🥅 LEAGUES

Shakhtar stun Real Madrid again to leave Spaniards on the brink

دوري أبطال أوروبا: شاختار يعقد مهمة ريال مدريد في بلوغ ثمن النهائي

Reuters

KYIV: Real Madrid’s Champions League hopes are hanging in the balance after they lost 2-0 at Shakhtar Donetsk on Tuesday, leaving them third in Group B with one round of games remaining.

The 13-times European champions went behind in the 57th minute when Shakhtar substitute Dentinho capitalised on a lapse in concentration by Raphael Varane to score in an empty Olympic Stadium, where Madrid won their last Champions League in 2018.

Israeli forward Manor Solomon then wrapped up the home side’s shock win over the Spaniards in the 82nd with a solo run on the counter and finish into the bottom corner.

Dentinho came on in the first half to replace striker Junior Moraes, who was injured after being hauled down by Varane in a bid to prevent the forward racing towards goal unchallenged.

Shakhtar, who beat Madrid 3-2 away in October, are second in Group B on seven points, level with Zinedine Zidane’s side but above them due to their superior head-to-head record.


It looked as though Madrid’s fate would be out of their hands heading into next week but Inter Milan handed them a lifeline by beating leaders Borussia Moenchengladbach 3-2.

Real host Gladbach next week in their final game knowing victory would secure qualification from their group for a 24th consecutive season.

They would also go through with a draw as long as Inter beat Shakhtar at home.

The defeat followed Saturday’s 2-1 reverse to Alaves in La Liga but Zidane vowed to fight on, dismissing suggestions he could resign as he did in May 2018 after lifting a third straight Champions League crown.

“I’m optimistic. This is a difficult moment but we need to show our character now and stand tall,” he said.

“What happened today is a real shame because we did not deserve it but we have to win our next game. We’re going to believe in ourselves and we’re going to fight, you can be sure about that,” he added at the post-match news conference.

The Spanish champions pulled off a 2-0 win at Inter in their last European game while the Ukrainians were hammered 4-0 away to Gladbach, though Zidane’s side were brought back to earth with Saturday’s shock home loss to Alaves.

Real were missing record signing Eden Hazard after another injury to the Belgian and were still without captain Sergio Ramos, though they were boosted by the return of Karim Benzema.

They looked the better side before the interval and nearly scored an early goal when Marco Asensio hit the post from a tight angle, but the second half belonged to Shakhtar who savoured another upset win over the kings of European football.

Shakhtar’s Solomon said: “It’s been a great match and great result for us. Six points in two games against Real is a dream come true. Now we have a good chance to qualify for the knockout stage but we have a very tough game with Inter ahead of us.”

أ ف ب

أنعش شاختار دانييتسك الاوكراني آماله في بلوغ الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم وعقّد مهمة ضيفه ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (13) عندما جدد فوزه عليه 2-صفر على الملعب الاولمبي في كييف في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وحسم النادي الاوكراني نتيجة المباراة بهدفين من هجمتين مرتدتين ترجمهما البديلان البرازيلي برونو فيريرا “دنتينيو” (57) والاسرائيلي مانور سالومون (82) الى هدفين.

وهو الفوز الثاني لشاختار دانييتسك بعد الأول على النادي الملكي في عقر دار الأخير 3-2 في الجولة الأولى في غياب اكثر من ستة لاعبين اساسيين بسبب الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

وعاد النادي الاوكراني الى سكة الانتصارات بعد تعادل وخسارتين فرفع رصيده الى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق المواجهتين المباشرتين امام النادي الملكي الذي تراجع إلى المركز الثالث بفارق المواجهتين المباشرتين خلف شاختار دانييتسك وبات مطالبا بالفوز على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الاخيرة لبلوغ الدور الثاني للمرة الـ24 على التوالي، على غرار إنتر ميلان الإيطالي الفائز على مضيفه مونشنغلادباخ 3-2.

وهو الفوز الاول لإنتر ميلان بعد تعادلين وخسارتين لكنه بقي في المركز الاخير برصيد خمس نقاط، وبات بحاجة الى الفوز على ضيفه شاختار دانييتسك في الجولة الاخيرة لبلوغ الدور الثاني.

– “لن أستقيل” –

وعلق مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان عقب الخسارة “لا على الإطلاق، لن أستقيل على الإطلاق، سنواصل”، مضيفا “لقد مررنا بأوقات عصيبة في الماضي، ستكون هناك دائمًا أوقات صعبة. إنها سلسلة من النتائج السيئة ولكن علينا الاستمرار. نعلم أن هناك مباراة واحدة متبقية وعلينا أن نفوز ونفكر في تجاوز هذا الدور”.

وأضاف “في الشوط الأول كنا جيدين جدا، وكنا نستحق أن نفتتح التسجيل وكان ذلك سيغير كل شيء. هدفهم (في الدقيقة 57) أضر بنا كثيرًا. كانت لدينا فرصتان أو ثلاث في القائمين لكن الكرة لم ترغب في الدخول الى المرمى”.

