😎 LifeStyle

Qatar International Luxury Boat Show to kick off at the Pearl

معرض قطر الدولي للقوارب الفارهة ينطلق في اللؤلؤة

GULF TIMES

Doha: The seventh edition of the Qatar International Boat Show (Qawarib 2020) will bring together 32 exhibitors who will showcase world class yachts and marine accessories from November 16 to 20 at Porto Arabia, The Pearl-Qatar, it was announced.

The event, under the patronage of HE the Prime Minister and Interior Minister Sheikh Khalid bin Khalifa bin Abdulaziz al-Thani, is a solo show being organised since 2013 in the country by Al Mannai Plus Events.
Addressing a press conference on Sunday, Al Mannai Plus Events chairman Khalid bin Issa al-Mannai said Qawarib 2020, which was rescheduled from March to November due to the Covid-19 pandemic, will feature the latest in marine technology and the largest display of boats and new models.
“As we are witnessing the severe impact of pandemic on the economy and the tourism industry across the world, prestigious international boat shows around the world were also no exception, therefore, either they were cancelled for this year or postponed,” he said.

“In Qatar by the grace of Almighty God, we are able to sustain in organising the event with the valuable support of our partners, local exhibitors and the prestigious sponsors of the show,” al-Mannai stressed, thanking United Development Company (UDC) Qatar (Strategic partner), The Pearl-Qatar and Ronautica Middle East being host of the show, MoI, the Coast Guard, for their co-operation and support.
He said health and safety protocols will be in place in accordance with the Ministry of Public Health’s instructions such as the mandatory wearing of face masks and social distancing practices, in addition to putting more entrances and exits.

Local participation in this latest edition of Qawarib is huge compared to the previous years, according to al-Mannai.
Highly skilled and quality local manufactured boats, along with a display of other international brands of yachts and boats, will be displayed at the annual show, according to Al Mannai Plus Events CEO Hamad Issa al-Mannai.

“The event provides a single window to the luxury lifestyle enthusiasts of the region. It preserves the century’s old relationship of the natives with the sea in addition to its role in positioning Qatar as a regional hub for luxury, highly skilled craftsmanship and most modern boats and marine related accessories,” he said.

He also thanked the event’s sponsors: UDC; Ronautica Middle East; Qatar Airways; Milaha Qatar; Qatar Free Zone Authority; Vodafone Qatar; and Bentley Qatar; among others.

Among those present at the press conference included Adel Salem, Retail and Office Management director at UDC; Abdel Bomuttar al-Muhannadi, general manager, Ronautica Middle East; Saleh Abdulla al-Harooni, executive vice president, Support Services, Milaha Qatar; Ehab Amin, senior vice president at Qatar Airways; Fahad Zainal, chief corporate support officer and acting chief operating officer, Qatar Free Zones Authority; Mohamed Mohsen Alyafei, head of Public Sector, Vodafone Qatar; and Wasim al-Omar, sales manager, Bentley Qatar.

Source: gulf-times

 

الشرق

الدوحة: ينطلق معرض قطر الدولي للقوارب “قوارب ٢٠٢٠ ” إلى مرساه في جزيرة اللؤلؤة – قطر في الفترة ١٦-٢٠ نوفمبر الجاري مع مداخل ومخارج متعددة ومعايير جديدة للسلامة.

وقال السيد خالد بن عيسى المناعي رئيس مجلس إدارة “المناعي بلس ايفينتس” الشركة المنظمة للمعرض في مؤتمر صحفي عقد أمس الأول في مبنى المحارة في جزيرة اللؤلؤة “ان هذه النسخة من المعرض ستكون استثنائية حيث تم تأجيلها من شهر مارس ٢٠٢٠ الى الشهر الجاري بسبب جائحة كورونا، موضحًا أن قطاع السياحة وقطاع المعارض كان من أكثر القطاعات تأثرا بهذه الجائحة، وتتضرر بصورة واضحة مما أثر على مسير معظم معارض القوارب واليخوت في العالم التي كان مقررا تنظيمها هذا العام حيث تم إلغاؤها أو تأجيلها للعام القادم.

وأضاف أن معرض قطر الدولي “قوارب ٢٠٢٠” يعد المعرض البحري الأول الذي ينظم بمعايير الأمان والسلامة التي أقرتها الدولة منذ أن ضربت جائحة كوفيد-١٩ العالم لجعله تجربة آمنة وممتعة، كما سيقدم المعرض الذي تقوم شركة “المناعي بلس ايفينتس” بتنظيمه، آخر تصميمات القوارب واليخوت الفارهة وما يصاحبها من اكسسوارات بحرية وأخرى تخص نمط الحياة البحرية.”

وأوضح السيد خالد المناعي أنه تم زيادة مداخل ومخارج إضافية للمعرض وتنظيم طرق جديدة لتسجيل دخول العارضين والزوار بالإضافة الى تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها في الدولة لجعل زيارة المعرض تجربة آمنة.

وأعلن عن توقيع شراكة مع الخطوط الجوية القطرية لتكون الشريك الاستراتيجي والناقل الرسمي للمعرض، مشيرا إلى تحديات استقبال مشاركين من الخارج بسبب جائحة فيروس كورونا العالمية واشتراطات الحجر الصحي الضرورية، فيما يشهد المعرض اقبالًا كبيرًا من المصنعين المحليين حيث تم حجز كافة الأماكن لما يمثله المعرض من فرصة كبيرة للصناع والتجار والمستوردين باللقاء تحت مظلة واحدة مع جميع المهتمين بقطاع اليخوت والقوارب والاكسسوارات البحرية لافتًا إلى أنه سيكون هناك ما يقرب من ١٥٠ ماركة عالمية مختلفة إضافة إلى عرض يخت صناعة قطرية ١٠٠٪ خلال فعاليات المعرض.

