😎 LifeStyle🎸 Music👮‍♂️ Government

Ministry of Culture and Sports Holds 2nd Edition of Qatari Song Night on Nov. 24

وزارة الثقافة والرياضة تقيم النسخة الثانية من ليلة الأغنية القطرية ٢٤ نوفمبر المقبل

QNA

Doha: The Center for Music Affairs, affiliated with the Ministry of Culture and Sports, will hold the second edition of Qatari Song Night on Nov. 24t at the Qatar National Convention Center stage.

The two-day celebration will be attended by music bands from Qatar and Turkey, led by Kuwaiti maestro Dr. Ahmed Hamdan, as well as a group of Qatari song stars who will perform a concert drawn from the heritage of the Qatari song, and during which four personalities who have contributed to enriching the Qatari art library will be honored.

The Qatari Song Night, which is held for the second year in a row, aims to support the Qatari song and encourage the composers, poets, singers, and players to present beautiful artistic works, in addition to providing the Qatari music library with a new production, and informing the new generations about Qatari creativity in ancient and modern singing.

قنا

الدوحة: يقيم مركز شؤون الموسيقى، التابع لوزارة الثقافة والرياضة /ليلة الأغنية القطرية/ في نسختها الثانية في 24 نوفمبر المقبل، تحت شعار /محتار يا بلادي شهديلج/ وذلك على مسرح مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتشارك في الاحتفالية التي تستمر يومين فرق موسيقية من قطر وتركيا، بقيادة المايسترو الكويتي الدكتور أحمد حمدان، إلى جانب نخبة من نجوم الأغنية القطرية سيقدمون حفلا موسيقيا مستمدا من تراث الأغنية القطرية العريق، كما سيتم خلالها تكريم أربع شخصيات ساهمت في إثراء المكتبة الفنية القطرية.

وتهدف ليلة الأغنية القطرية التي تقام للعام الثاني على التوالي إلى دعم الأغنية القطرية، وتشجيع أركان الإبداع فيها ملحنين وشعراء ومطربين وعازفين لتقديم أعمال فنية تليق بمسيرتها، علاوة على إمداد المكتبة الموسيقية القطرية بإنتاج فني جديد، وإطلاع الأجيال الجديدة على الإبداع القطري في الغناء القديم والحديث.

وقال السيد فيصل السويدي مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة، إن قطر على مدار تاريخها تغدق الخير والأمن والرخاء على أهلها، وعلى كل من عاش فيها عزيزا كريما، وعبر العقود والأحداث الكبرى التي سطّرت أروع الملاحم، بادلها أبناؤها حبّا بحب وعطاء بعطاء فتغنّوا بأمجادها وذادوا عنها، ووقفوا في وجه التحديّات، لذا تم اختيار شعار /محتار يا بلادي شهديلج / إشارة إلى الوطن الغالي قطر، ووفاء وحبا له، وهو مستمد من الأغنية القطرية /محتار يا بلادي شأغنيلج/ للشاعر الدكتور مرزوق بشير، والملحن الراحل عبد العزيز ناصر، والمطرب القطري الراحل محمد الساعي.

من جانبه، أوضح خالد السالم مدير مركز شؤون الموسيقى التابع لوزارة الثقافة والرياضة، أن 21 مطربا سيشاركون في إحياء ليلة الأغنية القطرية هم نايف عبد الله، أنوار، خالد الدلوان، ناصر سهيم، ناصر الكبيسي، أحمد عبد الرحيم، أصيل هميم، غانم شاهين، سعد الفهد، علي عبد الستار، سعود جاسم، عايل، خالد سالم، سعد حمد، منصور المهندي، صقر صالح، أحمد علي، عايشة الزياني، فهد الكبيسي، عيسى الكبيسي، والفنان القدير لطفي بو شناق.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الاحتفالية إطلاق 11 أغنية جديدة قام عليها نخبة من الشعراء والملحنين، من أبرزها أغنية /للسلام/، وهي عمل إنساني وجداني من تأليف الشاعر القطري صلاح بن غانم العلي، وألحان الموسيقار القطري مطر علي الكواري، وأغنية /لي فيك/ للشاعر جاسم بن همام ولحن وغناء سعد الفهد، وأغنية /لو نلتقي/ للشاعر حمد البريدي وألحان فهد الحجاجي، وأغنية /الشال/ للشاعر فالح العجلان، وألحان ناصر صالح.

كما تتضمن ليلة الأغنية القطرية عملين وطنيين من إنتاج لجنة الاحتفالات باليوم الوطني، الأول /شهديلج/ تأليف الشاعر محمد علي المرزوقي وألحان محمد عبدالله المرزوقي وأداء مجموعة من المطربين القطريين وسيتم تقديمه في الليلة الأولى،

والثاني /من دون كرامتنا/ للشاعر زايد بن كروز والملحن عبدالله المناعي، لتؤكد هذه الأعمال الحرص على الولاء والانتماء والوحدة والتكاتف بين شرائح الشعب القطري كافة وبين القيادة.

وتقام الاحتفالية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حيث سيتم العمل على توزع الجمهور بطريقة تراعي الاشتراطات الصحية، بحيث لا يتجاوز عدد الزوار في كل جلسة النسبة المحددة من قبل وزارة الصحة، مع مراعاة الحفاظ على المسافة الآمنة بحسب توجيهات الوزارة نفسها.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format