additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💉 Health🦠Coronavirus

MoPH Launches Seasonal Flu Vaccine Campaign

وزارة الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية 

QNA

Doha: The Ministry of Public Health (MoPH) announced Monday that free seasonal flu vaccines will be available at Primary Health Care Corporation clinics, HMC outpatient clinics and designated private and semi-private clinics and hospitals across Qatar.

The ministry stressed that the COVID-19 pandemic makes it more important than ever to get those vaccines, given the similarity in symptoms between the seasonal flu and COVID-19.

The campaign is a joint initiative of the Ministry of Public Health (MoPH), the Primary Health Care Corporation (PHCC) and Hamad Medical Corporation (HMC). The vaccine is available for free across all PHCCs health centers, HMC (for patients attending clinic appointments) and at more than 40 private clinics and hospitals as well as and semi-governmental health care facilities.

Chair of the National Health Strategic Group on COVID-19 Dr. Abdullatif Al Khal, who is also the, Head of the Infectious Diseases Division at HMC said that with COVID-19 still a threat to human health, its more important than ever that everyone take every possible step to protect themselves and their families against the seasonal flu.

“While the flu and COVID-19 are two different viruses, it is important to ensure you are protected against the seasonal flu this year,” Dr. Al Khal said. “Getting a flu shot this year is more important than ever because of COVID-19. The flu vaccine may not protect you against COVID-19, but it will reduce your risk of developing the flu and flu-related complications, and reduce the possibility of getting infected with both the flu and COVID-19 viruses at the same time.”

“The World Health Organization has urged global widespread flu vaccinations this year, amid concerns the same people who are most vulnerable to severe symptoms from COVID-19, such as those aged over 50 and those with chronic conditions regardless of their age are also at greatest risk from the flu and its complications. We also urge children aged between six months and five years of age and pregnant women to be vaccinated against the seasonal flu. The flu can be particularly severe in pregnancy and the vaccine is highly safe and strongly recommended for pregnant women,” Dr. Al Khal added.

Dr. Al Khal said the annual seasonal flu vaccine is the best and safest way to reduce the chances of catching the flu and potentially spreading it to others. The circulating flu viruses change from year to year which is why it is important to receive the flu vaccine annually.

“As the influenza virus strains change most winters, you need to get immunized each year to be protected against new strains. People who get the vaccine each year are much better protected than those who remain unimmunized and with COVID-19 still in our community, its important to ensure you and your family are protected this year.”

Manager of Health Protection and Communicable Diseases at MoPH Dr. Hamad Al Romaihi said that Qatar had taken steps to ensure anyone who needed the flu vaccine this year would be able to access it both safely and without cost.

“The vaccine is available for free across all PHCC health centers, and at many private and semi-governmental health centers. The Ministry of Public Health has built a strong partnership with private healthcare providers to ensure easy access to the vaccine and increase levels of immunization against the flu in our community. This year we have taken extra steps to ensure we ordered more flu vaccines than ever before to ensure widespread access to the vaccine,” said Dr. Al Romaihi.

Manager of Health Protection, Preventive Health Directorate at PHCC Dr. Khalid Hamid Elawad, said it was safe and highly recommended to get the flu vaccine during the COVID-19 pandemic.

“You can safely get a flu vaccine at multiple locations including your primary health care center or at a designated private or semi-private clinic,” Dr. Elawad said. “When going to get a flu vaccine, be sure to practice everyday preventive actions this includes wearing a mask, washing your hands and keeping an appropriate distance.

“We encourage people to come early to get vaccinated to protect themselves and their loved ones from flu it takes around two weeks for antibodies to develop in the body and provide protection against flu,” he said.

قنا

الدوحة: أعلنت وزارة الصحة العامة عن إطلاق حملة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية تبدأ غدا /الثلاثاء/ في كافة المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية البالغ عددها 27 مركزا إلى جانب العيادات الخارجية التابعة لمؤسسة حمد الطبية وأكثر من 40 منشأة صحية شبه حكومية وخاصة، حيث سيتم توفير اللقاح مجانا للجميع.

وأكدت الوزارة أنه من الضروري جدا هذا العام أكثر من أي وقت مضى الحصول على التطعيم المجاني ضد الإنفلونزا الموسمية وذلك نظرا لاستمرار جائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/ حيث أن أعراض الإصابة بالإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا تتشابه إلى حد بعيد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة اليوم، تحدث في كل من الدكتور عبداللطيف الخال رئيس مركز الأمراض الانتقالية بمؤسسة حمد الطبية والدكتور حمد الرميحي مدير حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية بوزارة الصحة العامة والدكتورة سهى البيات رئيس قسم التطعيمات بإدارة حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية بوزارة الصحة والدكتور خالد العوض مدير حماية الصحة بادرة الصحة الوقائية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

وقال الدكتور عبداللطيف الخال، إن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية تم توسيعها هذا العام لتشمل عدد أكبر من الأشخاص وذلك بسبب استمرار وباء فيروس كورونا /كوفيد-19/، حيث تستهدف الحملة تطعيم حوالي 500 ألف شخص.