وأوضح أن هناك دائما اختلافا في كل نسخة للمعرض سواء على مستوى تنوع المنتجات والأفكار والتكنولوجيا والخبرة التي يستفيد منها الصناع المحليون ممن أبدوا حماسًا شديدًا للمشاركة في النسخة السابعة الحالية لمعرض قوارب ٢٠٢٠.

من ناحيته قال السيد حمد بن عيسى المناعي الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة ان هذا الحدث المهم الذي تنظمه شركة “المناعي بلس ايفينتس” منذ عام ٢٠١٣ يعتبر النافذة الوحيدة في الدولة للاطلاع على مستجدات هذه الصناعة المميزة كما يسلط الضوء على العلاقة التقليدية بين التاريخ في قطر والحياة البحرية بالإضافة الى دور المعرض في وضع قطر على خريطة الأحداث البحرية العالمية وجعلها محطة مهمة تعنى بأسلوب الحياة الراقي. وسيشهد زوار هذه النسخة من المعرض أهم ما ينتجه المصنعون القطريون بالإضافة الى ما سيتم عرضه من الموديلات العالمية من القوارب واليخوت والاكسسوارات البحرية، حيث سيقوم ٣٢ عارضا بعرض آخر منتجاتهم وخططهم المستقبلية.”

وقد أعرب حمد بن عيسى المناعي عن امتنانه الشديد لرعاة هذه النسخة من المعرض وعلى رأسهم الخطوط القطرية الشريك الاستراتيجي للمعرض وشركة فودافون قطر راعي الاتصالات الرسمي وشركة ملاحة راعي بطاقات التسجيل وهيئة المناطق الحرة الراعي الفضي للمعرض وشركة بينتلي قطر السيارة الرسمية للمعرض وباقي الشركاء على دعمهم لجعل تنظيم هذه النسخة الاستثنائية ممكنا.

كما أثنى حمد بن عيسى المناعي على فريق عمل قوارب ٢٠٢٠ للجهود التي قاموا بها طوال العام لإنجاز هذا العمل رغم التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-١٩.

من جانبه قال السيد عادل سالم ممثل الشركة المتحدة للتنمية، ان معرض قوارب ٢٠٢٠، يعد موعدا متجددا لعشاق الرياضات البحرية في الدولة، لافتا إلى أن اختيار جزيرة اللؤلؤة-قطر لإقامة المعرض يرجع إلى تميزها باعتبارها أفضل مرسى عالمي حاصل على أعلى تصنيف للمرافق البحرية في العالم فيما يسلط المعرض الضوء على أنشطة القوارب واليخوت في دولة قطر والمستوى العالمي الذي تتجه إليه.

من جهة أخرى، أشار عادل المهندي مدير عام شركة رونوتيكا الشرق الأوسط، إلى أن تنظيم مثل هذه الفعاليات يساهم في إبراز الخصائص الفريدة لجزيرة اللؤلؤة-قطر كمعلم بارز للدولة يستقطب عشاق الأنشطة المائية والبحرية مشيرًا إلى أهمية التطورات التي يشهدها القطاع البحري في الدولة وتوفير رونوتيكا مجموعة متميزة من الخدمات في قطاع اليخوت الفارهة وخدمة التاكسي المائي بالإضافة إلى تسهيل وتأمين الرياضات المائية والتدريب البحري المعتمد والخدمات اللوجستية البحرية.

وفي سياق متصل، قال السيد إيهاب أمين، ممثل شركة الخطوط الجوية القطرية، إن معرض قطر الدولي للقوارب سوف يتيح الفرصة لمحبي القوارب في الدوحة لاكتشاف أفضل الممارسات في القطاع البحري المحلي الذي تفتخر الخطوط الجوية القطرية أن تدعمه وأن تكون جزءا منه.

وأضاف إنه بوصفنا الناقل الوطني لدولة قطر سوف نواصل جهودنا لدعم القطاعات المهمة التي تتواءم مع رؤية قطر الوطنية معربًا عن ثقته بأن معرض قطر الدولي للقوارب ٢٠٢٠ سوف يكون ناجحًا على كافة الأصعدة.

بدوره قال السيد صالح عبد الله الهارون ممثل شركة ملاحة، ان معرض قوارب فريد من نوعه، داعيًا الجمهور للحضور لرؤية آخر مستجدات وتطورات التكنولوجيا في القطاع البحري، وسط إجراءات احترازية تعزز الامن والسلامة لجميع العارضين والزوار.

من جانبه جدد السيد محمد اليافعي ممثل شركة فودافون قطر، التزام الشركة بدعم قطاع الفعاليات والرياضة في الدولة، لافتًا إلى أنه ستتم تغطية فعاليات معرض قوارب ٢٠٢٠ بشبكة الجيل الخامس مما يسمح للمنظمين والزوار والاعلام باختبار تجربة التواصل ذات المستوى الأعلى من فودافون قطر.

ونوّه السيد فهد زينل، ممثل هيئة المناطق الحرة- قطر، إلى النجاح الكبير الذي حققه المعرض العام الماضي، ومشاركة المناطق الحرة للمرة الثانية بالمعرض مؤكدًا أنه حدث مهم يسلط الضوء على التطورات التي تشهدها الصناعات البحرية خاصة في مجال صناعة السفن الصغيرة والمتوسطة واليخوت الفاخرة كما يعد المعرض منصة مثالية للتعرف على رواد صناعة القوارب في قطر والعالم.

المصدر: al-sharq

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format