🏆2022🏟2022 Stadiums

SC Holds Roundtable Discussion on Ongoing Preparations for FIFA World Cup Qatar 2022

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تعقد مائدة مستديرة لتسليط الضوء على استعدادات قطر لمونديال ٢٠٢٢

QNA

Doha: The Supreme Committee for Delivery & Legacy (SC), the organization responsible for delivering the infrastructure required for the FIFA World Cup Qatar 2022, held today a roundtable to discuss the role of the SC’s ambassadors in highlighting Qatar’s ongoing preparations towards hosting an ideal edition of the most prestigious international football event.

beIN Sport analyst Wael Gomaa and the Al Kass channel analyst Younis Mahmoud, who are the SC’s ambassadors, participated in the roundtable, which took place about two years before the start of the World Cup, in the presence of local media.

SC’s ambassador Wael Gomaa said that the ambassadors of the SC will have a double role during the coming period as the date of the first tournament to be hosed in the Middle East region draws near in order to promote the preparations made by the State of Qatar to organize an ideal version that the whole world can enjoy, based on good preparations since the 2010, 2014 and 2018 World Cup editions, as the SC has been keen to keep abreast of everything new and to identify all the problems and obstacles in the organizational processes.

The beIN Sport analyst added that the ambassador should have a mission and be a source of confidence and credibility, which is what all SC’s ambassadors enjoy, stressing that he is exerting all his efforts to do his role to the fullest in conveying the true image of the World Cup Qatar and highlighting the ongoing preparations to organize the tournament.

The SC’s ambassador stated that the preparations for the World Cup Qatar are in full swing and in a wonderful way, especially in light of the preparation of Khalifa International Stadium, one of the oldest Qatari stadiums, and the completion of the construction of the Education City and Al Janoub stadiums, as well as the near completion of the Al Bayt, Al Rayyan and Al Thumama stadiums, while Lusail and Ras Abu Aboud stadiums will be completed next year.

He expected that the World Cup Qatar will be an unforgettable event in light of the large preparations that the State of Qatar is doing in terms of stadiums, facilities and infrastructure to host an ideal version of the biggest football event in the world, describing these preparations as a model, through which Qatar seeks to present an amazing version in the history of the world championships, as well as organize an impressive tournament for the entire world while leaving a legacy for future generations.

The SC’s ambassador wished that a record number of Arab teams would qualify to the World Cup in Qatar, while recalling that four Arab teams reached the World Cup in Russia in 2018.

SC’s ambassador Younis Mahmoud affirmed that the SC’s ambassadors around the world will have a major role in the coming period by promoting the true image of the World Cup Qatar 2022 and the efforts made by the State of Qatar in hosting an ideal version of the world tournament.

Younis Mahmoud said, during the roundtable, that all the SC’s ambassadors made great efforts during the last period through direct communication to promote World Cup projects.

The SC’s ambassador added that the State of Qatar is 100 percent ready to host the World Cup, especially that Qatar is among the first countries that allowed sport activities to resume during this pandemic, in addition to the fact that the Qatari League is one of the few leagues in the world that are currently held with a public presence.

He highlighted Qatar’s experience in hosting the most prominent sporting events, which enabled it to host the AFC Champions League matches, as it hosted the West Asian Zone in September and October and will host East Zone starting from tomorrow (Wednesday).

The SC’s ambassador added that Qatar has become sport capital of the world due to its enormous potential and capabilities in sport facilities and infrastructure, and as it hosted in recent years the most prominent events and sports tournaments at all levels and in various games.

He stressed that the whole world is waiting for an ideal version of the World Cup Qatar 2022, especially in light of the continuous Qatari preparations, distinctive infrastructure, sports facilities and advanced technologies that were praised by the FIFA and all the sports missions that used them.