وشدد الدكتور الخال الذي يترأس أيضا اللجنة الوطنية الإستراتيجية للتصدي لفيروس كورونا ورئيس قسم الأمراض المعدية بمؤسسة حمد الطبية على “أنه مع استمرار /كوفيد-19/ فإنه من المهم أكثر من أي وقت مضى اتخاذ كل خطوة ممكنة لحماية أنفسنا وعائلاتنا ومرضانا من الإنفلونزا الموسمية”.

ولفت إلى أن فيروسي الإنفلونزا الموسمية و/كوفيد-19/ مختلفان وأن الحصول على التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية قد لا يحمي من /كوفيد-19/ لكنه يقلل من خطر الإصابة بالإنفلونزا والمضاعفات المرتبطة بها.

وذكر الدكتور الخال أن منظمة الصحة العالمية دعت إلى التطعيم على نطاق واسع ضد الإنفلونزا هذا العام وسط مخاوف من أن نفس الأشخاص الأكثر عرضة للأعراض الشديدة من/ كوفيد-19/ مثل أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما والذين يعانون من حالات مزمنة بغض النظر عن أعمارهم هم أيضا أكثر عرضة لخطر الإنفلونزا ومضاعفاتها، كما دعا أولياء الأمور إلى المبادرة بتطعيم أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات بالإضافة إلى الحوامل حيث يمكن أن تكون الإنفلونزا شديدة بشكل خاصة في حالة الحمل.

وأكد أن لقاح الإنفلونزا الموسمي السنوي يمثل الطريقة الأفضل والأكثر أمانا للحد من فرص الإصابة بالإنفلونزا واحتمال انتشارها للآخرين حيث إن فيروسات الإنفلونزا المنتشرة تتغير من سنة إلى أخرى وهذا هو السبب وراء اهمية الحصول على لقاح الإنفلونزا سنويا.

وقال “إنه مع تغير سلالات فيروس الإنفلونزا معظم فصول الشتاء فإن الشخص يحتاج إلى الحصول على اللقاح كل عام ليكون محميا ضد سلالات جديدة حيث إن الأشخاص الذين يحصلون كل عام على اللقاح يتمتعون بحماية أفضل بكثير من أولئك الذين لا يزالون دون تطعيم وخاصة مع وجود /كوفيد-19/ في المجتمع”.

وأضاف الدكتور عبداللطيف الخال أن موسم الإنفلونزا بدأ بالفعل حيث ينتشر الفيروس عادة في أشهر الشتاء وتبدأ الإصابات به في شهر أكتوبر ثم ترتفع تدريجيا في شهر نوفمبر وتصل ذروتها في شهري ديسمبر ويناير، موضحا أن الإنفلونزا الموسمية تعتبر من أمراض الجهاز التنفسي مثل /كوفيد-19/ وقد تكون خطيرة في بعض الأحيان لدى بعض الأشخاص مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وتسبب في العديد من الحالات الحاجة لدخول المستشفيات وزيارة العيادات وأقسام الطوارئ.

وجدد الدكتور الخال التأكيد على اهمية التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية نظرا لأن أعراض الإصابة به تتشابه مع أعراض الإصابة بفيروس كورونا وأنه من الصعب من الناحية الإكلينيكية التفريق بينهما ويتطلب ذلك إجراء الفحص والتحليل لمعرفة نوع الفيروس، مشددا على ضرورة عدم الاستهانة بخطر الإصابة بالإنفلونزا الموسمية وأن يذهب اعتقاد البعض من أنها من أمراض الزكام العادية.

وفي الوقت الذي أشار فيه الدكتور عبداللطيف الخال إلى أن العام الماضي كان هناك إقبالا على التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، قال إن وزارة الصحة العامة قامت هذا العام بتوفير عدد أكبر من التطعيمات مقارنة بالأعوام السابقة حيث تستهدف حملة التطعيمات التي تستمر ربما حتى شهر فبراير حوالي 500 ألف شخص.

كما أوضح في رده على سؤال أن الشخص من الممكن أن يصاب بالإنفلونزا الموسمية وبفيروس كورونا في نفس الوقت ولكن من غير الواضح ما إذا كانت الإصابة بالفيروسين في الوقت نفسه تسبب مضاعفات أكبر على الصحة ولكن احتمال ذلك كبير.

كما أشار إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا /كوفيد-19/ يمكنهم أيضا التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، كما يمكن في حال توفر لقاح ضد /كوفيد-19 / أخذ التطعيم الخاص به وكذلك أخذ التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية حيث لا يوجد تعارض بين الاثنين.

