🏆 Sport

Qatar Defeats Bangladesh 5-0 in Asia Cup Qualifier

المنتخب القطري لكرة القدم يفوز بخماسية نظيفة على نظيره البنغلاديشي

Doha: Qatar’s football national team defeated Bangladesh on Friday 5-0, in an Asia Cup qualifier they played in Abdullah bin Khalifa Stadium.

The win takes Qatar’s point tally to 16 points, sitting top of the group. Oman is currently in second place with 12 points, followed by Afghanistan who have only four points. Abudlaziz Hatem opened the scoring for Qatar in the 9th minute. Akram Afif doubled the scoring for Qatar in the 33rd minute. Afif also scored the fifth in the 92nd. Sandwiched between those two goals were a brace from Al Moez Ali that were scored in the 72nd and 78th minute, to give the Maroons a comfortable victory over Bangladesh.

قنا

الدوحة: حقق المنتخب القطري الأول لكرة القدم فوزا مستحقا على نظيره البنغلاديشي بخمسة أهداف دون رد في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الأمس على ملعب عبدالله بن خليفة بالدحيل ضمن مباريات المجموعة الخامسة في التصفيات الاسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ، وكأس آسيا 2023 .

وبهذا الفوز رفع العنابي رصيده إلى 16 نقطة ، وجاء المنتخب العماني ثانيا برصيد 12 نقطة ، ومنتخب افغانستان ثالثا برصيد 4 نقاط ، وحل في المركز الرابع المنتخب الهندي برصيد 3 نقاط، وتذيل منتخب بنغلاديش الترتيب برصيد نقطة واحدة.

بداية المواجهة كانت قوية من جانب المنتخب القطري الذي دخل مباشرة في أجواء المواجهة دون جس نبض منافسه، حيث أتيحت له العديد من الفرص، لكن منتخب بنغلاديش رمى بكل ثقله في الدفاع وغلق كافة المنافذ .

ونشط أكرم عفيف كثيرا على الجهة اليسرى مستغلا سرعته ومهارته في المراوغة ، وكان قريب من إدراك التسجيل لكن الحظ عانده.. وجاء الدور على المهاجم أحمد علاء الذي استلم عرضية لكن رأسيته ارتطمت بالقائم .

بقى منتخب بنغلاديش حبيسا في مناطق الدفاع، لكن ذلك لم يمنع العنابي من زيارة الشباك عن طريق عبد العزيز حاتم الذي سدد كرة قوية حول وجهتها الدفاع وتسكن الشباك في الدقيقة الـ9 .

واصل العنابي أفضليته بعد تسجيل الهدف من أجل تسجيل المزيد واللعب بأريحية أكثر ، أما منافسه فلم يقدر على تجاوز منطقة خط الوسط والوصول للمرمى إلا مرات نادرة..وفي الدقيقة العاشرة نجح حارس بنغلاديش في إبعاد رأسية أحمد علاء ليحرمه من التسجيل ..وحتى رأسية عبد العزيز حاتم مرت خارج إطار المرمى.

وقد أتيحت للمنتخب القطري ركلتي ركنية كاد خوخي بوعلام من إحداها أن يسجل ثاني الاهداف لكن الكرة مرت بجانب القائم بقليل.

وأضاع المنتخب القطري العديد من الكرات السهلة في الامتار الاخيرة وابرزها تسديدة عبد الكريم حسن القوية التي ضلت طريقها للشباك.

وشهدت الدقيقة الـ33 أروع هدف من أقدام اكرم عفيف الذي مر ببراعة من المدافعين وسدد كرة في زاوية صعبة على الحارس البنغالي الذي اكتفى بمشاهدتها تعانق الشباك.

ومع مرور الوقت ، بقيت الأفضلية لمصلحة العنابي الذي واصل مسلسل اضاعة الفرص ، ليطلق الحكم الماليزي صافرته معلنا نهاية الفصل الاول من المواجهة بتفوق قطري بهدفين دون رد.

خلال الشوط الثاني ، بادر المنتخب البنغلاديشي بالهجوم لكن دون تركيز وفاعلية ، ليرد العنابي بقوة عن طريق أكرم عفيف لكن الدفاع أبعد الكرة في آخر لحظة وهي باتجاه الشباك، وجاء الدور على حسن الهيدوس بكرة بعيدة المدى صدها الحارس على مرتين، وانفرد احمد علاء وجها لوجه مع الحارس لكن الاخير حسم الامر وأبعد الخطر .

واجرى مدرب المنتخب القطري فيليكس سانشيز اول تغيرين بخروج احمد علاء ودخول مؤيد حسن، وحل عبد السلام الاحرق بديلا لحسن الهيدوس .

وكاد محمد وعد في اول ظهور رسمي مع المنتخب ان يسجل ثالث الاهداف بكرة قوية ابعدها الحارس البنغالي بصعوبة لركلة ركنية..فيما غابت اللمسة الاخيرة عن المعز علي الذي وضع الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة الـ72 سجل المعز علي الهدف الثالث من ركلة جزاء بعد تدخل المدافع البنغالي على مؤيد حسن ..ومنح مدرب العنابي الفرصة لبعض العناصر والوجوه الجديدة، فخرج عبد الكريم حسن ودخل المتألق في الدوري القطري همام الامين ، وحل احمد فتحي بديلا لخوخي بوعلام.

وعاد المعز علي من جديد ليسجل رابع الاهداف بعد أن أحسن استلام عرضية عبد العزيز حاتم ليضعها بسهولة داخل الشباك ، ليترك مكانه ليوسف عبد الرزاق بعد تعرضه للإصابة نتيجة ارتطامه بالقائم.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أضاف أكرم عفيف خامس الأهداف بطريقة جميلة بعد ركن الكرة في زاوية صعبة على الحارس ، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب القطري.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format