Concluding, the SC’s ambassador described the organization of the World Cup in Qatar as an exceptional event for the Arab region, wishing a record participation by the Arab teams in the upcoming World Cup, especially in light of the presence of the Qatar national team in it and a number of Arab teams that can qualify from both African or Asian continents.

قنا

الدوحة:عقدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تسليم مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، اليوم مائدة مستديرة لمناقشة دور سفراء اللجنة العليا في تسليط الضوء على الاستعدادات المتواصلة في قطر نحو استضافة نسخة مثالية من أرفع حدث كروي عالمي.

وشارك في المائدة المستديرة التي جرت عبر الاتصال المرئي وقبل نحو عامين من انطلاق مونديال قطر، المصري السيد وائل جمعة محلل قنوات /بي ن سبورت/، والعراقي السيد يونس محمود محلل قنوات /الكأس/، سفيرا اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وذلك في حضور وسال الإعلام المحلية.

وأكد السيد وائل جمعة سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن سفراء اللجنة العليا سيكون عليهم دور مضاعف خلال الفترة المقبلة مع الاقتراب من استضافة البطولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك لنقل التحضيرات والاستعدادات التي تقوم بها دولة قطر لتنظيم نسخة مثالية يستمتع بها العالم بأسره، معتمدة على التحضير الجيد منذ بطولة كأس العالم 2010 وأيضا نسختي 2014 و2018، حيث حرصت اللجنة العليا على مواكبة كل جديد ومعرفة كافة المشاكل والعراقيل في العمليات التنظيمية.

وقال محلل قنوات /بي ن سبورت /، خلال حديثه، إن السفير يجب أن يكون صاحب رسالة ومصدر ثقة ومصداقية، وهو ما يحظى به جميع سفراء اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مشددا على أنه يبذل كل جهوده للقيام بدوره على أكمل وجه في نقل الصورة الحقيقية لمونديال قطر وتسليط الضوء على الاستعدادات المتواصلة لتنظيم البطولة.

وأوضح سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن التحضيرات لمونديال قطر تجري على قدم وساق وبشكل رائع خاصة في ظل تجهيز استاد خليفة الدولي، أحد أقدم الملاعب القطرية، والانتهاء من تشييد استادي المدينة التعليمية والجنوب، وكذلك قرب الانتهاء من استادات البيت، والريان، والثمامة، بينما سيتم الانتهاء من استادي لوسيل ورأس أبو عبود خلال العام المقبل.

وتوقع أن مونديال قطر سيكون حدثا تاريخيا لا ينسى في ظل التجهيزات الكبيرة التي تعدها دولة قطر من ملاعب ومنشآت وبنية تحتية لاستضافة نسخة مثالية من أكبر حدث كروي في العالم، واصفا هذه الاستعدادات بالنموذجية، والتي تسعى من خلالها قطر إلى تقديم نسخة خيالية في تاريخ بطولات العالم، وتنظيم بطولة مبهرة للعالم بأسره وترك إرث للأجيال القادمة.

وتطرق وائل جمعة إلى تأثير فيروس كورونا /كوفيد-19/ على الرياضة في العالم، حيث أكد أن استعدادات دولة قطر لاستضافة المونديال لم تتأثر بهذا الأمر الاستثنائي الذي يعاني العالم من توابعه، مشددا على أن الحياة يجب ان تستمر من خلال التعامل مع هذا الفيروس والالتزام من الجميع بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والاهتمام بالحماية الشخصية.

واعتبر أن استضافة قطر لبطولة عالم متقاربة المسافات سيكون بمثابة تجربة جديدة ومثيرة للجماهير التي ستحضر هذا العرس الكروي، خاصة أن أطول مسافة بين استادين من استادات المونديال تصل إلى حوالي 55 كلم، وهو ما قد يقطعه المشجع في حوالي عشرين دقيقة، ومن ثم يمكنه التنقل لمشاهدة ثلاث مباريات في يوم واحد، وهو الأمر الذي لم يكن متوفرا في بطولات العالم السابقة.

