💰 Business👮‍♂️ Government

Qatar Credit Bureau Receives 2 ISO Certifications

مركز قطر للمعلومات الائتمانية يحصل على شهادتي الأيزو

QNA

Doha: Qatar Credit Bureau received two ISO certifications in the fields of cybersecurity systems and business continuity, after it successfully passed a security audit.

The certification is a reflection of the bureau’s efforts to adopt the best practices internationally, particularly in the field of securing digital transactions and monitoring cybersecurity risks. It was also a result of the bureau’s comprehensive cybersecurity strategy in cooperation with OISSG Consultancy (OISSG). Intertek awarded the certifications to the bureau for its effort.

Commenting on the occasion, HE Governor of Qatar Central Bank (QCB) Sheikh Abdullah bin Saoud Al-Thani said that it was yet another achievement for Qatar Credit Bureau. His Excellency praised the center’s employees and its partners for their efforts in implementing the strategy and for their dedication to providing trusted solutions to their clients that helps develop the financial sector.

For her part, CEO of Qatar Credit Bureau Sheikha Maryam Bint Khalifa Al-Thani expressed her delight with the achievement, stressing the importance of providing good services to the center’s clients.

The bureau provides accurate and comprehensive credit on individuals and organizations in the State of Qatar, to help reliably evaluate their credit worthiness. It is considered one of QCB’s most important supporting tools in enhancing the effectiveness of regulating financial institutions, and lowering credit risk through sound policy and maintaining accurate data.

قنا

الدوحة: حصل مركز قطر للمعلومات الائتمانية، على شهادة الأيزو /ISO/IEC 27001:2013/ في نظم أمن المعلومات، وشهادة الأيزو /ISO 22301:2012/ في استمرارية الأعمال، وذلك بعد خضوعه لإجراءات التدقيق الأمني واجتياز عملية التدقيق بنجاح.

ويأتي حصول مركز قطر للمعلومات الائتمانية على شهادتي الأيزو في إطار حرصه على تبني أفضل الممارسات العالمية في كافة إداراته وخدماته، وبالأخص تلك المتعلقة بأنشطة تأمين المعاملات الرقمية وإدارة ومراقبة مخاطر أمن المعلومات وذلك للتأكد من حمايتها والمحافظة على سريتها وسلامتها.

بالإضافة إلى ذلك فقد جاء استيفاء المركز لمتطلبات الحصول على الأيزو نتيجة لجهوده في بناء استراتيجية متكاملة لإدارة أمن المعلومات واستمرارية الأعمال وذلك بالتعاون مع الشريك الاستشاري/ OISSG/، حيث قامت شركة /Intertek/ بمنح المركز شهادتي الأيزو نظير تلك الجهود.

وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، إن هذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات مركز قطر للمعلومات الائتمانية، مثمنا الجهود التي بذلها موظفو المركز وشركاؤه لتحقيق تطلعات المركز ورؤيته الاستراتيجية لتوفير حلول موثوقة ومستدامة تخدم عملاء المركز وتسهم في تطوير القطاع المالي ضمن منظومة اقتصادية متكاملة.

من جانبها عبرت الشيخة مريم بنت خليفة آل ثاني الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمعلومات الائتمانية، عن سعادتها بهذا الإنجاز، مؤكدة أهمية جودة الخدمات المقدمة لأعضاء وعملاء المركز وغيرهم من الراغبين في الحصول على خدمات المركز، والذي يسعى دائما إلى تطبيق أفضل المعايير والممارسات الدولية.

يذكر أن متطلبات شهادتي /ISO/IEC 27001:2013 وISO 22301:2012/ تتضمن الجمع بين المعايير الدولية من المنظمة الدولية للمعايير (ISO) واللجنة الكهروتقنية الدولية (IEC)، حيث يتطلب المعيار الذي وضعته المنظمة الدولية للمعايير (ISO) التصديق على كل مستوى من مستويات البنية التحتية لتقنية المعلومات في المركز، بما في ذلك إدارة الأصول، والتحكم في الوصول، وأمن الموارد البشرية، وأمن التطبيقات، وخطط استمرارية الأعمال.

وتعد شهادة الأيزو (27001:2013) معيارا معترفا به دوليا لأمن المعلومات، حيث أن التوافق مع هذا المعيار يؤكد التزام فريق نظم المعلومات في مركز قطر للمعلومات الائتمانية بحماية البيانات، والتحسين المتواصل للبرامج الأمنية.

وتوافق نظم المعلومات في المركز مع هذه المعايير المعترف بها دوليا واعتمادها في مدونة الممارسات يعد دليلا على التزام المركز بتطبيق أفضل الممارسات في مجال أمن المعلومات وتماشيها مع اللوائح والسياسات الأمنية القطرية الخاصة بوزارة المواصلات والاتصالات.. بالإضافة إلى تواصل الجهود بين فريق عمل المركز وفريق عمل مركز الأمن الإلكتروني في وزارة الداخلية لاستكمال متطلبات التأمين الإلكتروني لبطولة كأس العالم 2022، وفق إطار الأمن الإلكتروني المتكامل الصادر عن اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

ويختص مركز قطر للمعلومات الائتمانية بتقديم معلومات ائتمانية شاملة ومعتمدة ومحدثة عن الأفراد والشركات في دولة قطر، وذلك لغرض تقييم الجدارة الائتمانية لهذه الكيانات. كما يعد المركز من أهم الأدوات المساعدة لمصرف قطر المركزي في زيادة فعالية الإشراف المصرفي والمساهمة في وضع سياسات ائتمانية مبنية على معلومات ائتمانية صحيحة تساعد على التقليل من مخاطر الائتمان واتخاذ القرارات الائتمانية السليمة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format