بدوره قال الدكتور حمد الرميحي مدير حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية بوزارة الصحة العامة أن دولة قطر اتخذت العديد من الإجراءات لضمان توفير لقاح الإنفلونزا لاي شخص يحتاج إليه هذا العام بأمان وبدون مقابل، حيث إن اللقاح متاح مجانا في جميع المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية وفي العديد من المراكز الصحية الخاصة وشبه الحكومية حيث أقامت وزارة الصحة العامة شراكة قوية مع مقدمي الرعاية الصحية في القطاع الخاص لمضان سهولة الحصول على اللقاح وزيادة مستويات التحصين ضد الإنفلونزا في المجتمع.

وأضاف أن هذا العام قامت وزارة الصحة العامة باتخاذ خطوات إضافية من ناحية طلب المزيد من لقاحات الإنفلونزا أكثر من أي وقت مضى وذلك لضمان توفير اللقاح على نطاق واسع.

وأشار الدكتور الرميحي إلى أن برنامج التطعيمات في وزارة الصحة العامة يعد من البرامج الرائدة في المنطقة وحصل على اشادة من المنظمة الصحة العالمية نظرا لإدراجه أحدث التطعيمات وتميز نسبة التغطية ومأمونية التطعيمات كما يشمل البرنامج عدة فئات ومنها البرنامج الوطني لتطعيم الأطفال وبرنامج تطعيم البالغين الذي انطلق في 2012 وبرنامج تطعيم الفئات المعرضة للإصابة بالعدوى وبرنامج تطعيم فئة المسافرين بالإضافة إلى برنامج تطعيمات الإنفلونزا السنوي.

وأشار إلى أن التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة وهو تطعيم رباعي ويعطى للأشخاص من عمر 6 شهور وأكثر حيث تستهدف الحملة هذا العام الفئات المعرضة للعدوى ومنها الكادر الطبي وخاصة العاملين في الخطوط الأمامية للتعامل مع فيروس /كوفيد-19/ حيث بدأ تطعيمهم قبل أسابيع قليلة.

وأوضح أن التطعيم للمجتمع يبدأ غدا /الثلاثاء/ في المراكز الصحية بالرعاية الأولية وفي العيادات بمؤسسة حمد الطبية و44 مركزا صحيا في القطاع شبه الحكومي والخاص إلى جانب بعض المؤسسات الأكاديمية في حين لن تكون هناك حملة للتطعيم في المدارس.

وأكد أن الأولية في هذه الحملة تكمن في تطعيم الأشخاص الأكثر عرضة للعدوى الفيروسية ومنهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأشخاص الذين لديهم نقص في المناعة، حيث أن التطعيم يساهم في تقليل المضاعفات المرتبطة بالإصابة بالإنفلونزا خاصة الأمراض التنفسية، داعيا إلى تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6 شهور إلى أقل من خمس سنوات، كما حث النساء الحوامل على أخذ التطعيم حيث أنهن معرضات للإصابة بالعدوى ويمكن تلقى اللقاح في أي وقت طيلة فترة الحمل حيث إن التطعيم آمن ومفيد حتى للجنين.

بدروها قالت الدكتورة سهى البيات رئيس قسم التطعيمات بإدارة حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية بوزارة الصحة إن هذه السنة سيكون من المهم أكثر من السنوات الماضية الحصول على التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية نظرا لجائحة كورونا خاصة بالنسبة للأشخاص الأكثر عرضة للعدوى الفيروسية.

وأكدت أن أهمية التطعيم تكمن في تواجد نوعين من الفيروسات في نفس الوقت مثل الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا وربما يسبب الضغط على القطاع الصحي لذلك فإن التطعيمات ضد الإنفلونزا الموسمية مهمة وقد اثبتت فعاليتها على مدى السنوات الماضية، مشيرة إلى أن التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية لا يعني أن الشخص لن يصاب بالزكام ولكن يعني أنه يقيه من المضاعفات الخطيرة للإصابة بالإنفلونزا.

وشددت على أن التطعيمات المستخدمة في دولة قطر آمنة حيث لا تسمح الجهات الصحية في قطر بدخول أي تطعيم إلا بعد إثبات مأمونيته وفعاليته.

من جهته أوضح الدكتور خالد العوض مدير حماية الصحة بمؤسسة الرعاية الأولية أنه يمكن الحصول بكل أمان على لقاح الأنفلونزا في مواقع متعددة في مراكز الرعاية الصحية الأولية أو في العيادات الخاصة وشبه الخاصة.

وقال إن الحصول على التطعيم في مراكز الرعاية الصحية الأولية يكون إما من خلال زيارة عيادات الطفل السليم والحوامل والسكري أو من خلال الاتصال برقم حجز المواعيد في مؤسسة الرعاية الأولية على الرقم 107 أو زيارة المركز الصحي المسجل فيه الشخص حيث هناك مسارات مخصصة في المراكز الصحية للحصول على التطعيم بكل يسر وأمان.

ودعا إلى الحصول على التطعيم في أقرب فرصة حيث إن اللقاح يستغرق أسبوعين حتى يستطيع جسم الشخص أن ينتج أجساما مضادة ضد الفيروس.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button