🏆 Sport🛡Team Qatar

Doha 2030 Bid Committee: Qatar Has Vast Experience in Hosting Major Events

لجنة ملف الدوحة ٢٠٣٠: قطر تمتلك خبرات كبيرة من خلال استضافتها للعديد من الفعاليات الكبرى

QNA

Doha: The Doha 2030 Bid Committee for hosting the Asian Games confirmed that the State of Qatar has great experiences and expertise through hosting many major events.

This came during a joint press conference held by the Doha 2030 Bid Committee this evening with the Olympic Council of Asia (OCA) Evaluation Committee, to talk about many issues related to the games.

Doha 2030 Bid Committee: Qatar Has Vast Experience in Hosting Major Events

HE Chief Executive of the Doha 2030 Bid Committee Jassim bin Rashid Al Buenain, believes the city’s “know-how” in hosting major events will give them the edge in the bidding race and will allow them to focus on building a legacy.

Doha 2030 Bid Committee: Qatar Has Vast Experience in Hosting Major Events

“The Doha 2030 bid is a gateway to certainty of excellence, We have the people, the expertise, the experiences and most importantly we have the passion.” His Excellency said.

Doha 2030 Bid Committee: Qatar Has Vast Experience in Hosting Major Events

“When it comes to the venues they are already there and have been tried and tested by the Asian and International Federations. Athletes can be assured of the very best conditions to train and compete.” His Excellency added.

His Excellency stressed: “Doha 2030 is also a gateway to a legacy now, not in 10 years which means that if we are awarded the honor of hosting, a legacy program will start in 2021. All together, Doha 2030 is a gateway to a bright future for the sport in Asia.”

Doha 2030 Bid Committee: Qatar Has Vast Experience in Hosting Major Events

For his part, the Olympic Council of Asia (OCA) Evaluation Committee chair Andrey Kryukov said that he is “confident” Doha can stage a “successful” 2030 Asian Games due to its vast experience in hosting major events.

Kryukov said the Doha 2030 Bid Committee had done a “massive job” in presenting a “comprehensive” plan for the 21st edition of the Asian Games.

Doha 2030 Bid Committee: Qatar Has Vast Experience in Hosting Major Events

“Based on the legacy of the 2006 Asian Games and your existing sporting infrastructure and other infrastructures like transport and medical, what we saw provides you with the possibility of hosting a successful Games,” said Kryukov.

“There is accumulated knowledge that can be transferred to other organizers and that’s why we are confident that you can host it.” he added. 

قنا

الدوحة: أكدت لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 أن دولة قطر تمتلك تجارب وخبرات كبيرة من خلال استضافتها للعديد من الفعاليات الكبرى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته لجنة /ملف الدوحة 2030/ مساء اليوم مع لجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي، للحديث عن العديد من الأمور المتعلقة بالملف.

وقال سعادة السيد جاسم راشد البوعينين الرئيس التنفيذي لملف الدوحة 2030 ،خلال المؤتمر، إن الملف يعد أولوية ويحظى بالدعم الكامل، وهو ركيزة أساسية من رؤية قطر 2030، مضيفا ” نحن ننظر إلى استضافة دورة الألعاب باعتبارها مجالا وفرصة لإثبات أن اللجنة تحقق الاولويات المستدامة، خاصة في ظل امتلاكنا لجميع مقومات النجاح من خبرات وتجارب سابقة يشهد لها بالتميز”.

وأضاف :” نمتلك شغف تنظيم دورة الألعاب الاسيوية 2030، فجميع المرافق والمنشآت متوفرة وموجودة وتم اختبارها من قبل الاتحادات واللجان الدولية والآسيوية”.

Doha 2030 Bid Committee: Qatar Has Vast Experience in Hosting Major Events

وتوجه سعادته برسالة إلى جميع الرياضيين بأن الدوحة ستوفر لهم أفضل الظروف من أجل التدرب والتنافس الشريف، كما أن دورة 2030 ستكون بوابة إرث نحو المستقبل، وقال ” اذا ما تم منحنا شرف الاستضافة فإن برنامج إرث خاص بهذه الالعاب سيبدأ من عام 2021 ،وسيسمى “مشروع الارث 2030”.

وأكد الرئيس التنفيذي لملف الدوحة 2030 أن المرافق الرياضة جاهزة تماما ومتوفرة، بالإضافة إلى الخبرة والمستوى البشري القادر على ادارة جميع الاحداث الرياضية .. مشيرا إلى أن “تركيزنا كان منصبا على خدمة اللجان الاولمبية الاسيوية ونحن ندعم كل القطاعات من أجل ضمان نجاح الفعاليات الرياضية في دولة قطر”.

وقال ” نحن نجحنا في نقل إرث الالعاب الاسيوية 2006 ، إلى كثير من القطاعات في دولة قطر.. وهذه الدورة ستكون بمثابة بوابة نحو فتح إرث مستقبلي سينطلق من الآن.. ونتطلع الى بذل كافة الجهود وتوجيهها لخدمة الرياضة.