ورأى أن استضافة قطر للمونديال، سيوجه رسالة إلى العالم أجمع، مفادها أن العرب قادرون على تنظيم أكبر الأحداث العالمية الرياضية، كما سيمهد الطريق أمام بقية الدول العربية للسير على نفس النهج القطري نحو استضافة أكبر حدث كروي مستقبلا.

وأعرب سفير اللجنة العليا للمشاريع عن أمنيته بتأهل رقم قياسي من المنتخبات العربية في مونديال قطر بعد تواجد أربعة منتخبات بمونديال روسيا 2018، معربا عن أمله في رؤية منتخب بلاده خاصة أنه سيكون من أكبر مكاسب البطولة لما يمتلكه المنتخب من شعبية كبيرة، فضلا عن الجالية المصرية الكبيرة المتواجدة بقطر.

بدوره، أكد السيد يونس محمود سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن سفراء اللجنة العليا المنتشرين في كافة قارات العالم سيكون عليهم دور كبير خلال الفترة المقبلة من أجل نقل الوجه الحقيقي لمونديال /قطر 2022/، والجهود التي تبذلها دولة قطر في استضافة نسخة مثالية من بطولة العالم.

وقال يونس محمود، خلال حديثه في الدائرة المستديرة، إن جميع سفراء اللجنة العليا للمشاريع بذلوا مجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية من خلال التواصل المباشر والترويج لمشاريع كأس العالم، ولكن بعد جائحة كورونا بات التواصل عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، كما هو يحدث الآن.

وأضاف أن دولة قطر مستعدة بنسبة 100 بالمائة لاستضافة المونديال، خاصة أن قطر في أصعب الظروف تكون دائما في المقدمة، كما أنها من أولى الدول التي عادت إليها الرياضة بعد هذه الجائحة، فضلا عن أن الدوري القطري من الدوريات القليلة في العالم التي تقام حاليا بحضور جماهيري.

وأوضح سفير اللجنة العليا للمشاريع أن قطر تمتلك خبرات في استضافة أبرز الأحداث الرياضية، وهو ما أهلها على الصعيد الآسيوي لاستضافة مباريات دوري الأبطال بصورة مجمعة سواء لمنطقة الغرب التي أقيمت في شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين، أو منطقة الشرق التي ستنطلق مبارياتها غدا /الأربعاء/.

واعتبر أن قطر باتت عاصمة الرياضة في العالم لما تملكه من إمكانيات وقدرات هائلة في المنشآت الرياضية والبنية التحتية، فضلا عن استضافتها في السنوات الأخيرة لأبرز التظاهرات والبطولات الرياضية على كافة المستويات وفي مختلف الألعاب.

وشدد على أن العالم بأسره ينتظر نسخة مثالية من بطولة العالم في قطر عام 2022، خاصة في ظل الاستعدادات القطرية المتواصلة والبنية التحتية المميزة والمنشآت الرياضية والتقنيات المتطورة التي أشاد بها الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ وكافة البعثات الرياضية التي شرفت باستعمالها.

وأشار يونس إلى أن بطولة العالم المقبلة في قطر ستكون مميزة من كافة الأوجه، وأن المنتخبات التي ستشارك في البطولة ستستمتع بالمرافق التي ستتوفر لها، مشيرا إلى أن مونديال قطر سيترك إرثا كبيرا للأجيال القادمة سواء في العالم بصورة عامة أو في المنطقة العربية بصورة خاصة.

ووصف سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في ختام حديثه إقامة بطولة العالم في قطر بالأمر الاستثنائي للمنطقة العربية، متمنيا مشاركة قياسية للمنتخبات العربية في ذلك المونديال، خاصة في ظل وجود منتخب قطر الدولة المضيفة فيه، وكذلك قدرة عدد من المنتخبات العربية على التأهل سواء عن القارة الإفريقية أو الآسيوية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format