياجات الخاصة في قطر، للوقوف على مدى ملاءمة وكفاءة المرافق المخصصة لهذه الفئة الهامة من المجتمع في استادات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، ويعمل الأفراد ذوو الإعاقة والمؤسسات المعنية من خلال سلسلة من ورش العمل على تقييم وطرح الاستشارات حول خطط استضافة بطولة قطر 2022 بهدف ضمان أفضل أداء يراعي كافة متطلبات ذوي الإعاقة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button