📚Education

QatarDebate Organizes English Language Program

مناظرات قطر ينظم برنامجا لتعزيز اللغة الإنجليزية لدى الشباب

QNA

Doha: QatarDebate Center (QDC), a member of the Qatar Foundation for Education, Science and Community Development, organized an intensive 5-week English language program in cooperation with the U.S. Embassy in Qatar.

The program touched on topics and lessons on the environment, water, climate change, moral philosophy, and social movements, among other topics.

QatarDebate Coach Amina Awartani said that the program encouraged students to formulate their own ideas and, build their arguments, and enable a healthy exchange of ideas. For her part, English Language & Education Advisor at U.S. Embassy Doha Paula Masad said that the goal of the series was to encourage students to speak English confidently. She added that the students’ final presentations demonstrated that they successfully met that goal. 

قنا

الدوحة: نظم مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، برنامجا مكثفا تضمن سلسلة ندوات حول البيئة والمياه، وتغير المناخ، والفلسفة الأخلاقية، والحركات الاجتماعية، وغيرها من الموضوعات بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالدوحة.

ويهدف البرنامج، الذي أقيم عبر تقنية الاتصال المرئي واستمر خمسة أسابيع، إلى تعزيز المعرفة باللغة الإنجليزية للشباب غير الناطقين بها ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاما، وتشجيعهم على التفاعل مع الغير من خلال المناقشات والدروس التفاعلية حول مختلف الموضوعات، فضلا عن تمكين المشاركين من توصيل المفاهيم المعقدة والتعبير عن الآراء حول القضايا الاجتماعية والبيئية المختلفة بلغة ليست لغتهم الأم.

وفي هذا الصدد، أوضحت السيدة أمينة عورتاني، المدربة في مركز مناظرات قطر، أن الجلسات والندوات التفاعلية شجعت المشاركين على صياغة أفكارهم الخاصة وإثراء المناقشات، وبناء الحجج، وتبادل الأفكار، مشيرة إلى أن تنوع ثقافات ومرجعيات المشاركين كان عاملا أساسيا في نجاح البرنامج.

بدورها، بينت السيدة بولا مساد، مستشارة اللغة الإنجليزية والتعليم في السفارة الأمريكية بالدوحة، أن الهدف من هذا البرنامج هو تشجيع الطلبة على التحدث باللغة الإنجليزية بثقة، حيث أظهرت عروضهم التقديمية النهائية أنهم حققوا هذا الهدف بنجاح، لافتة إلى أن المدربين استعملوا، خلال سلسلة الندوات، أساليب مميزة في تدريس المناظرات، مما أظهر استعداد الطلبة للمشاركة في المحادثات الصعبة، والتعبير عن آرائهم بطريقة فعالة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format