🥅 LEAGUES

Messi salutes Maradona as Barca trounce Osasuna

ميسي يخلد ذكري مارادونا وبرشلونة يسحق أوساسونا

Reuters

BARCELONA: Lionel Messi paid a personal tribute to the late Diego Maradona after scoring on Sunday as Barcelona returned to winning ways in La Liga with a resounding 4-0 home win over Osasuna.

Messi adorned a brilliant team display with a thumping strike into the top corner in the second half, after Martin Braithwaite had broken the deadlock and Antoine Griezmann and Philippe Coutinho had scored either side of halftime.

The Argentine then lifted his shirt to reveal a red and black replica kit of his hometown club Newell’s Old Boys bearing the number 10 which Maradona wore during his brief spell at the Rosario side in 1993.

The Catalans had paid homage before kickoff to Maradona, who played for the club in an eventful yet disappointing spell from 1982 to 1984, hanging a framed signed shirt of his above the presidential box while the players held a minute’s silence in front of an old Barca shirt bearing the number 10.

Barca defender Clement Lenglet limped off with an ankle problem, leaving his side with no fit first-team centre backs due to injuries to Samuel Umtiti, Ronald Araujo and Gerard Pique.

The win followed Barca’s 1-0 defeat at Atletico Madrid last week and lifted them to seventh in the standings on 14 points after nine matches, nine behind leaders Real Sociedad and second-placed Atletico.

“Maradona deserved an emotional tribute like that, we have lost a global idol,” said Coutinho.

“Everyone in football admired him and we’ll all miss him.”

Griezmann added: “We didn’t know what Messi had prepared in tribute to Maradona, it was a beautiful surprise.

“It was very important to win today because the teams at the top keep winning and we can’t afford to slip up any more. We know it will be difficult but we showed today we want to win the league and have a team capable of doing that.”

أ ف ب

احتفل برشلونة بالذكرى الـ121 لتأسيسه بأفضل طريقة، وذلك من خلال تحقيق فوزه الثاني فقط في آخر ست مراحل، على حساب ضيفه أوساسونا 4-صفر الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث بقي ريال سوسييداد في الصدارة رغم تعثره 1-1 أمام فياريال.

وفي كامب نو، خيم الحزن على المباراة نتيجة رحيل نجم الفريق السابق أسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا الذي دافع عن ألوان النادي الكاتالوني بين 1982 و1984، وقد كرم “بلاوغرانا” بطل مونديال 1986 بدقيقة صمت وباستعراض القميص رقم 10 الذي ارتداه “الفتى الذهبي” خلال مروره بالفريق.

وكرم برشلونة لاعبه السابق من خلال تحقيق فوزه الثاني في المراحل الست الأخيرة وعوض سقوطه الأسبوع الماضي أمام أتلتيكو صفر-1، محتفلاً بالتالي بالذكرى الـ121 لتأسيسه في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 1899 من خلال الثأر من أوساسونا الذي أسقط النادي الكاتالوني 2-1 في تموز/يوليو الماضي خلال زيارته الأخيرة الى “كامب نو”.

وقال المدرب الهولندي رونالد كومان تعليقًا على احتفال الارجنتيني ليونيل ميسي بهدفه بانتزاع قميصه وإظهار قميص نيولز أولد بويز الذي دافع عن ألوانه مارادونا موسم 1993-1994 “كانت لحظة عظيمة. هدف ليو واللفتة التكريمية لمارادونا”.

وتابع “لقد كانت (وفاته) حدثًا هائلا. نحن الاوروبيون لا ندرك مدى أهمية مارادونا في الارجنتين”.

ورفع برشلونة الذي يجد نفسه في أسوأ موقع له منذ قرابة ثلاثة عقود، رصيده إلى 14 نقطة بعد فوزه الرابع في الدوري والثاني توالياً بأربعة أهداف نظيفة بعد الذي حققه في منتصف الأسبوع على ملعب دينامو كييف الأوكراني في دوري الأبطال.

وصعد برشلونة موقتاً من المركز الرابع عشر إلى السابع مع مباراتين مؤجلتين في جعبته، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 11 نقطة بعد تلقيه هزيمته الخامسة للموسم.

