⚽ QSL

Al Arabi Beat Umm Salal in QNB Stars League

الدوري القطري: العربي يفوز في الوقت القاتل أمام أم صلال

QNA

Doha: Al Arabi defeated Umm Salal 2-1 in Week 4 of the 2020-21 season QNB Stars League at the Al Arabi Stadium on Monday.

In fact, Al Arabi grabbed a famous victory, their first in this season’s league, from the brink of a draw with a last-gasp goal.

Abdulaziz Al Ansari (45+1) and Mehrdad Mohammadi (90+4) scored for Al Arabi, while Abdennour Belhocini pulled one back for Umm Salal in the 68th minute through a penalty.

Al Arabi moved on to four points.

After being held 2-2 by Al Khor in Week 1, Al Arabi had lost 0-2 to Al Ahli and 1-2 to Al Gharafa.

The Dream Team had lost the 2019-20 season Ooredoo Cup final to Al Sadd by a 0-4 margin on Oct. 10, but they held Al Rayyan to a 1-1 draw in Round 3 of the 2020-21 season Ooredoo Cup on Oct. 14.

Umm Salal have only the point that they earned from their goalless draw with Al Khor in Week 2. The Orange Fortress had lost 0-3 to Al Duhail in their opener and then 0-2 to Al Wakrah in Week 3.

Al Arabi had more of the ball (62 per cent) in the match, but they had to wait till the death to script a dramatic win.

In the first half, Aron Gunnarsson and Al Ansari sent their shots wide, while new recruit Mahdi Torabi impressed with his skills.

At the other end, Ismail Mahmoud twice made attempts at the goal.

Al Ansari’s goal, a header, resulted from Mehrdad’s free-kick.

Al Arabi continued their attacking ways in the second session, but Umm Salal managed to draw level through Belhocini’s penalty awarded when Al Arabi’s Khalaf Saad ‘handled the ball’ on the edge of the penalty box.

When the game headed towards a draw came a brilliantly-executed bicycle kick by Mehrdad that beat Umm Salal goalkeeper Baba Malick hands down after Abdullah Al Marafi crossed the ball from the right.

قنا

الدوحة: انتزع العربي فوزا صعبا وثلاث نقاط ثمينة في الوقت القاتل على حساب نظيره أم صلال بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الأمس، على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي، ضمن الجولة الرابعة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) 2020 / 2021.

وضع عبدالعزيز الأنصاري العربي في المقدمة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 45+1، وتعادل لأم صلال عبدالنور بلحسيني في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، وأضاف مهرداد محمدي هدف الفوز الثمين للعربي في الدقيقة 90+4.

وبهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى أربع نقاط، وظل أم صلال عند نقطة واحدة.

جاءت المباراة متوسطة المستوى في شوطها الأول، جيدة في الثاني، واستحق العربي، الفوز، حيث قدم لاعبوه مستوى طيبا على مدار الشوطين، وحاول أم صلال أن يحقق الانتصار الأول، لكنه لم ينجح في ذلك ليخسر مجددا في البطولة.

لم يشهد الشوط الأول الكثير من المحاولات، ولكن الأفضلية ظلت فيه لمصلحة العربي، وفيما عدا فرصتين لأم صلال كان العامل المشترك فيهما إسماعيل محمود.. وكان العربي الأكثر محاولة للوصول إلى المرمى، وتحديدا بالتسديدات من خارج المنطقة، كما في محاولة سبستيان سوريا في الدقيقة 13، وأخرى لزميله عبدالعزيز الأنصاري في الدقيقة 30، وثالثة لآرون في الدقيقة 43، وعاب كل هذه التسديدات أنها لم تكن بالتركيز المطلوب فذهبت بعيدا عن المرمى.

ولكن العربي نجح في تتويج أفضليته النسبية في هذا الشوط بهدف متأخر سجله في الدقيقة 45+1 بعد كرة عرضية من محمدي حولها سوريا برأسية خلفية لتجد الأنصاري خلف المدافعين لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك بضربة رأس، أنهى بعدها الحكم عبدالله العذبة الشوط الأول.

الشوط الثاني بدأ أفضل من سابقه، وجاء أول تهديد للمرمى لمصلحة العربي من تسديدة مهدي ترابي في الدقيقة 54 والتي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس بابا مالك.

وبالمقابل فقد جاءت محاولات أم صلال أكثر في بداية هذا الشوط، وضاعت للفريق أكثر من فرصة للتسجيل أبرزها من الكرة العرضية في الدقيقة 61 التي حاول بلحسيني تنفيذها بتسديدة خلفية فمرت الكرة من أمامه.

تواصلت المحاولات من جانب الفريقين، حتى جاءت الدقيقة 66 وفيها لمس خليفة سعد لاعب العربي الكرة بيده داخل المنطقة لم يتوان الحكم في احتسابها ركلة جزاء تصدى لتنفيذها بلحسيني ليسجل منها هدف التعادل لفريقه.

الدقائق الأخيرة شهدت ضغطا متواصلا من جانب لاعبي العربي، مع تراجع واضح للاعبي أم صلال بغية المحافظة على النتيجة، والمباراة كانت تسير نحو دقيقتها الأخيرة، وفي الدقيقة “90+4” نجح مهرداد محمدي في تسجيل هدف الفوز للعربي بعد كرة عرضية سيطر عليها ثم سددها خلفية في المرمى، أعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة.

[/tabs

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format