وتابع “لدي القوة، وسأبذل كل شيء واللاعبون أيضا. علينا رفع الرأس والتفكير في المباراة التالية. عندما تكون في خط سيء، لا يوجد شيء آخر تفعله سوى التفكير في المباراة التالية والمضي قدماً (…) في الأوقات الصعبة، علينا أن نظهر شخصيتنا”.

ووجد ريال مدريد صعوبة كبيرة في اختراق خط دفاع شاختار الذي استقبلت شباكه 10 اهداف في مباراتيه ضد بوروسيا مونشنغلادباخ في الجولتين الثالثة والرابعة.

وعاد المهاجم الدولي الفرنسي السابق كريم بنزيمة الى تشكيلة النادي الملكي بعد تعافيه من الاصابة، فيما غاب للسبب ذاته داني كارفاخال والقائد سيرخيو راموس والاوروغوياني فيديريكو فالفيردي والبلجيكي إدين هازار، فيما غاب الصربي لوكا يوفيتش بسبب اصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأجرى مدرب الملكي زيدان 4 تعديلات على التشكيلة التي خسرت السبت امام ديبورتيفو الافيس 1-2 في مدريد في الدوري المحلي، فأشرك مواطنه فيرلان مندي مكان البرازيلي مارسيلو، والنروجي مارتن أوديغارد مكان البرازيلي الاخر كاسيميرو، ومواطنه الاخير رودريغو مكان هازار، وبنزيمة مكان الدومينيكاني ماريانو دياس.

وكان ريال مدريد الطرف الافضل أغلب فترات المباراة والأكثر استحواذا دون خطورة كبيرة على الفريق الاوكراني الذي تكتل بقوة في نصف ملعبه دون ترك مساحات لمهاجمي الضيوف.

وندرت الفرص في الشوط الاول وكان ابرزها تسديدة قوية لأسنسيو من مسافة قريبة ردها القائم الايسر (4)، وأخرى لبنزيمة من خارج المنطقة ابعدها الحارس اناتولين تروبين بقبضتي يديه قبل ان يشتتها الدفاع (11)، ثم تابع تروبين تألقه بإبعاده تسديدة قوية لأسنسيو من داخل المنطقة الى ركنية (29).

وأنقذ كورتوا مرماه من هدف محقق بتثديه لانفراد البرازيلي تايسون في أول محاولة للفريق الأكوراني في المباراة (53).

ونجح الفريق الاوكراني في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة قطعها مندي عند حافة المنطقة فتهيأت الكرة أمام البرازيلي دنتينيو داخلها فتابعها داخل مرمى كورتوا (57).

ودفع زيدان بدياز وايسكو والبرازيلي فينيسيوس جونيور مكان بنزيمة واوديغارد ورودريغو في سعيه لتدراك الموقف (77)، لكن شاختار وجه له الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثاني عبر البديل سولومون من هجمة مرتدة انطلق بها من منتصف الملعب وانهاها بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من حافة المنطقة على يمين كورتوا (82).

– فوز أول لإنتر يشعل المنافسة –

وفي المجموعة ذاتها، أشعل إنتر ميلان المنافسة على بطاقتي المجموعة عندما حقق الأهم بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر 3-2 هو الأول له في دور المجموعات بعد تعادلين وخسارتين.

وكان رجال المدرب انتونيو كونتي مطالبين بالفوز للابقاء على امالهم في المنافسة وضربوا اكثر من عصفور بحجر واحد بتغلبهم على متصدر المجموعة ومستفيدين من خسارة ريال مدريد.

وستكون الجولة الاخيرة حاسمة عندما يلعب انتر مع ضيفه شاختار، وريال مدريد مع مونشنغلادباخ حيث يملك المضيفان الافضلية كونهما يلعبان على ارضهما وبالتالي الفوز سيمنحهما بطاقتي المجموعة.

وكان إنتر ميلان البادئ بالتسجيل عبر مدافعه ماتيو دارميان بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة اثر تمريرة من روبرتو غاليارديني (17).

وانتظر بوروسيا دورتموند الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول لادراك التعادل بواسطة الفرنسي الحسان بليا بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية النمسوي فالنتينو لاتسارو.

ومنح الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو التقدم مجددا لانتر ميلان بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، ثم عزز بهدفه الشخصي الثالث والثالث لفريقه بعد تسع دقائق بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من البديل الدولي المغربي أشرف حكيمي.

وقلص بوروسيا مونشنغلادباخ الفارق بعد دقيقتين بواسطة بليا بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من مواطنه ماركوس تورام (75).

وحقق بليا الهاتريك في الدقيقة 83 بيد ان تقنية حكم الفيديو المساعد الغته بداعي التسلل ليمنى فريقه بخسارته الاولى في دور المجموعات.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format