Doha 2030 Bid Committee: Qatar Has Vast Experience in Hosting Major Events

ومن جانبه، عبر السيد أندري كريوكوف رئيس لجنة التقييم للمجلس الأولمبي الآسيوي ،خلال المؤتمر الصحفي، عن سعادته بالتواجد في قطر “هذا البلد المرشح لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 ” ، مضيفا “دورنا في اللجنة يتمثل في تقييم قدرة الدوحة وإمكانية استضافتها لهذه الالعاب، خاصة وأن هذه الدورة تعد أكبر تجمع للرياضيين في آسيا متعدد الالعاب” .

وقال “لقد استمعنا للعروض التي قدمت لنا وقمنا بتحليل ابرز مقومات هذا الملف من خلال زيارة العديد من المرافق الرياضية القائمة وتعرفنا على مستوى البنية التحتية، إضافة لزيارة للجنة العليا للمشاريع والارث، وكما تخللت زيارتنا اجتماعات مع العديد من المسؤولين من القطاع الحكومي والخاص وكذلك الرياضيين، واتقدم بالشكر لجميع الوزارات التي قدمت عروضها وكانت مشاركتها فعالة في عملنا”.

Doha 2030 Bid Committee: Qatar Has Vast Experience in Hosting Major Events

وأكد أن الرياضة جزء لا يتجزأ من الشعب القطري، ونثمن إسهاماتهم المتميزة في ملف الاستضافة 2030 ، مشيرا إلى أن لجنة التقييم تشعر بقدر كبير من الرضا، لأن هذا المشروع يعمل على بناء ما تحقق خلال دورة الالعاب الآسيوية السابقة 2006 والتي كانت ناجحة للغاية، وكذلك رؤية قطر التي تؤكد على أهمية الالعاب في كافة المستويات.

ونوه رئيس لجنة التقييم للمجلس الاولمبي الاسيوي بأن اللجنة الاولمبية القطرية قدمت ملفا متكاملا ولجنة التقييم سعيدة بما شاهدته، مؤكدا أن الدوحة قادرة على الاستضافة بناء على ما تم مشاهدته ونتمنى لهم كل التوفيق.

Doha 2030 Bid Committee: Qatar Has Vast Experience in Hosting Major Events

وبين السيد كريوكوف أن ملف الدوحة من أجل استضافة دورة الالعاب يقوم على العديد من الأمور المميزة، وما لفت انتباهي البنى التحتية والمرافق الرياضية المثالية والمتطورة التي صممت من أجل تأسيس ارث مستدام وكلنا ثقة بأن قطر قادرة على الاستضافة.

واشار إلى أن الرياضة أصبحت من أولويات الدوحة، وهذا ما يساعد على تعزيز العلاقات بين الدول وانعاش اقتصاداتها، مؤكدا أن التنافس الرياضي على المستوى الرفيع يسهم في تحقيق هذه الاهداف، ومضيفا “لقد شاهدنا تخطيطا مميزا على صعيد الموازنة وخصوصا الموازنة التشغيلية وامامنا عشر سنوات والمرافق التي لم يتم الانتهاء منها فستنتهي لاحقا، ولا نعتقد أن جائحة كورونا ستؤثر على ملف الدوحة في الاستضافة”.

Doha 2030 Bid Committee: Qatar Has Vast Experience in Hosting Major Events

وتابع كريوكوف أن “ما شاهدناه في لجنة ملف 2022 يمثل مستويات متقدمة من حسن التنظيم والتخطيط، والتجربة السابقة لقطر في 2006 تعتبر أساسا رئيسيا يدعم ملفها الحالي ، كما أنها تركت اثرا تراكميا من جيل الى جيل وهذا سينتقل الى اثراء الالعاب الاسيوية 2030 …مهمتنا في الوقت الحالي هي التقييم والوقوف على ابرز الايجابيات ولم ننته من تقريرنا وبالتالي لا يحق لنا القول والحسم بمن سينال شرف الاستضافة فكل ملف له نقاطه واهدافه، وسنعلن عن ذلك في الوقت المناسب بعد رفع تقريرنا للجنة التنفيذية”.

وفي معرض رده على سؤال لوكالة الانباء القطرية حول النقاط الايجابية في الملف القطري والاشادة بمونديال 2022 من قبل رئيس الاتحاد الدولي للفيفا كون النسخة المقبلة ستكون استثنائية بجميع المقاييس.. قال السيد أندري كريوكوف “أتمنى كل التوفيق لقطر خلال مونديال 2022 ، والسيد جياني إنفانتينو كان داعما بقوة لتنظيم هذه الفعالية.. أما في ما يتعلق بأبرز الامور التي تميز الملف القطري فأنا اقول أن كل الملفات كان ما يميزها هو الشغف الذي يحتل دائما الصدارة ، مشيرا إلى أن “الدول التي تقيم مشاريع كبرى تساعدها بشكل مثالي في الاستضافة وتكون حظوظها وافرة”

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format