– إصابة لانغليه –

وعاد الى فريق المدرب الهولندي رونالد كومان الذي يغيب عنه العديد من النجوم بسبب الإصابة مثل أنسو فاتي وجيرار بيكيه وسيرجيو روبرتو والفرنسي صامويل أومتيتي، نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد ان ارتاح في مباراة الثلاثاء ضد دينامو كييف (4-صفر) في دوري أبطال أوروبا.

وبدا رجال كومان مصممين منذ البداية على الوصول الى الشباك، وحصلوا على فرص عدة لافتتاح التسجيل لكنهم انتظروا حتى الدقيقة 30 لزيارة الشباك إثر توغل من جوردي ألبا على الجهة اليسرى قبل أن يعكس الكرة التي وصلته الى الدنماركي مارتن برايثوايت الذي اصطدم أولا بتألق الحارس سيرخيو هيريرا، لكن الكرة عادت اليه فتابعها بالركبة في الشباك.

ومرة أخرى، لعب ألبا دورا حاسما في وصول برشلونة الى الشباك حين توغل في الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية شتتها المدافع برأسه لكنها وصلت الى الفرنسي أنطوان غريزمان الذي أطلقها رائعة “على الطاير” من مشارف المنطقة الى الشباك (43)، مانحا فريقه هدفا ثانيا قبل دخول اللاعبين الى استراحة الشوطين ومسجلا هدفه الثالث في آخر أربع مباريات له في الدوري، أي نفس عدد أهدافه في المباريات الـ25 التي سبقت هذه السلسلة بحسب “أوبتا” للاحصاءات.

وتحول غريزمان في بداية الشوط الثاني الى صانع ألعاب حين مرر كرة الهدف الثالث الذي سجله البرازيلي فيليبي كوتينيو (57)، موجها الضربة القاضية للضيوف الذين حصلوا على فرصة تقليص الفارق لكن القائم ناب عن الحاس الألماني مارك أندري تير شتيغن بصده تسديدة روبرتو توريس (69).

وبعدما خسر برشلونة جهود المدافع الفرنسي كليمان لانغليه للإصابة، نجح مواطنه البديل عثمان ديمبيلي في إضافة الهدف الرابع لأصحاب الأرض بتمريرة من البديل الآخر البرتغالي فرانسيسكو ترينكاو لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل (70)، إلا أن ميسي عوضه بتسديدة رائعة من مشارف المنطقة (73) ثم احتفل بانتزاع قميصه وإظهار قميص نيولز أولد بويز الذي دافع عن ألوانه مارادونا موسم 1993-1994، موجهاً أصابعه نحو السماء تضرعاً في خطوة تكريمية لمدربه السابق في المنتخب الأرجنتيني (2008-2010).

– سوسييداد يتعثر ويحافظ على الصدارة –

وفي مباراة مقدمة الترتيب، انتهت مواجهة فياريال الثالث مع مضيفه ريال سوسييداد المتصدر بالتعادل 1-1 لتتوقف سلسلة الاخير عند ستة انتصارات متتالية في الدوري.

وبهذه النتيجة رفع سوسييداد رصيده إلى 24 نقطة في صدارة مهددة من أتلتيكو مدريد الثاني بـ23 نقطة ومباراتين مؤجلتين، فيما رفع فياريال رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث متقدماً بثلاث نقاط عن ريال مدريد الرابع الذي سقط السبت على ارضه امام الافيس (1-2).

وسجل جيرارد مورينو هدف فياريال من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة.

وبالطريقة نفسها من ركلة جزاء أيضاً، سجل ميكيل أويارسابال هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 33.

وفي مباراة أخرى، تعادل خيتافي مع أتليتك بلباو 1-1 أيضاً، فيما شهدت مباراة سلتا فيغو متذيل الترتيب وغرناطة فوز الأول 3-1.

وبالتالي، بات خيتافي في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة، بينما يحتل بلباو المركز التاسع برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف.

ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثامن عشر، وبقي غرناطة في المركز الثامن برصيد 14 نقطة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format