🩺 Health🌍 World🦠Coronavirus

Kids may not be recommended for COVID-19 vaccination initially, U.S. CDC says

السلطات الصحية الأميركية تستبعد إعطاء الأطفال لقاح كوفيد-١٩ في المراحل الأولى

Reuters

The U.S. Centers for Disease Control and Prevention (CDC) said on Wednesday that COVID-19 vaccines may not be initially recommended for children, when they become available.

Children, who rarely have severe COVID-19 symptoms, have not yet been tested for any experimental coronavirus vaccine. The CDC said so far early clinical trials have only included non-pregnant adults, noting the recommended groups could change in the future as clinical trials expand to recruit more people.

 

رويترز

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الأربعاء، إن لقاحات «كوفيد-19»، قد لا يُوصى بها للأطفال في بداية ظهورها.

ولم تُجرَ أي اختبارات على لقاح تجريبي لـ «كوفيد-19» للأطفال، الذين نادرا ما تظهر عليهم الأعراض الحادة للمرض.

وقالت المراكز الأمريكية ، إن التجارب السريرية المبكرة لم تشمل حتى الآن سوى البالغين والبالغات غير الحوامل، مشيرة إلى احتمال حدوث تغيير في المجموعات التي يُوصى بإعطاء اللقاح لها في المستقبل مع التوسع في التجارب السريرية لتشمل المزيد من الناس.

وقالت شركة «فايزر» إنها ستسجل الأطفال ، الذين يمكن انتقال الفيروس من خلالهم إلى المجموعات المعرضة للخطر الشديد، حتى سن 12 عاما في تجربتها الكبيرة في المرحلة المتأخرة على اللقاح، بينما تقول أسترازينيكا إن مجموعة فرعية من المرضى في تجربة كبيرة ستشمل أطفالا تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاما.

ولا يتوافر لقاح حتى الآن، لكن عددا قليلا من الشركات مثل «فايزر وموديرنا» دخلت المراحل النهائية من التجارب.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الأربعاء إن أي لقاح لفيروس كورونا سيتم استخدامه، على الأقل في البداية، بموجب تصريح الاستخدام لحالة الطوارئ الصادر من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، مضيفة أن من الممكن توفر إمدادات محدودة من اللقاحات قبل نهاية عام 2020.

وأضافت المراكز أنه في حالة محدودية الكميات المعروضة، قد يُنصح بحصول بعض المجموعات على اللقاح قبل غيرهم.

ومن المتوقع طرح اللقاحات على أربع مراحل، لتصل أول الإمدادات للعاملين الصحيين على خطوط المواجهة الأمامية، حسبما أوصت لجنة خبراء مستقلة اختارها كبار مسئولي الصحة الأمريكيين في وقت سابق من هذا الشهر.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format